📘 ❞ الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع ❝ كتاب ــ د. صالح أحمد متولي اصدار 2015

فيزياء ذرية - 📖 ❞ كتاب الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع ❝ ــ د. صالح أحمد متولي 📖

█ _ د صالح أحمد متولي 2015 حصريا كتاب الأشعة السينية وخطرها حياة الإنسان ـ بحث رائع 2024 رائع: نبذه عن الكتاب: الأشعة وتسمى أيضًا أشعة إكس واحدة من أكثر أنواع الطاقة فائدة وقد اكتشفها العالم الفيزيائي الألماني ويلهلم رونتجن عام 1895م ولأنه لم يكن يعرف كنهها البداية فقد أطلق هذه اسم x؛ أي لأن (س) العربية (x) الإنجليزية رمزان علميان يطلقان المجهول و الآن العلماء أن هي نوع الإشعاع الكهرومغنطيسي الذي يتضمن الضوء المرئي موجات الراديو وأشعة جاما تشترك كثير الخصائص فمثلاً تنتقل بسرعة 299,792كم ث كما كلاً يتحركان خطوط مستقيمة هيئة طاقة كهربائية وطاقة مغنطيسية مرتبطتين بعضهما ببعض تسببان معًا الموجات الكهرومغنطيسية ومن جهة أخرى فإن تعتم أفلام التصوير الضوئي مثلما يفعل ومع ذلك والضوء يختلفان الطول الموجي وهو المسافة بين ذُروتين لموجة كهرومغنطيسية فالطول للأشعة أقصر كثيرًا للضوء ولهذا السبب يمكن تخترق مواد كثيرة لا ينفذ منها أدت قوة الاختراق بالإضافة إلى خصائص تكون ذات قصوى الطب والصناعة والبحث العلمي فيزياء ذرية مجاناً PDF اونلاين (مكتبة كتب ذرية) يوجد بها جميع الكتب التى تشملها 1 طاقه 2 حركة 3 أمواج 4 حقول (فيزياء ذرية): هو فرع فروع الفيزياء يهتم بدراسة الذرّة وبنيتها نواة والغلاف الإلكتروني التآثرات الذرات والأيونات مع أو الأيونات المجاورة وكذلك بتأثير الأمواج الكهرومغناطيسية والحقول الكهربائية والمغناطيسية (مفهوم الذرية): أحياناً مفهوم النووية ولكنه يختلف عنه إذ الأخير معني بالتفاعلات التي تحدث النواة فقط حين الذرية تعنى بالذرة ككل (الأبحاث الحديثة): كانت صياغة ميكانيكا الكم جانب المصفوفات لهايزنبرغ ومعادلة شرودنغر الخطوة الأهم سبيل التوصل الأبحاث الحديثة هناك الكثير شبه الكلاسيكية توظفها نظرية واختيار لمعالجة إحدى المشكلات اختيار الميكانيكا بدلا يعتمد المشكلة نفسها فالنهج الكلاسيكي شائع الحاسوبية لنظرية نظرا كلفة المنخفضة وقلة التعقيد المصاحب لها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع
كتاب

الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع

ــ د. صالح أحمد متولي

صدر 2015م
الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع
كتاب

الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع

ــ د. صالح أحمد متولي

صدر 2015م
عن كتاب الأشعة السينية وخطرها على حياة الإنسان ـ بحث رائع:
نبذه عن الكتاب:
الأشعة السينية وتسمى أيضًا أشعة إكس، واحدة من أكثر أنواع الطاقة فائدة. وقد اكتشفها العالم الفيزيائي الألماني ويلهلم رونتجن في عام 1895م. ولأنه لم يكن يعرف كنهها في البداية، فقد أطلق رونتجن على هذه الأشعة اسم أشعة x؛ أي الأشعة السينية، لأن (س) في العربية و (x) في الإنجليزية رمزان علميان يطلقان على المجهول.



و الآن يعرف العلماء أن الأشعة السينية هي نوع من الإشعاع الكهرومغنطيسي الذي يتضمن الضوء المرئي، و موجات الراديو وأشعة جاما. و تشترك الأشعة السينية و الضوء المرئي في كثير من الخصائص. فمثلاً تنتقل الأشعة السينية بسرعة الضوء 299,792كم/ث ، كما أن كلاً من الأشعة السينية و الضوء المرئي، يتحركان في خطوط مستقيمة على هيئة طاقة كهربائية وطاقة مغنطيسية مرتبطتين بعضهما ببعض تسببان معًا الموجات الكهرومغنطيسية. ومن جهة أخرى فإن الأشعة السينية تعتم أفلام التصوير الضوئي مثلما يفعل الضوء.


ومع ذلك فإن الأشعة السينية والضوء يختلفان في الطول الموجي وهو المسافة بين ذُروتين لموجة كهرومغنطيسية. فالطول الموجي للأشعة السينية أقصر كثيرًا من الطول الموجي للضوء. ولهذا السبب يمكن للأشعة السينية أن تخترق مواد كثيرة لا ينفذ منها الضوء. وقد أدت قوة الاختراق بالإضافة إلى خصائص أخرى، أن تكون الأشعة السينية ذات فائدة قصوى في الطب والصناعة والبحث العلمي.

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#40K

12 مشاهدة هذا الشهر

#65K

4K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 356.
المتجر أماكن الشراء
د. صالح أحمد متولي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث