[مراجعات] 📘 ❞ رسائل من تحت الأرض ❝ كتاب ــ دوستويفسكي اصدار 2015

كتب الروايات والقصص - 📖 فيديوهات ❞ كتاب رسائل من تحت الأرض ❝ ــ دوستويفسكي 📖

█ _ دوستويفسكي 2015 حصريا كتاب رسائل من تحت الأرض عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع 2024 الأرض: الإنسان لا يمكن تمثيله بـ(اقتران) أو ما يسمى رياضياً بـ"الدالة" كما يحب أن يقول: كل أعمال تتألف الحقيقة شيء واحد فقط هو إثباته لنفسه أنه لحظة إنسان وليس مجرد مفتاح بيانو! في هذه الرواية يصف دستويفسكي العوالم الداخلية لانسان يجد موقعا كنف المجتمع,ومن ثم يأخذ صب جام غضبه وحقده ومخاوفه انطلاقا مسكنه المعتم الذي يقع قبو ارضي الطبيعة البشرية أن مأساة هذا الأنسان المهان والحقود هي ورغبته ووعيه مستقبل افضل,وهي الوقت ذاته ,ادراكه لاستحالة تحقيق ذلك ,اذا حتى حب ليزا له , وصفحها عنه,وهي تلك الفتاة التي فتىء يهينها ,حتى الحب كان الممكن يغير فيه شيئا ويفتح طريقا نحو حياة سعيدة ظل بطلنا يرفضه, مفضلا الانزواء قبوه,مسجون كبريائه الجريحة ,وعزة نفسه المهانة,ونزعته الشريرة,وسخطه ومرارته لقد اعتبرة رواية "مذكرات قيو" بتأثيرها البين فكر بعض الكتاب الكبار قبل نيتشه وكافكا وكامو واحدة المؤلفات الوجودية الأولى التصنيف إقتباسات : إن الانسان يتعلم كيف يعيش أولا ً يلوم الآخرين "إن الشرفاء يعيشون سعادة ولو كانوا فقراء " الصعب علي أجلس مكتوف اليدين ولهذا فقد حاولت أحطم قيودي ولكم تصدقوا نظرتم إلى أنفسكم أيها السادة لعرفتم أعني ولتبين لكم صدقه لقد صنعت لنفسي المغامرات واصطنعت لأنني كنت أريد أعيش بأية طريقة وكم أتضايق وأنزعج بدون سبب يدعو وكنت أصطنع اصطناعاً عالماً بأنه وجود لذلك الضيق الواقع وبأننيأصنعه خلقاً طيلة حياتي أجد أعماقي دافعاً يدفعني التظاهر بهذه الأكاذيب وقد بلغ بي أنني لم أعد أستطيع أتغلب الدافع نفسي “إن الموهبة حاجة إنها تفهم” “لم أطلب يداً تمسح دموع الفزع ولم أُوقظ أحداً ليعانقني كي أهدأ علام يجب أكون ممنوناً؟ عشت أسوأ اللحظات بمفردي ” “اشكر الله مع وهب لك نفساً سامية قادرة تعاني ألماً كهذا الألم : الذكاء المتفوق يبحث الأعالي لأن وطننا السموات أسأل يهب القدرة تجد قلبك حلاً لهذا الصراع أثناء حياتك وأن ترافقك رعايته طوال طريقك "أنا أحب يمكنني إلا تركته ورائي ملطخًا بدمي عندما أطفأ وأطلق النار قلبي لكنني أتوقف أبدًا الشخص وحتى الليلة انفصلت عنه ربما أحببته أكثر أي وقت مضى يمكننا نحب حقًا بالمعاناة ومن خلال المعاناة! نحن نعرف خلاف آخر المعاناة أجل وأعطش اللحظة بالذات لأقبل والدموع تنهمر خدي الدموع تركتها ولن أقبل كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع بين وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسائل من تحت الأرض
كتاب

رسائل من تحت الأرض

ــ دوستويفسكي

صدر 2015م عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع
رسائل من تحت الأرض
كتاب

رسائل من تحت الأرض

ــ دوستويفسكي

صدر 2015م عن الدار الأهلية للنشر والتوزيع
مميّز
عن كتاب رسائل من تحت الأرض:
الإنسان لا يمكن تمثيله بـ(اقتران)، أو ما يسمى رياضياً بـ"الدالة"،و كما يحب دوستويفسكي أن يقول: كل أعمال الإنسان تتألف في الحقيقة من شيء واحد فقط هو إثباته لنفسه أنه في كل لحظة إنسان وليس مجرد مفتاح بيانو!



