📘 ❞ أطلس الأديان ❝ كتاب ــ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث اصدار 2007

كتب الفرق والأديان - 📖 ❞ كتاب أطلس الأديان ❝ ــ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث 📖

█ _ سامي بن عبد الله أحمد المغلوث 2007 حصريا كتاب أطلس الأديان 2024 الأديان: مثل هذا العمل – موسوعة تختص بالأديان تعرف السماوية والوضعية لذا قسمت الأطلس إلى قسمين رئيسين: القسم الأول ويتضمن الديانات بالتفصيل والكتب التي أنزلها أصحابها مثل: ( الحنيفية اليهودية الصابئة النصرانية الإسلام) الثاني : الوضعية القديمة وضعت من قبل بشر لهم مالهم وعليهم ما عليهم ؟ وإن كان أصول بعضها يعود أنبياء بعثوا مجتمعاتهم لكن الاتباع حرفوا الدين وبدلوا فيه ؟! كالديانة المجوسية والهندوسية والبوذية والكونفوشيوسية والطاوية والشنتوية والجينية والإغريقية والرومانية إلخ لقد ارتكز الخريطة الجغرافية بعمقها التاريخي والاجتماعي والفكري والإبداعي إضافة تقنية الصورة الفوتوغرافية ) المعززة لمسرح الحدث حيث قمت بجولات ميدانية مسحية عبر سنوات مختلفة معظم مسرح أحداث وبعض كما هو واضح وبين عند كل صورة بالتقاطها الشأن وقد تطلب الأمر جهداً كبيراً يسر لي أمره لذلك أخذ مني الكتاب عدة فترات متقطعة وأنا أقوم بتأليفه وتصميمه؟! أتوقف بين الحين والآخر كلما يكون الظرف غير مناسباً للعمل ثم حرصت الحرص الاعتماد مصادر عقيدة خلال طروحاتها ذكرت آنفاً بعيداً عن إثارة الكراهية والبغضاء مع العلم إنني عززت العرض بمجموعة النصوص الموثوقة مراجع علمية معتمدة الحال والمذاهب والأحزاب المعاصرة والتي استفدت منها كثيراً الجانب وكتب أخرى عربية وغير ومواقع إلكترونية وأقراص مدمجة ذكرتها نهاية ومراجع دين !؟ كتب الفرق والأديان مجاناً PDF اونلاين القسم  الذي تكلم (الباطنية والاسماعيلية والصوفية والشيعة والمعتزلة) وغيرها المذاهب المنتسبة للإسلام الفكرية (اليهودية البوذية السيخية الوطنية والقومية الالحاد الشيوعية الوجودية)

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أطلس الأديان
كتاب

أطلس الأديان

ــ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث

صدر 2007م
أطلس الأديان
كتاب

أطلس الأديان

ــ سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث

صدر 2007م
مميّز
عن كتاب أطلس الأديان:
مثل هذا العمل – موسوعة في أطلس – تختص بالأديان، تعرف بالأديان السماوية والوضعية، لذا قسمت الأطلس إلى قسمين رئيسين:

القسم الأول، ويتضمن الديانات السماوية بالتفصيل والكتب التي أنزلها الله على أصحابها مثل: ( الحنيفية – اليهودية – الصابئة – النصرانية – الإسلام) .

القسم الثاني : ويتضمن الديانات الوضعية القديمة التي وضعت من قبل بشر لهم مالهم وعليهم ما عليهم ؟ وإن كان في أصول بعضها يعود إلى أنبياء بعثوا في مجتمعاتهم، لكن الاتباع حرفوا هذا الدين وبدلوا ما فيه ؟! كالديانة المجوسية والهندوسية والبوذية والكونفوشيوسية والطاوية والشنتوية والجينية والإغريقية والرومانية ... إلخ .

لقد ارتكز هذا الأطلس على الخريطة الجغرافية بعمقها التاريخي والاجتماعي والفكري والإبداعي، إضافة إلى تقنية الصورة ( الفوتوغرافية ) المعززة لمسرح الحدث، حيث قمت بجولات ميدانية مسحية عبر سنوات مختلفة على معظم مسرح أحداث الديانات السماوية وبعض الوضعية، كما هو واضح وبين عند كل صورة قمت بالتقاطها في هذا الشأن، وقد تطلب هذا الأمر جهداً كبيراً، - يسر الله لي أمره -، لذلك أخذ مني هذا الكتاب سنوات عدة على فترات متقطعة، وأنا أقوم بتأليفه، وتصميمه؟!

أتوقف في العمل فيه بين الحين والآخر، كلما يكون الظرف غير مناسباً للعمل، ثم حرصت كل الحرص الاعتماد على مصادر كل عقيدة من خلال طروحاتها كما ذكرت آنفاً بعيداً عن إثارة الكراهية والبغضاء، مع العلم إنني عززت هذا العرض بمجموعة من النصوص الموثوقة من مراجع علمية معتمدة كما هو الحال في موسوعة الأديان والمذاهب والأحزاب المعاصرة، والتي استفدت منها كثيراً في هذا الجانب، وكتب أخرى عربية وغير عربية، ومواقع إلكترونية، وأقراص مدمجة ذكرتها مع نهاية مصادر ومراجع كل دين !؟ .
#كتب_التاريخ #كتب_الإسلام_. #كتب_اديان. #كتب_مذاهب #كتب_التاريخ_الإسلامي_. #كتب_ردود #كتب_اليهودية_. #كتب_قراءة #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_الفرق #كتب_مقارنة_أديان_. #كتب_مقارنة_الاديان_. #كتب_ردود_وتعقيبات_. #كتب_ديانات_ومذاهب_. #كتب_الفرق_والمذاهب #كتب_شبهات_وردود_. #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_الاديان_السماوية_. #كتب_التاريخ_قبل_الإسلام_. #كتب_الاديان_. #كتب_الحوار_مع_أتباع_الأديان_مشروعيته_وآدابه #كتب_المصنف_الوجيز_في_تاريخ_الأديان #كتب_مقارنة_الاديان_السماوية_. #كتب_كتب_مقارنة_الاديان_. #كتب_القرآن_ومقارنة_الأديان_السماوية_ #كتب_اديان_مترجمة #كتب_ثقافات_اديان_. #كتب_حنيفة #كتب_كتب_الاديان_والمعتقدات #كتب_المذاهب_الدينية #كتب_تاريخ_الأديان #كتب_الردود_والحجج #كتب_رد_على_ردود #كتب_ردود_على_رد #كتب_ردود_قوية #كتب_حركات_ومذاهب #كتب_طوائف_ومذاهب #كتب_طوائف_وفرق_ومذاهب #كتب_مذاهب_هدامة #كتب_مذاهب_منحرفة #كتب_مذاهب_وآراء #كتب_مذاهب_جديدة #كتب_مذاهب_قديمة #كتب_مذاهب_معاصرة #كتب_مذاهب_حديثة #كتب_مذاهب_موجودة #كتب_مذاهب_مندثرة #كتب_مذاهب_قوبة #كتب_مذاهب_كبيرة #كتب_مذاهب_صغيرة
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#16K

42 مشاهدة هذا الشهر

#2K

66K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 751.
المتجر أماكن الشراء
سامي بن عبد الله بن أحمد المغلوث ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية