ملخص كتاب ❞نبض❝ 💬 أقوال أدهم شرقاوي 📖 رواية نبض (ت: شرقاوي)

- 📖 من ❞ رواية نبض (ت: شرقاوي) ❝ أدهم شرقاوي 📖

█ ملخص كتاب ❞نبض❝ نبض (ت: شرقاوي) مجاناً PDF اونلاين 2024 “هي رواية تحكي قصة حب زمن الحرب؛ فطالما زجّ النّاس “الراء” بين الحاء والباء فانتقلنا من أجمل ما عرفه الإنسان _وهو الحب_ إلى أسوأ وهي الحرب” بهذا يستهل الكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي حديثه لمراسلة “فلسطين” الذي دار عن روايته “نبض” التي صدرت حديثًا ويمكنك _عزيزي القارئ_ أن تطلع بعضٍ مقتطفاتها سنوردها السياق تقع الرواية أربعة فصول فصلها الأول يحكي الحرب ومآسيها ويسردُ لحروب ماضية لم يتعلم دروسها ويمزجُ الماضي والحاضر ذلك يقول “قس بن ساعدة” (وهو الاسم “المستعار” المعروف به الكاتب): “حاولت أقنع القارئ برؤيتي وأسبابها ومشعليها هي نفسها كل ولكن المقاتلين يتغيّرون”

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات

ملخص كتاب ❞نبض❝

منقول من bookssummaries.net ، مساهمة من: Optimistic
نبض رواية رومانسية من أربعة فصول تحكي علاقة حب في زمن الحرب ، تضم بين طياتها الكثير من التوثيق الإجتماعي و السياسي و الفكري ، رواية ثقافية بإمتياز ضمن إطار الوصف الغزلي المغدق في المشاعر.

تقديم

الآن يا نبض أجد الكلمات مؤاتية لأرتكب خيانتي الأولى لكِ !
قررت أخيراً أن أكتبك. بعض النساء نخونهن إذ نكتبهن.
فتحويل امرأة مثلك إلى لغة يعد خيانة من زاوية ما.
إني و بعد كل ما حدث أحاول أن أقف على الفاصل بيني و بينكِ. و ليس غير الكتابة سبيلي.
أعرف يا نبض أني إذ كتبتك أحمل اللغة فوق ما تستطيع الليل في عينيك أكبر من قدرة اللغة ، و هذا السواد كله يعاش و لا يحكى!
و الكحل في جفنيكِ أوسع من مسافة الكلام ، و الغمازة هلى خدكِ الأيمن حين تبتسمين تصيب اللغة بارتباك تام ، ولكنها فكرة تستحق العناء…..
فا كان الله في عون لغة أريد منها أن تصير أنتِ.
الحبكة:
يمكن القول أن صفة رواية بالحبكة التقليدية , هي بعيدة كل البعد عن كتاب نبض , فقد وظف شرقاوي قصة حب قصيرة لاستعراض كم هائل من الأقاصيص التاريخية والأقوال ..

طبول الحرب تقرع

يسهب الكاتب في هذا الجزء ضمن إطار نقاشاته مع نبض في وصف الحرب و فلسفتها و أبعادها .
ليخلص لقناعة تامة بأن الحرب تختارنا ولا نختارها و الجميع فيها مهزومون منذ اللحظة التي يخوضونها فيها.
حتى المنتصر فيها مهزوم في إنسانيته على الأقل أو على الأكثر…. إلى أن ينتقل بنا من خلال حواره مع نبض للتغزل بها بوصف غزلي متدفق المشاعر بشكل كبير….

طبول الذاكرة تقرع

يستمر في مخاطبة العقل و القلب معاً.
و يتعرض لقضايا اجتماعيّة معينة، مثل محاولة تفسير الجنون وتبيان الشعرة الرفيعة بينه وبين العبقرية، وانتقاد ظاهرة مأسسة الدين وتحويله من دعوة إلى وظيفة.

طبول القلب تقرع

يحكي لنا قصة التقاءه بنبض و يصف لنا نبض و تناقضاتها التي تثير فضوله و مشاعره معاً.
و يغدق بالوصف الغزلي المفرط الإحساس إلى أن يغلق باب هذا الفصل على ألم لحظة الفراق الأخيرة .

طبول الفقد تقرع

يعيش الراوي ألم الفقد بعد مقتل نبض ، حتى تصل رسالتين للقارئ: الأولى أنّه حتى تحت فوهات البنادق هناك متسع للحب،
والثانية أن كل من يخوض الحرب خاسر لا محالة، المنتصر والمهزوم على السواء، فحين ننتصر في الحرب ستجدنا مهزومين بإنسانيتنا، وهذه خسارة فادحة لا يمكن للنصر ترميمها..

أدهم شرقاوي

منذ 1 سنة ، مساهمة من: Optimistic
#أدهم شرقاوى #Adham Sharqawi #دار كلمات للنشر والتوزيع #2015 #كتب الروايات والقصص #روايات رومانسية ذات طابع دينى #أفضل مئة رواية عربية #الروايات #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات كاملة #روايات اجنماعية #روايات هادفة #روايات جميلة #روايات رومانسية محترمة #الدين الاسلامى #التاريخ #الفلسفة #مسارح #روايات #رواية #أدب #قصص #قصه #ضحك #فكاهة #شخصيات تاريخية #رواية فلسفية ذات طابع دينى #روايات وأقعية #روايات عالمية #قصص دينية #روايات اسلامية #روايات أخلاقية #مغامرات وروايات #روايات فانتازيا #قصص وروايات #روايات مشوقة #روايات عربية مشهورة #روايات رعب عالمية #روايات دينية #روايات مترجمة للعربية #روايات مصرية للجيب #روايات عربية #روايات خيالية رعب #روايات أجنبية مترجمة #روايات تاريخية #روايات بالعامية المصرية #روايات خيال علمى #روايات نقدية ساخرة للشباب #روايات أمريكية #روايات أدبية #نبض #كلمات للنشر والتوزيع #أدهم شرقاوي #الروايات #قصص و روايات #روايات وقصص #روايات كاملة
8
0 تعليقاً 0 مشاركة
نتيجة البحث