[ملخصات] 📘 ❞ السحر ❝ كتاب ــ أوين ديفيز اصدار 2014

سلاسل وموسوعات - 📖 ملخصات ❞ كتاب السحر ❝ ــ أوين ديفيز 📖

█ _ أوين ديفيز 2014 حصريا كتاب السحر عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 2024 السحر: لطالما جذب مفهوم وممارسته اهتمام علماء النفس والاجتماع وعلماء اللاهوت والأنثروبولوجيا والفنانين والمؤرخين وحتى اليوم لا تزال قضية تسيطر الخيال الشعبي لكن يمكن أن نعتبر جزءًا من الماضي أو ننبذه بوصفه نتيجة مباشرة للجهل نصنفه أنه مرحلة تطورية مراحل الفكر الإنساني الأقل ليس المنظور الثقافي نعم لقد قوَّض العلم أساس تفسيرًا للعمليات الطبيعية لكنه يستطيع التغاضيَ عنه؛ فالسحر سيظل دائمًا بديلًا قائمًا إن بمعناه الواسع يشكل الحالة الإنسانية والاعتقاد بأنه سيختفي نهاية المطاف يعدو كونَه مجرد أمنية المحتويات مقدمة أنثروبولوجيا وجهات نظر تاريخية هل محض وهم ؟ كتابة السحر والعالم الحديث أفكار ختامية المراجع قراءات إضافية سلاسل وموسوعات مجاناً PDF اونلاين يحتوى مجموعة الموسوعات العربية والعالمية المنوعة والمختلفة منها الموسوعة موسوعة التاريخ الطبيعي الطفل المتكاملة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
السحر
كتاب

السحر

ــ أوين ديفيز

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
السحر
كتاب

السحر

ــ أوين ديفيز

صدر 2014م عن مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة
مميّز
عن كتاب السحر:
لطالما جذب مفهوم السحر وممارسته اهتمام علماء النفس والاجتماع، وعلماء اللاهوت والأنثروبولوجيا، والفنانين، والمؤرخين. وحتى اليوم، لا تزال قضية السحر تسيطر على الخيال الشعبي.

لكن لا يمكن أن نعتبر السحر جزءًا من الماضي، أو ننبذه بوصفه نتيجة مباشرة للجهل، أو نصنفه على أنه مرحلة تطورية من مراحل الفكر الإنساني، على الأقل ليس من المنظور الثقافي. نعم، لقد قوَّض العلم أساس السحر بوصفه تفسيرًا للعمليات الطبيعية، لكنه لا يستطيع التغاضيَ عنه؛ فالسحر سيظل دائمًا بديلًا قائمًا. إن السحر بمعناه الواسع يشكل جزءًا من الحالة الإنسانية، والاعتقاد بأنه سيختفي في نهاية المطاف لا يعدو كونَه مجرد أمنية.

المحتويات

مقدمة
أنثروبولوجيا السحر

وجهات نظر تاريخية

هل السحر محض وهم ؟

كتابة السحر

السحر والعالم الحديث

أفكار ختامية

المراجع

قراءات إضافية


الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#10K

63 مشاهدة هذا الشهر

#506

181K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 138.
المتجر أماكن الشراء
أوين ديفيز ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية