˝ طلقةٌ أصابت الأمل ˝ أرضٌ خضراء تتحول فجأة إلى تربةٍ... 💬 أقوال Rania Mohamed 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ Rania Mohamed 📖

█ " طلقةٌ أصابت الأمل " أرضٌ خضراء تتحول فجأة إلى تربةٍ جافة سماءٌ صافية مُلبدة بالغيوم والسحب التي تعطي منظرًا مخيفًا بحرٌ صافيٌ لا يصيبه تعكيرٌ يتحول مُعكرٍ بالماء الدنس كل هذه التغيرات المفاجأة أ لم تضف ذهنك شيئًا ؟! ما ذنب المناظر الجميلة تتشوه عن عمدٍ بغير ذنب؟! كل هذا ربما يترك نفسك أثرًا حزينًا ما بالك لو كانوا جميعهم البحر والسماء والزرع الأخضر هم فلسطين وأهلها؟ أ ترضى بذلك لشعبك أو لنفسك؟! ماذا سيكون موقفكم من ؟ الأمر يحتمل التخيل لقد أصبح واقعًا مريرًا تعيشه وأهلها وأطفالها أصبحت تغدو وتنام صوت طلقات النيران تخترق سمائها محدثة هزة مفزعة قلوب الأطفال والنساء والشيوخ مدمرة أرضًا طاهرة ب أي يُقتَلون هؤلاء الأبرياء لأنهم ضعفاء يتمكنوا الدفاع أنفسهم أمام الظالمين؟ أم لأنكم تصنفونهم ضمن الآدمية فتحسبونهم يشعرون بكل يحدث لهم ؟! هل عدلٌ يا أصحاب القانون؟! و أين العدل الذي تتحدثون عنه كان حيًا بين قلوبكم حالهم وظلت حرة أحترت كثيرًا كيف ولماذا وظل العقل منهمكًا أمرك بلادي وإن أُولَد بكِ فأنتِ كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ ˝ طلقةٌ أصابت الأمل˝



أرضٌ خضراء تتحول فجأة إلى تربةٍ جافة , سماءٌ صافية تتحول إلى مُلبدة بالغيوم والسحب التي تعطي منظرًا مخيفًا , بحرٌ صافيٌ لا يصيبه تعكيرٌ يتحول فجأة إلى مُعكرٍ بالماء الدنس , كل هذه التغيرات المفاجأة أ لم تضف إلى ذهنك شيئًا....؟!

ما ذنب هذه المناظر الجميلة تتشوه عن عمدٍ بغير ذنب؟!

كل هذا ربما يترك في نفسك أثرًا حزينًا , ما بالك لو كانوا جميعهم البحر والسماء والزرع الأخضر هم فلسطين وأهلها؟

أ ترضى بذلك لشعبك أو لنفسك؟!

ماذا سيكون موقفكم من كل هذا..؟

الأمر لا يحتمل التخيل , لقد أصبح واقعًا مريرًا تعيشه فلسطين وأهلها وأطفالها , أصبحت تغدو وتنام على صوت طلقات النيران , التي تخترق سمائها محدثة هزة مفزعة في قلوب الأطفال والنساء والشيوخ , مدمرة أرضًا طاهرة , ب أي ذنب يُقتَلون هؤلاء الأبرياء , هل لأنهم ضعفاء لأنهم لم يتمكنوا من الدفاع عن أنفسهم أمام الظالمين؟

أم لأنكم لا تصنفونهم ضمن الآدمية , فتحسبونهم لا يشعرون بكل ما يحدث لهم...؟!

هل هذا عدلٌ يا أصحاب القانون؟!

و أين العدل الذي تتحدثون عنه , لو كان العدل حيًا بين قلوبكم ما كان حالهم هذا , وظلت فلسطين حرة ,

أحترت كثيرًا من بين كيف و أين ولماذا , وظل العقل منهمكًا في أمرك بلادي , بلادي وإن لم أُولَد بكِ فأنتِ بلادي , بلادي وإن لم أدخل أرضك قط فإنك بلادي.



بقلم رانيا محمد رمزي*مصر*. ❝
مساهمة من:

Rania Mohamed

منذ 3 شهور
2
0 تعليقاً 0 مشاركة