📜 قصة وعبرة : يقول عبد الله بن أحمد بن حنبل: كثيرًا ما... 💬 أقوال عبدالسلام لوصيف 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ عبدالسلام لوصيف 📖

█ 📜 قصة وعبرة : يقول عبد الله بن أحمد حنبل: كثيرًا ما كنتُ أسمعُ ابي يقول: اللهمّ اغفر لأبي الهيثم ارحم أبا فقلت له: ومن أبو يا أبتِ؟ فقال: رجلٌ من الأعراب لم أرَ وجهه الليلة التي سَبَقَت جَلدي وضعوني زنزانة مظلمة فوكزني رجل وقال: أنتَ حنبل؟ قلت أجل قال أتعرفني؟ قلتُ لا فقال: أنا اللّص شارب الخمر قاطع الطريق مكتوب ديوان أمير المؤمنين أنّي جُلدت ثمان عشر ألف جلدة متفرقة وقد احتملت كل هذا سبيل الشيطان "فاصبر أنت " ولمّا أوثقوني وبدأ الجلد فكنتُ كلما نزل السوط علىٰ ظهري؛ تذكرتُ كلام أبي وقلتُ نفسي: اصبر مناقبُ الإمامِ كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ 📜 قصة وعبرة :



يقول عبد الله بن أحمد بن حنبل: كثيرًا ما كنتُ أسمعُ ابي يقول: اللهمّ اغفر لأبي الهيثم , اللهمّ ارحم أبا الهيثم , فقلت له: ومن أبو الهيثم يا أبتِ؟



فقال: رجلٌ من الأعراب لم أرَ وجهه..

الليلة التي سَبَقَت جَلدي وضعوني في زنزانة مظلمة فوكزني رجل وقال: أنتَ أحمد بن حنبل؟ قلت أجل , قال أتعرفني؟ قلتُ لا..



فقال: أنا أبو الهيثم اللّص شارب الخمر قاطع الطريق مكتوب في ديوان أمير المؤمنين أنّي جُلدت في ثمان عشر ألف جلدة متفرقة , وقد احتملت كل هذا في سبيل الشيطان , ˝فاصبر أنت في سبيل الله يا أحمد˝.



ولمّا أوثقوني وبدأ الجلد , فكنتُ كلما نزل السوط علىٰ ظهري؛ تذكرتُ كلام أبي الهيثم وقلتُ في نفسي: اصبر في سبيل الله يا أحمد.



- مناقبُ الإمامِ أحمد.. ❝
مساهمة من:

عبدالسلام لوصيف

منذ 2 شهور
3
0 تعليقاً 0 مشاركة