في هذه الرواية يصف دستويفسكي العوالم الداخلية لانسان لا يجد لنفسه موقعا في كنف المجتمع,ومن ثم يأخذ في صب جام غضبه وحقده ومخاوفه انطلاقا من مسكنه المعتم الذي يقع في قبو ارضي على الطبيعة البشرية
أن مأساة هذا الأنسان المهان والحقود هي ورغبته ووعيه في مستقبل افضل,وهي في الوقت ذاته ,ادراكه لاستحالة تحقيق ذلك ,اذا حتى حب ليزا له , وصفحها عنه,وهي تلك الفتاة التي ما فتىء يهينها ,حتى ذلك الحب الذي كان من الممكن ان يغير فيه شيئا , ويفتح له طريقا نحو حياة سعيدة , ظل بطلنا يرفضه, مفضلا الانزواء في قبوه,مسجون في كبريائه الجريحة ,وعزة نفسه المهانة,ونزعته الشريرة,وسخطه ومرارته...
لقد اعتبرة رواية "مذكرات قيو" بتأثيرها البين على فكر بعض الكتاب الكبار , من قبل نيتشه وكافكا وكامو , واحدة من المؤلفات الوجودية الأولى .
التصنيف


إقتباسات من الكتاب :

إن على الانسان أن يتعلم كيف يعيش أولا ً، قبل أن يلوم الآخرين.


"إن الشرفاء يعيشون في سعادة حتى ولو كانوا فقراء."


كان من الصعب علي أن أجلس مكتوف اليدين، ولهذا فقد حاولت أن أحطم قيودي، ولكم أن تصدقوا هذا. ولو نظرتم إلى أنفسكم أيها السادة لعرفتم ما أعني، ولتبين لكم صدقه. لقد صنعت لنفسي بعض المغامرات، واصطنعت حياة ما لأنني كنت أريد أن أعيش بأية طريقة. وكم كنت أتضايق وأنزعج بدون سبب يدعو إلى ذلك، وكنت أصطنع ذلك اصطناعاً، عالماً بأنه لا وجود لذلك الضيق في الواقع، وبأننيأصنعه لنفسي خلقاً. وكنت طيلة حياتي أجد في أعماقي دافعاً يدفعني إلى التظاهر بهذه الأكاذيب وقد بلغ بي ذلك أنني لم أعد أستطيع أن أتغلب على هذا الدافع في نفسي.


“إن الموهبة في حاجة الى حب .. إنها في حاجة أن تفهم”


“لم أطلب يداً تمسح دموع الفزع ولم أُوقظ أحداً ليعانقني كي أهدأ، علام يجب أن أكون ممنوناً؟ لقد عشت أسوأ اللحظات بمفردي.”


“اشكر الله مع ذلك أنه وهب لك نفساً سامية قادرة أن تعاني ألماً كهذا الألم : أن الذكاء المتفوق يبحث عن الحقيقة في الأعالي، لأن وطننا في السموات. أسأل الله أن يهب لك القدرة على أن تجد في قلبك حلاً لهذا الصراع أثناء حياتك على هذه الأرض، وأن ترافقك رعايته طوال طريقك.”


"أنا أحب ، لا يمكنني إلا أن أحب من تركته ورائي ، ملطخًا بدمي ، عندما أطفأ نفسي وأطلق النار على قلبي. لكنني لم أتوقف أبدًا عن حب هذا الشخص ، وحتى في الليلة التي انفصلت عنه ، ربما أحببته أكثر من أي وقت مضى. لا يمكننا أن نحب حقًا إلا بالمعاناة ومن خلال المعاناة! نحن لا نعرف كيف نحب خلاف ذلك. لا نعرف أي حب آخر. أريد المعاناة من أجل الحب. أريد وأعطش في هذه اللحظة بالذات لأقبل ، والدموع تنهمر على خدي ، هذه الدموع التي تركتها ورائي. لا أريد ولن أقبل أي شيء آخر.
الترتيب:

#367

7 مشاهدة هذا اليوم

#521

679 مشاهدة هذا الشهر

#3K

47K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 201.
المتجر أماكن الشراء
دوستويفسكي ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
الدار الأهلية للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code

المؤديين الصوتيين لـ ❞ رسائل من تحت الأرض ❝: المعلقون الصوتيين
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية