[مراجعات] 📘 ❞ نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان ❝ كتاب ــ خالد محمد شويل اصدار 2017

كتب الثقافة الإسلامية - 📖 فيديوهات ❞ كتاب نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان ❝ ــ خالد محمد شويل 📖

█ _ خالد محمد شويل 2017 حصريا كتاب نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان عن دار إي كتب للنشر والتوزيع 2024 الإنسان: استخدم المؤلف واحدة من أكثر قضايا الخرافات تفشيًا بين الناس سبيلاً لتقديم قراءة موضوعية للنصوص القرآنية ناحية ليقدم الدليل أنها تتصل بتلك النصوص وتنطوي فهم غير صحيح لها ومن أخرى أجل معالجة ظاهرة اجتماعية خطيرة يستخدمها المشعوذون للضحك ذقون الذين يعمي الجهل أبصارهم فيقعون ضحية لأعمال صلة بالإسلام ولا بالقرآن الكريم بالسنة النبوية الطاهرة يتكون الكتاب من144 صفحة وخمسة فصول اعتمد فيها المنهج الوصفي التاريخي خطوات وفصول هذا خلال جمع الأدلة والبراهين التي ترجح القول بعدم قدرة الشياطين سكون الإنس وشرح العلماء والمفسرين وذلك المباحث التالية: 1 المبحث الأول وفيه ذكر يستدل بها القائلون إن الجن بإمكانهم يسكنوا لهدفين هما: أ‌ الأمانة العلمية تحتم آراء المخالفين لما يخالفه ويثبت ضده ليطلع عليها القارئ والمتابع ويقارن قول وذاك فليس العدل والإنصاف تخالف أحد وتخفيه بل تخالفه وتظهر أدلته وتبين مواضع الخطأ تراها ب‌ والثاني استخدم هذه لإثبات عدم تمكن ودخول وإن المس يعني الدخول لكنه الإغواء والوسوسة الفهم الذي يميل إليه لهذه 2 الثاني قام بذكر أدلة القائلين دخول المسّ إلى الجسد الوسوسة الصدر وفي المقابل للأمانة ردود الفريق 3 الثالث المؤالف العقلية أقوال والباحثين الموضوع 4 الرابع الحقائق المعاصرة الصحيحة والمتفق علماء العلوم الطبيعية الحديثة 5 الخامس الحالات تم علاجها عهد النبي صلى الله عليه وسلم وشرحها ثم أقام محظورات التداوي 6 السادس الخاتمة والنتائج والتوصيات الثقافة الإسلامية مجاناً PDF اونلاين هي مصطلح أو تعبير يستعمل أغلب الأحيان لوصف جميع المظاهر الثقافية والحضارية الشائعة والمرتبطة تاريخيًا المسلمين أنحاء العالم وعلاقتها بالثقافات الاخرى

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان
كتاب

نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان

ــ خالد محمد شويل

صدر 2017م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان
كتاب

نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان

ــ خالد محمد شويل

صدر 2017م عن دار إي-كتب للنشر والتوزيع
عن كتاب نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان:

استخدم المؤلف واحدة من أكثر قضايا الخرافات تفشيًا بين الناس سبيلاً لتقديم قراءة موضوعية للنصوص القرآنية. من ناحية ليقدم الدليل على أنها لا تتصل بتلك النصوص، وتنطوي على فهم غير صحيح لها. ومن ناحية أخرى، من أجل معالجة ظاهرة اجتماعية خطيرة يستخدمها المشعوذون للضحك على ذقون الذين يعمي الجهل أبصارهم، فيقعون ضحية لأعمال لا صلة لها بالإسلام ولا بالقرآن الكريم ولا بالسنة النبوية الطاهرة.
يتكون الكتاب من144 صفحة وخمسة فصول اعتمد المؤلف فيها على المنهج الوصفي التاريخي في خطوات وفصول هذا الكتاب من خلال جمع الأدلة والبراهين التي ترجح القول بعدم قدرة الشياطين على سكون جسد الإنس وشرح الأدلة والبراهين من خلال كتب العلماء والمفسرين وذلك في المباحث التالية:
1- المبحث الأول/ وفيه ذكر المؤلف الأدلة التي يستدل بها القائلون إن الجن بإمكانهم أن يسكنوا جسد الجن وذلك لهدفين هما:
أ‌- الأول، الأمانة العلمية التي تحتم ذكر آراء المخالفين لما يخالفه الإنسان ويثبت ضده ليطلع عليها القارئ والمتابع ويقارن بين قول هذا وذاك، فليس من العدل والإنصاف أن تخالف قول أحد وتخفيه بل تخالفه وتظهر أدلته وتبين مواضع الخطأ التي تراها.
ب‌- والثاني استخدم المؤلف هذه الأدلة لإثبات عدم تمكن الجن من سكون ودخول جسد الإنس، وإن المس لا يعني الدخول لكنه يعني الإغواء والوسوسة وذلك من خلال ذكر الفهم الذي يميل إليه لهذه الأدلة.
2- المبحث الثاني/ وفيه قام المؤلف بذكر أدلة القائلين بعدم تمكن الجن من دخول جسد الإنس وإن المسّ لا يعني الدخول إلى الجسد لكنه يعني الوسوسة في الصدر. وفي المقابل ذكر المؤلف للأمانة العلمية ردود الفريق الأول على هذه الأدلة.
3- المبحث الثالث/ وفيه قام المؤالف بذكر الأدلة العقلية من أقوال العلماء والباحثين في هذا الموضوع.
4- المبحث الرابع/ وفيه قام المؤالف بذكر الأدلة العلمية من خلال الحقائق العلمية المعاصرة الصحيحة والمتفق عليها بين علماء العلوم الطبيعية الحديثة.
5- المبحث الخامس/ وفيه قام المؤلف بذكر الحالات التي تم علاجها بالقرآن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وشرحها ثم أقام بذكر محظورات التداوي بالقرآن من كتب العلماء.
6- المبحث السادس/ وفيه الخاتمة والنتائج والتوصيات.

الترتيب:

#6K

1 مشاهدة هذا اليوم

#23K

16 مشاهدة هذا الشهر

#19K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 137.
المتجر أماكن الشراء
خالد محمد شويل ✍️ المؤلف
🎙️ المراجعات الصوتية و الآداء الصوتي
مناقشات ومراجعات
دار إي-كتب للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
مراجعات صوتية لـ ❞ نحن والجان البرهان أن الشيطان لا يسكن جسد الإنسان ❝: كل المراجعات

أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث