ملخص كتاب ❞فن التعامل مع الناس❝ 💬 أقوال ديل كارنيجي 📖 كتاب فن التعامل مع الناس

- 📖 من ❞ كتاب فن التعامل مع الناس ❝ ديل كارنيجي 📖

█ ملخص كتاب ❞فن التعامل مع الناس❝ فن الناس مجاناً PDF اونلاين 2024 فكرت مرة أن معظمنا يقضي الجزء الأكبر من حياته العمل مهما يكن نوع هذا العمل؟ هذا يعني نظرتنا للعمل يمكن تحدد لنا ما إذا كانت أيامنا مليئة بالشعور بالانتصار الناتج عن النجاح الباهر أو بالكبت والآلام والإرهاق وتدريب ديل كارنيجي مكرس أجل مساعدتك الإفادة القصوى نهار عملك ومن نفسك طوال الوقت وعندما تدرس هذه الصفحات ستشعر بتفهم أعمق للحياة والناس وبعد ذلك ستبدأ ببناء قواك واكتشاف الكثير مواهبك وقدراتك التي كنت تجهل وجودها وكم ستكون فرحاً باستخدامك لها!!

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞فن التعامل مع الناس❝

منقول من na-jah.com ، مساهمة من: MrMr

1. لا تتعجل في محاسبة الناس

كان اشهر المجرمين و المعتقلين في العالم لا يقومون أبدا بلوم أنفسهم حيث يعتبرون أنفسهم أناس مصلحين و يريدون الخير و السعادة للناس فما بالك بالاشخاص العاديين الذين نلتقي بهم كل يوم و نتواصل مهم فهل سيقبلون لومك لهم ؟ ، يبدو انه من الحمق أن تلوم أحدا انشغل بنفسك و اصلاحها فهذا افضل بكثير ، تذكر مقولة '' لا توجهوا النقد لهم ، فلو أننا عشنا ظروفهم لفعلنا مثلهم '' ، ان من الحماقة أن يلوم الانسان الناس كما يفعل معظم الحمقى دائما ، على المرأ ان يسيطر على نفسه و أن يكون متفهما و متسامحا و لنذكر قول الدكتور جونسون : '' ان الله لا يحاسب الانسان الا بعد انتهاء اجله ، فلما نتسرع أنا و انت بمحاسبة الناس ؟ '' .

2. السر الأعظم في معاملة الناس

فيجب علينا ان نتعلم فن التقدير و تعديد الصفات الطيبة في كل شخص نقابله و نمنح التقدير و الثناء الصادق و المخلص و البالغ فيه سيحفظ الناس كلماتك طيلة حياتهم و لن ينسوها أبدا .

3. انشاء الرغبة في الغير

انشاء الرغبة في الغير أو كما سماها الكاتب ان من يقدر على فعل ذلك امتلك الدنيا و من لم يقدر يسير الطريق لوحده ، يجب علينا ان نفكر بما يريد الأخر قبل أن نتعامل معه ، نفكر بما يريد أبنائنا لا بما نريد نحن ، مثلا عندما تريد الذهاب الى الصيد فيجب عليك أن تفكر في ما يريد السمك لا ما تريده أنت ، يجب عليك ان تأتي له بدود أو ما يريد السمك ، مثلا الأبن الضعيف الذي لا يأكل طعامه و أبواه يصرخان في وجه '' نحن نريدك أن تأكل '' هنا لم يفكران في ما يريده ابنه بل فكرا في ما يريدانه فقط ، بعدها فكر الاب في ذلك قليلا وجد الفكرة حيث قال له اتذكر ذلك الولد الذي يكبرك سنا في الشارع عندما تقوم بقيادة دراجتك يأخذها منك و يضربك ، عندما تأكل ستكبر و تصبح اقوى و ستغلبه و لن يمكنه أن يأخذ دراجتك مرة أخرى فبدأ الطفل أكل كل ما يوضع له و حلت المشكلة ، تذكر مفتاح التعامل مع الناس في وضعك مكان الشخص الآخر و الرؤية بمنظوره لكي تعرف ما يريده و توفق في ما تريد وما يريده هو .

4. اظهر الاهتمام

ان تقديم الاهتمام مفتاح من مفاتيح القلوب الى الناس ، اذا اردت أن يحبك الناس و تكون لديك مكانة عندهم يجب عليك أن تبدي اهتمامك بهم فهذا سر من أسرار التعامل مع الناس .

ديل كارنيجي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
11
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث