📘 ❞ توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ ❝ كتاب اصدار 1991

قضايا إسلامية معاصرة - 📖 كتاب ❞ توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ ❝ 📖

█ _ 1991 حصريا كتاب ❞ توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ ❝ 2024 الفراغ: الفراغ سلسلة دعوة الحق – العدد 107 تهدف الخدمات النفسية والاجتماعية مختلف المجتمعات الي تقديم الفردية والجمعية العديد من مجالات الحياة المعاصرة هذه تقوم معاونة الفرد وخدمته البناء الاجتماعي الأول الذي … Continue reading → مؤلف الكتاب: عبد المجيد سيد احمد منصور الناشر: رابطة العالم الإسلامي نبذة عن الكتاب : سلسلة 107 تهدف هذه يعيش فيه والمتمثل الأسرة والمؤسسات الاجتماعية والأخرى التي تؤثر سلوكة وتلك تعمل استمرارية سوية والمتمثلة المسجد والمدرسة والمجتمع أو أي مجال أخر وهذه إما أن تكون إرشاداً وتوجيها نفسيا يهدف تعريف بذواتهم وتقبلهم لها وتمكينهم مواجهة التيارات العصرية الجارفة وتوافقهم للحياة مع الآخرين حولهم ومع بيئتهم قد ممثلة التوجيه التربوي يستهدف إلى تحقيق تكيف الطلاب مراحل التعليم حياتهم الدراسية التوجية المهني بقصد التوافق العمل ورفع الكفاية الانتاجية لرعاية الأحداث المضطرين سلوكياً مجتمعاتهم إعادة توافقهم النفسي وتكيفهم المجتمع يعيشون وأيا كان الهدف فإن أهدافها المرتبة الأولى المحافظة توافق والجماعة واستمرار كيان سلمياً متماسكاً ناميا ولا تقتصر أهداف علي خدمة وحده بل إنها خلال تركيزها تتجه الجماعات وإلى بأكمله وهي ذات الوقت حينما تركز إنما تبحث الحفاظ كيانه وذاته وبنية المتكاملة لبناء الشخصية إضافة قيامها بتهيئة الظروف تؤدي نموه ونضجه وتوافقه المختلفة : لمدرسة الزوجية العلاقات المتصلة هذا بالاضافة تتيح فرص النمو المتكامل كما تهيئة المناخ والبيئة المناسبة اكتساب أساليب سلوكية شأنها الأمن عند والشعور بالانتماء إلي وتحقيق الرضا والسعادة وفي أجل تماسكها وإزالة أسباب الصراع والتوتر القائم قضايا إسلامية معاصرة مجاناً PDF اونلاين لكل وقتٍ إسلامي قضاياه راهننا الإسلامي امتداد الحزام العريض هي متشابهة طبيعتها ومفرداتها تحدياتها متماثلة حد كبير عقباتها يعرض هذا القسم كتب وروايات القضايا الاسلامية وقتنا الراهن

يوجد لديك دعوة للإنضمام من ❞Ibrahim Osama❝
ستحصل على 10 نقاط هديّة 🎁 الإنضمام
توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ
كتاب

توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ

صدر 1991م
توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ
كتاب

توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ

صدر 1991م
عن كتاب توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ:
توجيه وإرشاد الشباب المسلم نحو قضاء وقت الفراغ
سلسلة دعوة الحق – العدد 107 تهدف الخدمات النفسية والاجتماعية في مختلف المجتمعات الي تقديم الخدمات الفردية والجمعية ، في العديد من مجالات الحياة المعاصرة . هذه الخدمات تقوم على معاونة الفرد ، وخدمته في البناء الاجتماعي الأول .. الذي … Continue reading →
مؤلف الكتاب: عبد المجيد سيد احمد منصور
الناشر: رابطة العالم الإسلامي

نبذة عن الكتاب :


سلسلة دعوة الحق – العدد 107
تهدف الخدمات النفسية والاجتماعية في مختلف المجتمعات الي تقديم الخدمات الفردية والجمعية ، في العديد من مجالات الحياة المعاصرة .
هذه الخدمات تقوم على معاونة الفرد ، وخدمته في البناء الاجتماعي الأول .. الذي يعيش فيه والمتمثل في الأسرة ، والمؤسسات الاجتماعية والأخرى التي تؤثر في سلوكة ، وتلك التي تعمل على استمرارية سوية سلوكة والمتمثلة في المسجد ، والمدرسة والمجتمع ، أو في أي مجال أخر .
وهذه الخدمات … إما أن تكون إرشاداً وتوجيها نفسيا ، يهدف الي تعريف الشباب بذواتهم ، وتقبلهم لها ، وتمكينهم من مواجهة التيارات العصرية الجارفة ، وتوافقهم وتقبلهم للحياة مع الآخرين من حولهم ومع بيئتهم . أو قد تكون الخدمات ممثلة في التوجيه التربوي ، الذي يستهدف إلى تحقيق تكيف الطلاب في مختلف مراحل التعليم ، وتوافقهم في حياتهم الدراسية ، أو تكون الخدمات ممثلة في التوجية المهني ، بقصد التوافق في العمل ، ورفع الكفاية الانتاجية في مجالات العمل ، أو تكون لرعاية الأحداث أو المضطرين سلوكياً في مجتمعاتهم ، بقصد إعادة توافقهم النفسي ، وتكيفهم الاجتماعي في المجتمع الذي يعيشون فيه .
وأيا كان الهدف ، فإن الخدمات النفسية والاجتماعية من أهدافها البناء – في المرتبة الأولى – المحافظة على توافق الفرد والجماعة ، واستمرار كيان الفرد والمجتمع سلمياً متماسكاً ناميا .
ولا تقتصر أهداف هذه الخدمات ، علي خدمة الفرد وحده ، بل إنها من خلال تركيزها علي الفرد تتجه إلى الجماعات ، وإلى المجتمع بأكمله ، وهي في ذات الوقت – حينما تركز علي الفرد – إنما تبحث عن الحفاظ على كيانه وذاته ، وبنية المتكاملة لبناء الشخصية ، إضافة إلى قيامها بتهيئة الظروف التي تؤدي إلى نموه ونضجه ، وتوافقه في مجالات الحياة المختلفة : الأسرة .. لمدرسة .. العمل .. الحياة الزوجية .. العلاقات الاجتماعية المتصلة .
هذا بالاضافة الي ان هذه الخدمات ، تتيح فرص النمو المتكامل في مجالات الحياة المختلفة ، كما تتيح فرص تهيئة المناخ والبيئة المناسبة التي تؤدي الي اكتساب أساليب سلوكية من شأنها تحقيق الأمن النفسي عند الفرد والشعور بالانتماء إلي المجتمع الذي يعيش فيه ، وتحقيق الرضا والسعادة ، وفي ذات الوقت تتجه إلي الجماعات ، من أجل تماسكها ، وإزالة أسباب الصراع والتوتر القائم .
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#52K

5 مشاهدة هذا الشهر

#23K

10K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 211.
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية