- لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق... 💬 أقوال إسراء فتحي| ملاك الأمل 📖 كتاب يومياتي

- 📖 من ❞ كتاب يومياتي ❝ إسراء فتحي| ملاك الأمل 📖

█ لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق السبعة رزقنا الله بالألوان حياتنا لتكن سببًا لأحد الفنون الإبداعية يبرز تألقها عقول متأملة؛ تريد توضيح وإيصال رسالتها بطريقتها الخاصة حتى وإن ظلت بالساعات تدون تلك الفكرة: إنه فريق الرسم وبالمناقشة يبدأ حوارنا مع مسؤولة الفريق حدثينا نفسك كشخصية قبل أن تكوني آن الأوان وعلى أي أساس تم تعيينك؟ ج:  وجودي كنت مجرد شخص بيحب ومش عارف يعمل إي علشان يطور حاجة هو بيحبها! بس بعد ما بقيت ضمن عايز وبالتالى أهدافه بقت أهدافي وبقوا بيساعدوني إني أرتب أفكاري وأدي كل طاقة عندي سبيل أننا نحقق الأهداف اللى بنسعى ليها ويكون لينا فعلًا أثر المجتمع أعتقد اختياري مدى حبي وشغفي إننا نكون دائمًا متقدمين وبحقق المهام المطلوبة أكمل وجه ونحن زادنا شرف تواجدك معنا وانضمام حلمك إلى حلمنا ولكن برأيك هي العامة المتعلقة بمجالك ويجب تكون رسالة حقيقية للمجتمع وكيف يمكن السير بها؟ ج:  مجال يصل لكل الناس متعلمين وغير تعبير أمل أو أمر واقع بواسطة الصور لذا فإنه وسيلة جيدة للتواصل؛ لذلك بأنه واجب كتاب مجاناً PDF اونلاين 2024

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
❞ - لقاء متجدد وحصري مُقدم من مسؤولي الكيان عن إحدى الفرق السبعة.



رزقنا الله بالألوان في حياتنا لتكن سببًا لأحد الفنون الإبداعية يبرز تألقها من عقول متأملة؛ تريد توضيح وإيصال رسالتها بطريقتها الخاصة حتى وإن ظلت بالساعات تدون تلك الفكرة: إنه فريق الرسم.



وبالمناقشة يبدأ حوارنا مع مسؤولة الفريق.

حدثينا عن نفسك كشخصية قبل أن تكوني مسؤولة عن الفريق الرسم في آن الأوان , وعلى أي أساس تم تعيينك؟



ج:  قبل وجودي في الكيان كنت مجرد شخص بيحب الرسم ومش عارف يعمل إي علشان يطور من حاجة هو بيحبها! بس بعد ما بقيت من ضمن فريق عارف هو عايز يعمل إي وبالتالى أهدافه بقت أهدافي , وبقوا بيساعدوني إني أرتب أفكاري , وأدي كل طاقة عندي في سبيل أننا نحقق الأهداف اللى بنسعى ليها , ويكون لينا فعلًا أثر في المجتمع , أعتقد تم اختياري على مدى حبي , وشغفي في إننا نكون دائمًا متقدمين , وبحقق كل المهام المطلوبة على أكمل وجه.



ونحن زادنا شرف تواجدك معنا وانضمام حلمك إلى حلمنا , ولكن برأيك ما هي الأهداف العامة المتعلقة بمجالك ويجب أن تكون رسالة حقيقية للمجتمع , وكيف يمكن السير بها؟



ج:  مجال الرسم هو مجال يصل لكل الناس متعلمين وغير متعلمين , هو تعبير عن أمل أو أمر واقع بواسطة الصور لذا فإنه وسيلة جيدة للتواصل؛ لذلك أعتقد بأنه من واجب كل رسام أن يستعين بموهبته ليخبر العالم بماذا يحدث على أرضنا وفي هذا الزمن , وكيف نتعامل معه؟! فهذا وقتكم يا رسامين أخبروا العالم ماذا يحدث لبلاد المسلمين؟!  



ماذا يقدم آن الأوان؟ وبالأحرى هل أهدافه العملية نبيلة حقًا أم مجرد أقوال؟



ج: في الواقع أن سبب انضمامي للكيان هو أهدافه النبيلة وجعلني أفكر كثيرًا لما لا أستخدم هوايتي لشيء ينفعني في آخرتي وينفع أُمتي في الدنيا؟!

وهذا ما اسميه «استثمار المواهب» وإنها لتجارة رابحة , لو كانت أهدافنا مجرد أقوال مكناش خدنا كل الخطوات  الجدية دي في إننا نعمل كتاب بيحمل كل معاني الجمال , وأنه كل واحد فينا رغم مشاغل الحياة بس بيسعى أنه يعمل حاجه بجد , ويكون ليه أثر واضح في الرحلة اللي اختارناها وبكل محبة صممنا إننا نمشيها سوى , أعتقد خطوة سُبُل خلتنا نصدق أكتر في الكيان , وأنه مش مجرد مهام وكل واحد بيعمل دوره وخلاص!

لا خالص هو حاجة أكبر من كل ده , ومن موقعي هذا أحب أوجه رسالة حب وامتنان لست حلويات بتاعتنا , وأشكرها على قوة تحملها الجميلة دي ومدى صبرها عليَّ , بجد شكرًا.



