❞كريم الشاذلى❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

- ❞كريم الشاذلى❝ المؤلِّف المصري - المكتبة

█ حصرياً جميع الاقتباسات من أعمال المؤلِّف ❞ كريم الشاذلى ❝ أقوال فقرات هامة مراجعات 2023 عمر هلال الشاذلي (26 نوفمبر 1978 ) كاتب مصري معاصر متخصص الكتابة الإنسانية والاجتماعية له العديد الكتب عن الأسرة والزوجين والعلوم ومهارات التواصل الاجتماعي والتطوير الذاتي والاجتماعي ❰ مجموعة الإنجازات والمؤلفات أبرزها لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج إلى حبيبين جرعات الحب إمرأة طراز خاص لغات مالم يخبرني به أبي الحياة اصنع لنفسك ماركة أسطورة الشخصية الساحرة الناشرين : دار الرواق للنشر والتوزيع الأجيال للترجمة والنشر اليقين ❱

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
كريم الشاذلى
كريم الشاذلى
المؤلِّف
كريم الشاذلى
كريم الشاذلى
المؤلِّف
45 عاماً مؤلفون مصريون المؤلِّف مصري المصري
كريم عمر هلال الشاذلي (26 نوفمبر 1978-)، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعي.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج ❝ ❞ إلى حبيبين ❝ ❞ جرعات من الحب ❝ ❞ إمرأة من طراز خاص ❝ ❞ لغات الحب ❝ ❞ مالم يخبرني به أبي عن الحياة ❝ ❞ اصنع لنفسك ماركة ❝ ❞ أسطورة الحب ❝ ❞ الشخصية الساحرة ❝ الناشرين : ❞ دار الرواق للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الأجيال للترجمة والنشر ❝ ❞ دار اليقين للنشر والتوزيع ❝ ❱

كريم عمر هلال الشاذلي (26 نوفمبر 1978-)، كاتب مصري معاصر متخصص في الكتابة الإنسانية والاجتماعية، له العديد من الكتب عن الأسرة، والزوجين، والعلوم الإنسانية، ومهارات التواصل الاجتماعي، والتطوير الذاتي والاجتماعيولد كريم الشاذلي في 26 نوفمبر 1978 في مركز ميت غمر محافظة الدقهلية إحدى محافظات دلتا مصر، أنهى دراسته المتوسطة في ميت غمر، قبل أن يكمل دراسته العليا في كلية الإعلام جامعة القاهرة، وسافر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ليعمل في إحدى المكتبات ودور النشر في أبوظبي، قبل أن يعود إلى القاهرة ويؤسس دار نشر أجيال للنشر والتوزيع، ويتفرغ لإدارة الدار بالاضافة إلى عمله ككاتب حر، وكاتب مقال في بعض الصحف والمجلات المصرية والعربيةب، دء الشاذلي في الكتابة عام 2005 حيث أصدر كتابه الأول إلى حبيبين والذي حقق مبيعات وصلت إلى نصف مليون نسخة، وترجم إلى الماليزية، الأندونسية، الكردية، وكانت هذه النقطة هي البداية نحو سلسلة من الكتب التي تخاطب الأسرة العربية تبعها بسبعة كتب أخرى هي جرعات من الحب، الإجابة الحب، أسطورة الحب، سحابة صيف، دوائر اللذة، لم يخبرونا بهذا قبل أن نتزوج، الآن أنت أب، التربية بذكاء. بعدها كتب الشاذلي سلسلة من الكتب التي تتحدث عن الحياة وطريقة العيش بشكل سليم ـ وفق رؤيته ـ والتي كانت تحتوي على مزيج من الطرح النفسي، والنقد الاجتماعي، وهي: أفكار صغيرة لحياة كبيرة، مالم يخبرني به أبي عن الحياة، كم حياة سنعيش، الحياة رقعة شطرنج، الهزيمة، أنبياء كذبة، امرأة من طراز خاص "جزأين"، الشخصية الساحرة، اصنع لنفسك ماركة، 250 حكمة كي نفهم الحياة. هذا غير مئات المقالات المنشورة في المجلات والجرائد ومواقع الانترنت، حيث عمل الشاذلي ككاتب مقال في كل من ( جريدة الدستور المصرية ـ جريدة التحرير ـ مجلة نصف الدنيا ـ موقع بص وطل ) ويكتب الآن مقاله الأسبوعي في موقع مصر العربية.

في كتاباته وندواته وطرحه الفكري والإعلامي يؤكد الشاذلي على الخطر الذي يواجه الأسرة العربية، ويظهر ملياً في الإحصائيات التي تزودنا بها الدوائر المختصة، وعليه طرح الشاذلي مبادرته ( رخصة قيادة الحياة الزوجية)، وهي مجموعة من الدورات التثقيفية للمتزوجين والمقبلين على الزواج، يحاول من خلالها تزويد المتلقي بمجموعة من القناعات، والمعارف، والمهارات التي تتيح له فهماً أعمق لمشروع الزواج، وطبيعته. يتخذ الشاذلي منهج التصادم مع القيم والمعتقدات المجتمعية مدخلاً له، حيث يؤكد أن ما يمثل عائقاً أمام سعادتنا الزوجية هو مجموعة القيم الخاطئة المتوارثة، وعدم الفصل بين الفقه الذكوري والإسلام، والاتكاء على رصيد المشاهدات عوضاً عن التعلم والفهم. طرح الشاذلي مبادرته للجمهور في كل من مصر، المغرب، الجزائر، اليمن، السودان .. ولا يزال العمل فيها جارياً حتى الآن، حيث يطمح الشاذلي في أن تكون الثقافة الزوجية ركناً أصيلاً من الطرح العام ( الإعلامي ـ الأكاديمي ـ المجتمعي).

ظهر الشاذلي في أكثر من 500 حلقة تلفزيونية، سواء كمعد ومقدم برامج، أو ضيفاً متحدثاً عن كتبه وأفكاره. كما قدم مجموعة من البرامج الإذاعية، أبرزها مع الحب على راديو مصر، ويا كريم على إذاعة شذى إف إم في المغرب

من أقواله

  • «حررتني القراءة من المضي في أي طريق، والرضا بأي حياة والقبول بأي خيار.»

  • «يثرثرون و لا يصمتون لحظة واحدة..ربما خوفاً من سماع صوت أعماقهم.»

  • «لم يخبرنا أحد قبل أن نتزوج أن علينا أن نفهم أولاً معنى الزواج، أو بمعنى أدق ما الذي يعنيه لي الزواج، ما هدفي منه، ما الشكل الذي أود أن تكون عليه حياتي بعدما أُدخل فيها شخصاً سيشكل معي طريقة عيشي، وسيشاركني كل ما هو هام ومصيري بعد ذلك.»

  • «أننا نتعلم بعد فوات الأوان أن قيمة الحياة في أن نحياها ,نحيا كل يوم منها وكل ساعة.»

  • «من ظن أنه بقراءة كتاب أو أكثر صار مفكراً .. أو أديباً.. فهو واهم، ومن أمسك بتلابيب الفتوى في أمور الدين أو الدنيا لمجرد حفظه لعشر أحاديث وبعض قصار السور فهو مفتون.

 

#22

143 مشاهدة هذا اليوم

#41

815 مشاهدة هذا الشهر

#36

536K إجمالي المشاهدات
نماذج من أعمال كريم الشاذلى:

منشورات من أعمال ❞كريم الشاذلى❝:

نتيجة البحث