ملخص كتاب ❞ملخص كتاب جرعات من الحب❝ 💬 أقوال كريم الشاذلى 📖 كتاب جرعات من الحب

- 📖 من ❞ كتاب جرعات من الحب ❝ كريم الشاذلى 📖

█ ملخص كتاب ❞ملخص جرعات من الحب❝ الحب مجاناً PDF اونلاين 2024 الحب يتحدث عن العلاقة الحميمية بين الزوجين ويلقي الضوء أهم وأخطر المساحات والتي قلما يتعرض لها أحد لحساسيتها ويحاول أن يجيب أكثر الأسئلة إلحاحا حياتنا الزوجية إقتباسات الكتاب : و لا تفتأ تعطي ما دمت تمتلك القدرة العطاء إن كان قليل خير المنع أو الحرمان الكامل الفوضى يصلح الأحوال أحياناً ! روحها روحي روحها و قلبي قلبها فلنا روح قلب واحد حسبها حسبي حسبها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞ملخص كتاب جرعات من الحب❝

منقول من almalomat.com ، مساهمة من: MrMr
نبذة عن الكتاب
يركز على العلاقة الزوجية بشكل رئيسي ويقدم جرعات وروشتات حول كيفية فهم الاحتياجات الجنسية للطرف الأخر، ورفع مستوى العاطفة.

يتطرق الكتاب إلى العلاقة الحميمية تحديدا، لأنها تعتبر من التابوهات التي يرفض الكثيرون التحدث حولها، رغم دورها الكبير في إنجاح أو فشل الزواج، لذلك لا بد من ضرورة التثقيف حولها من مصادر موثوق فيها بدلا من الاعتماد على الأشخاص المحيطين الذين غالبا ما ينقلون معلومات مغلوطة، تعتمد على تجاربهم الشخصية فحسب.

يتناول الفصل الأول (الفرق بين الجنسين) في البداية الفتاة والنمو الجسدي والجنسي، ويوضح علامات بلوغ الفتيات كبروز الثدي، والحيض وغيره ثم يستعرض الجهاز الإنجابي للمرأة وأعضائها التناسلية الداخلية والخارجية، ثم يشرح ما هو الحيض ويقدم بعض الوصفات التي تساعد في تخفيف الأعراض قبل وأثناء الحيض. في نفس الفصل يستعرض الكاتب النمو الجنسي للذكر ويوضح علامات البلوغ (زيادة حجم الخصيتين، زيادة طول ونمو العضو التناسلي، ظهور شعر اللحية والشارب) ثم يقدم شرح للجهاز الإنجابي للرجل وأعضائه الجنسية (الخصيتين، القضيب، غدة البروستاتا وكوبر، القنوات الجنسية، السائل المنوي)

في الفصل الثاني (رحلة في عالم الجنس) يتحدث المؤلف عن كيفية التعامل في ليلة الزفاف ويقدم عدة نصائح حتي تمر بسلام دون أي مشاكل، كما يتطرق إلى الحديث عن غشاء البكارة وأفضل طريقة لفضه، ويعرض خطوات ممارسة تمارين كيجل للمرأة من أجل المساعدة في الوصول إلى الذروة أثناء العلاقة الجنسية، إلى جانب بعض النصائح الأخرى للزوجين. يتناول الفصل الثاني أيضا البرود الجنسي لدى المرأة وأهم أسبابه (شعورها بالألم أثناء الجماع، عدم الاهتمام باحتياجاتها الجنسية، الضغوط النفسية، ممارسة العادة السرية،…) كما يقدم بعض الحلول ثم يتحدث عن العلاقة الجنسية فترة الحمل ويقدم عدة نصائح حولها. جاءت المخاوف الجنسية لدى الرجل وعلى رأسها ضعف الانتصاب ضمن الموضوعات التي ناقشها الكاتب في الفصل الثاني، وبين أسبابها وعلاجها بالإضافة إلى الأعشاب التي تساعد على الانتصاب (الزنجبيل الأخضر، الكرفس، القرفة والقرنفل، الأكلات البحرية) ثم تحدث عن مشكلة القذف المبكر.

تناول الفصل الثالث (إدارة العملية الجنسية) عدة موضوعات: المراحل الأربعة للعملية الجنسية (الإثارة، الممارسة العملية، الذروة والإنزال، الاسترخاء)، المناطق المثيرة لدى المرأة، فن القبلة وأهميتها وأنواعها وغيره، المداعبات الفموية، الجاذبية الجنسية.

الفصل الرابع (غرفة النوم صومعة الحب) يتحدث فيه عن كيفية تحقيق الجو الرومانسي في غرفة النوم، وأهمية الحوار بين الزوجين، وضرورة الحفاظ على أسرار غرفة النوم، وكما تطرق هذا الفصل إلى أهمية الرياضة ودورها في الصحة الجنسية، ثم تحدث عن الغذاء والكفاءة الجنسية وقدم وصفات وأطعمة لتقوية القدرة الجنسية للرجال.

الفصل الخامس من الكتاب (بنك الحب) يركز على كيفية إحياء الحب بين الزوجين، والأساليب التي يمكن أن تسحر بها المرأة زوجها وكذلك الزوج، ثم يستعرض أسباب البرود العاطفي والملل الجنسي، بعدها يوضح عدد من الأوضاع الجنسية، ثم يتحدث عن سن اليأس لدى المرأة وتقدم عمر الرجل.

يركز الفصل السادس (العلاقة الجنسية والإسلام) على الضوابط التي وضعها الإسلام عند ممارسة الجنس، ويوضح في البداية الاستراتيجيات النبوية لتدعيم الحب بين الزوجين، وفي نهاية الفصل يقدم الكاتب عددا من الفتاوى الزوجية والرد على كل فتوى على حدة، ثم يستعرض عددا من المفاهيم الجنسية الخاطئة.

كريم الشاذلى

منذ 1 سنة ، مساهمة من: MrMr
7
0 تعليقاً 1 مشاركة
نتيجة البحث