[ملخصات] 📘 ❞ عداء الطائرة الورقية ❝ رواية ــ خالد حسيني اصدار 2010

كتب الروايات والقصص - 📖 ملخصات ❞ رواية عداء الطائرة الورقية ❝ ــ خالد حسيني 📖

█ _ خالد حسيني 2010 حصريا رواية عداء الطائرة الورقية عن دار دال للنشر والتوزيع 2024 الورقية: هي أول للروائي الأمريكي من أصل أفغاني والتي تحكي قصة أمير الفتى حي وزير أكبر خان كابل وصديقه المقرب حسن خادم والده الهزاري تقع أحداث القصة خلفية مضطربة سقوط للنظام الملكي أفغانستان مروراً بالتدخل العسكري السوفييتي فنزوح اللاجئين إلى باكستان والولايات المتحدة ومن ثم صعود نظام طالبان يصف الكتاب بأنه العلاقة بين الأب والابن مشدّداً الجوانب الأسرية الرواية وهو عنصر واظب استخدامه أعماله اللاحقة تبرز مشاعر الذنب ومحاولة التكفير عنه مع ظهور مشهد يتعرض فيه للاعتداء وفشل الدفاع صديقه يركز نصفه الثاني محاولة ذنبه حيث يحاول إنقاذ نجل بعد مرور عقدين الزمان أصبح أكثر الكتب مبيعاً نشره ونال شعبية نوادي تصدّر قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر لأكثر عامين بيع منه سبعة ملايين نسخة الولايات حصل نقد إيجابي بشكل عام الرغم ذلك أثارت بعض أجزاء جدلاً أتبع نشر صدور فيلم بنفس العنوان 2007 وعدة عروض مسرحية ورواية مصورة كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل متسلسلة كما أنها الأجناس القصصية الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
عداء الطائرة الورقية
رواية

عداء الطائرة الورقية

ــ خالد حسيني

صدرت 2010م عن دار دال للنشر والتوزيع
عداء الطائرة الورقية
رواية

عداء الطائرة الورقية

ــ خالد حسيني

صدرت 2010م عن دار دال للنشر والتوزيع
عن رواية عداء الطائرة الورقية:
هي أول رواية للروائي الأمريكي من أصل أفغاني ، والتي تحكي قصة أمير، الفتى من حي وزير أكبر خان في كابل وصديقه المقرب حسن، خادم والده الهزاري. تقع أحداث القصة على خلفية أحداث مضطربة من سقوط للنظام الملكي في أفغانستان، مروراً بالتدخل العسكري السوفييتي، فنزوح اللاجئين إلى باكستان والولايات المتحدة ومن ثم صعود نظام طالبان.
يصف الكتاب بأنه قصة عن العلاقة بين الأب والابن، مشدّداً على الجوانب الأسرية في الرواية، وهو عنصر واظب على استخدامه في أعماله اللاحقة.
تبرز في الكتاب مشاعر الذنب ومحاولة التكفير عنه مع ظهور مشهد يتعرض فيه حسن للاعتداء وفشل أمير في الدفاع عن صديقه. يركز الكتاب في نصفه الثاني على محاولة أمير التكفير عن ذنبه حيث يحاول إنقاذ نجل صديقه بعد مرور عقدين من الزمان.
أصبح الكتاب من أكثر الكتب مبيعاً بعد نشره ونال شعبية في نوادي الكتب. تصدّر الكتاب قائمة النيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً لأكثر من عامين، حيث بيع منه أكثر من سبعة ملايين نسخة في الولايات المتحدة. حصل الكتاب على نقد إيجابي بشكل عام. على الرغم من ذلك، أثارت بعض أجزاء الكتاب جدلاً في أفغانستان. أتبع نشر الكتاب صدور فيلم بنفس العنوان عام 2007 وعدة عروض مسرحية ورواية مصورة.
الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#2K

154 مشاهدة هذا الشهر

#8K

22K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 368.
المتجر 5 أماكن الشراء
خالد حسيني ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار دال للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ عداء الطائرة الورقية ❝: المعلقون الصوتيين
نتيجة البحث