القراءة.. هل هي هواية أم ضرورة في... 💬 أقوال دكتور عمرو محمد السيد عبد الرحمن 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ دكتور عمرو محمد السيد عبد الرحمن 📖

█ القراءة هي هواية أم ضرورة حياتنا؟ إدمان هو أن تصبح طبيعة وخلقًا ومزاجًا ويصبح الكتاب رفيقًا لا غنى عنه حتى تنساق إلى مكانه فتشتم رائحته وتعشق مجالسته تفرح بلقياه فرح المحب الذي فقد حبيبه وقابله بشوق واحتضان تتحسسه تحسس الأم لطفلها تقلب صفحاته برقة وحنان وعطف ترى وتسمع حديث حروفه كلماته تهمس أذنيك تتبادلون النظرات تتخيل وتتيقن أوراق كتابك تتأمل وجهك وتتعرف ملامحك إن تركته مكتبتك وغبت يسأل عنك أرفف وجدران حوائط غرفتك ينتظر مجيئك بشغف كل ساعة وأنت قد تكون غافلًا منهمكًا أيامك ولياليك ينادي عليك بلا صوت يرسل إليك عطر أوراقه لعلك تحن لمسها القراءة العشق الحقيقي الدائم السير عالم الخيال الخروج من اليقظة والمادة نسمات الروح البحث أعماق الماضي وإخراجه الحاضر بانعكاسها أخلاقك وتعاملك وروحك تقليبك لصفحات يهدئ روعك ويلملم شملك ويشحذ هممك ويزيل غمك كتابي يخاطبني خطاب الصديق والأخ وإرشاد المعلم ونصيحة الأب يانعم والرفيق يا أنيس وحدتي وجميل عزلتي ورفيق غربتي هذا العالم كتابي ضوء عتمتي يانور بصري وقلبي كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ القراءة.. هل هي هواية أم ضرورة في حياتنا؟

------------------------

إدمان القراءة هو أن تصبح القراءة طبيعة وخلقًا ومزاجًا , ويصبح الكتاب رفيقًا لا غنى عنه , حتى تنساق إلى مكانه , فتشتم رائحته , وتعشق مجالسته , تفرح بلقياه فرح المحب الذي فقد حبيبه , وقابله بشوق واحتضان , تتحسسه تحسس الأم لطفلها , تقلب صفحاته برقة وحنان وعطف , ترى وتسمع حديث حروفه , كلماته تهمس في أذنيك , تتبادلون النظرات , تتخيل وتتيقن أن أوراق كتابك تتأمل في وجهك وتتعرف على ملامحك.

إن تركته في مكتبتك وغبت عنه يسأل عنك أرفف مكتبتك , وجدران حوائط غرفتك , ينتظر مجيئك بشغف , يسأل عنك كل ساعة وأنت قد تكون غافلًا عنه , منهمكًا في أيامك ولياليك , ينادي عليك بلا صوت , يرسل إليك عطر أوراقه لعلك تحن إلى لمسها.

القراءة هي العشق الحقيقي الدائم .. هي السير في عالم الخيال .. هي الخروج من عالم اليقظة والمادة إلى نسمات الروح ... هي البحث في أعماق الماضي وإخراجه إلى الحاضر بانعكاسها عليك في أخلاقك وتعاملك وروحك .. تقليبك لصفحات الكتاب يهدئ من روعك ويلملم شملك , ويشحذ هممك , ويزيل غمك.

كتابي ... يخاطبني خطاب الصديق والأخ .. وإرشاد المعلم..ونصيحة الأب ... كتابي يانعم الصديق والرفيق .. يا أنيس وحدتي .. وجميل عزلتي .. ورفيق غربتي في هذا العالم .

كتابي .. يا ضوء عتمتي , يانور بصري وقلبي وعقلي .. ❝
8
0 تعليقاً 0 مشاركة