💬 اقتباسات من اقوال ❞ ناصر الدين الأسد ❝

- 💬 أقوال و مأثورات ناصر الدين الأسد

█ حصرياً جميع اقتباسات ❞ ناصر الدين الأسد ❝ أقوال ومأثورات 2022 محمد أحمـد جميل (1922 21 مايو 2015) أديب أردني ومؤسس الجامعة الأردنية ولد بمدينة العقبة الأردن سنة 1922 لأب وأم لبنانية تلقى تعلِيمه الجامعي وحصل درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة عام 1955 وحاضر عدد الجامعات ومعاهد البحوث وليبيا ومصر وأسس ثم عُيِّن رئيساً لها خلال الفترة عام1962 1968 ❰ له مجموعة المؤلفات أبرزها مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية (ط الجيل) ط الجيل الجاهلى الناشرين : دار بيروت ❱

تسجيل دخول

ناصر الدين الأسد

اقتباسات وأقوال مأثورة من كتب و مؤلفات ناصر الدين الأسد ناصر الدين محمد أحمـد جميل الأسد (1922 - 21 مايو 2015)، أديب أردني ومؤسس الجامعة الأردنية. ولد بمدينة العقبة في الأردن سنة 1922 لأب أردني وأم لبنانية، تلقى تعلِيمه الجامعي وحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة عام 1955، وحاضر في عدد من الجامعات ومعاهد البحوث في الأردن وليبيا ومصر، وأسس الجامعة الأردنية ثم عُيِّن رئيساً لها خلال الفترة من عام1962 - 1968.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية ❝ ❞ مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية (ط. الجيل) ❝ ❞ مصادر الشعر الجاهلي وقيمتها التاريخية ط الجيل ❝ ❞ مصادر الشعر الجاهلى وقيمتها التاريخية ❝ الناشرين : ❞ دار الجيل - بيروت ❝ ❞ دار الجيل ❝ ❱

المهنة    أستاذ جامعي،  ودبلوماسي،  وكاتب  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
لغة المؤلفات    اللغة العربية[2]  تعديل قيمة خاصية اللغات المحكية أو المكتوبة (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
جائزة الملك فيصل العالمية في اللغة العربية والأدب (1982)  تعديل قيمة خاصية الجوائز المستلمة (P166) في ويكي بيانات
تعديل طالع توثيق القالب
ناصر الدين محمد أحمـد جميل الأسد (1922 - 21 مايو 2015)، أديب أردني ومؤسس الجامعة الأردنية. ولد بمدينة العقبة في الأردن سنة 1922 لأب أردني وأم لبنانية، تلقى تعلِيمه الجامعي وحصل على درجة الدكتوراه بتقدير ممتاز من جامعة القاهرة عام 1955، وحاضر في عدد من الجامعات ومعاهد البحوث في الأردن وليبيا ومصر، وأسس الجامعة الأردنية ثم عُيِّن رئيساً لها خلال الفترة من عام1962 - 1968.

عمل سفيراً للمملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة العربية السعودية من عام 1977 - 1978، ورأس العديد من المجامع والمجالس مثل المجمع الملكي لبحوث الحضارة الإسلامية "مؤسسة آل البيت" ومجلس الأمناء في جامعة الإسراء بعمّان، ومجلس أمناء جائزة عبد المجيد شومان الدولية للقدس.
مسيرته الأدبية
يعد كتابه الأبرز "مصادر الشعر الجاهلي" وهو أطروحته التي نال بها درجة الدكتوراة من جامعة القاهرة مصدرا في الشعر الجاهلي وقد جاء ضمن المماحكات الفكرية في وقتها خاصة بعدما أصدر الرحوم أديب الشعر العربي طه حسين كتابه في الشعر الجاهلي حيث شكك في كثير من مصادر الشعر الجاهلي، إلا أن المؤلف في أطروحته تلك -والتي كانت باشراف البروفسير شوقي ضيف- أثبت مصادر الشعر الجاهلي وأقدميتها ولكن لم يكن ببال المؤلف أن يرد على الدكتور طه حسين في أطروحته إنما كانت من باب التأصيل للشعري في ذلك الوقت وحصلت بين المؤلفين مشادات انتهت بصحبة حقيقية انتذت حتى وفاة طه حسين في بداية السبعينات في وقت تخلى عنه الكثير. شغل رتبة أستاذ الشرف في اللغة العربية في الجامعة الأردنية.
الجامعة الأردنية
أسس الجامعة الأردنية وعمل رئيساً لها.


📚 كتب المؤلف ❞ناصر الدين الأسد❝: كل كتب ناصر الدين الأسد