ما كان وضع الكيان والفريق قبل خطوة سُبُل؟



ج:  كانت بداية جيدة , لم أرى تقصيرًا من قائده الفريق , لكني ربما أجد أننا كان يجب أن نبذل مجهودًا أكبر في الالتزام بالمواعيد؛ لذا أعتقد أنه يجب على كل عضو تنظيم وقته وتحديد متى سيقوم بمهمته والانتهاء منها في الوقت المحدد , وأنا أكثر شخص يحتاج لهذه النصيحة.



هل كنتِ تصدقين أن أول انطلاقة أمل لآن الأوان ستكون بشمل جميع مواهب الكيان بكتاب واحد؟



ج: بصراحة مع إسراء أنا مصدقة جدًا أننا ممكن نعمل أي حاجة بعد توفيق ربنا لينا , هي إنسانة أنا مشوفتش في صبرها علينا وقوة تحملها في إنها تجمع كل الفرق ونطلع بشيء غاية في الجمال زَي سُبُل , بصراحة الفريق بهرني أنا شخصيًا لأن يعتبر فريق الرسم هو الفريق اللى كان في الصفوف الأولى اللى استلم مهامه وخلصها كمان باستثناء أنا اللي معطلهم بس الحمد لله تمناها على خير.



ما كان رد فعلك والفريق عندما علمتم بهذه المجازفة؟



ج: لم أعتقده شيئًا كبيرًا في البداية , لكني فوجئت أن له استعدادات كثيرة ومهام طويلة وهو ما جعلني أهتم به شيئًا فشيء.



كيف كانت مشاركة الفريق بهذه التجربة مع سُبُل؟



ج:  أرى أن الجميع بذل جهده حقًا وخصوصًا أنها كانت فترة انشغالات , وكل منا كان مشغولًا , لكن النتيجة مرضية وأؤمن أن نكون أفضل في المستقبل بإذن الله.



مدة تجهيزات سُبُل كانت بالتقريب أربعة أشهر , في طيلة هذه المدة بالتأكيد كان هناك عوائق تصادف بها الفريق خلال مشاركته حدثينا عنها وكيف تعاملتهم مع الأمر؟



ج: أعتقد بأن جميعنا وجدنا صعوبة في تحديد الفكرة المبدئية , وأنا شخصيًا استغرقت وقتًا كثيرًا لأبحث عن فكرة خاصةً أنها كانت مواضيع تستحق الحديث عنها وجميعها مهمة.



طيلة هذه المدة تستحق ماذا؟ الشعور بالندم , أم بتكرارها! وماذا عن رأي الفريق خاصة؟



ج: ليس هناك ما يستحق الندم عليه حتى ولو كان الفشل؛ فالفشل خطوة في طريق النجاح , والحمدلله أننا لم نفشل بل آمل أن نكررها وننشئ العديد من الكتب  المختلفة مستقبلًا.



هل حققتي بصمة من آمالك أو تعلمت شيئًا داخل آن الأوان؟



ج: اتعلمت كتير منهم كفاية طاقة الحب والمودة , والصبر والجدية والمثابرة في العمل , ويارب أكون عرفت أعمل ولو جزء بسيط من المهام المطلوبة مني بشكل يليق مع كل الجهد المبذول ده , تعلمتُ أنه التعاون جزء من حياتنا لا يمكن الاستغناء عنه , وأنا حقًا سعيدة لأنني أتعلم الكثير من فريقي ومن الكيان أجمع.



نصحية عامة توجهيها للآخرين.



ج: إذا كان هناك شيء مميز تملكه فاستخدمه لإفادة الآخرين , فالرسول ﷺ قال: «خير الناس أنفعهم للناس» , وإن لم تملك فحاول أن تملك واحدًا.



أعطينا نبذة مختصرة عن هدف الفريق بشكل خاص بعيدًا عن الهدف العام للكيان في سطر أو اثنين.

ج: بما إننا فريق الرسم وكلنا بنجتمع على مهارة واحدة وهي الرسمة فهدفنا الأول أننا فعلًا نكون أشخاص الرسم عندها مش مجرد هواية وبس! لا ونكون دايمًا مبدعين ومتتطورين علشان نقدر نواكب الكيان الكبير اللي أحنا فيه.



- عرفينا عن أسماء فريقك.

- سارة عصام.

- منة جابر.

- سلسبيل مختار.

- حبيبة سيد.

- آية محمود.

- خديجة اسكندر.

- فرحة محمد.

- ملك عبد المجيد.

- نورا هاني.



- وهذه هي رسالتنا المقدمة لكم يا أبناء الكيان: - أولًا بالشكر نحن ممتنون لكم ولتواجدكم معنا.

- ثانيًا نرجو من الله أن يعيننا ويثبتنا وإياكم في طريقنا هذا , وأن نظل معًا متعاونين ومتمسكين بغاية سيرنا ألا وهي: ترك الأثر باستخدامنا لطرق صائبة ونافعة.. ❝
مساهمة من:

إسراء فتحي| ملاك الأمل

منذ 3 شهور
0
0 تعليقاً 3 مشاركة