📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض ) ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض ) ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض ) 2024 ): للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 ذكر أنه لا يجيز لأحدٍ أن يلتقط له صورة لأن المترجح عنده تحريم التصوير لذوات الأرواح بجميع صوره وأشكاله وآلاته 2 حديث عائشة (أول ما فرضت ركعتين – الحديث الفرض يأتي بمعنى التقدير ومنه الفرائض المقدرة عز وجل, ويأتي الإيجاب والإلزام, وعلى هذا فإن دلالة محتملة 3 على القول بأن معنى فالمعنى قُدِّرت الصلاة) وهو قول الجمهور, فليس عندهم سبيل وأما الحنفية فإنهم يرون والإلزام (أوجبت), ليستمر الوجوب بعد أقرت السفر وأتمت الحضر 4 بناءً هذا: القصر رخصة عند الجمهور ويقول بعضهم إنه عزيمة لكن الوجوب, وعند واجب قولها (فُرِضَت) معناه (أُوجِبَت) واستمر ولم ينسخ يُغَيَّر, وإنما الذي غُيِّر حكم العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن رسول صلى عليه وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة المسافر والمريض ):
مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( مهمات شرح باب صلاة المسافر والمريض من بلوغ المرام للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1. ذكر الشيخ أنه لا يجيز لأحدٍ أن يلتقط له صورة لأن المترجح عنده تحريم التصوير لذوات الأرواح بجميع صوره وأشكاله وآلاته. 2. حديث عائشة (أول ما فرضت الصلاة ركعتين – الحديث - ): الفرض يأتي بمعنى التقدير ومنه الفرائض المقدرة في كتاب الله عز وجل, ويأتي بمعنى الإيجاب والإلزام, وعلى هذا فإن دلالة الحديث محتملة. 3. على القول بأن معنى الفرض في الحديث التقدير فالمعنى (أول ما قُدِّرت الصلاة) وهو قول الجمهور, فليس هذا عندهم على سبيل الإيجاب. وأما الحنفية فإنهم يرون أن معنى الفرض في الحديث الإيجاب والإلزام فالمعنى (أوجبت), ليستمر هذا الوجوب بعد أن أقرت صلاة السفر وأتمت صلاة الحضر. 4. بناءً على هذا: القصر في السفر رخصة عند الجمهور ويقول بعضهم إنه عزيمة لكن لا على سبيل الوجوب, وعند الحنفية القصر في السفر واجب لأن قولها (فُرِضَت) معناه (أُوجِبَت) واستمر هذا الإيجاب ولم ينسخ ولم يُغَيَّر, وإنما الذي غُيِّر حكم صلاة الحضر. )
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#109K

4 مشاهدة هذا الشهر

#62K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 13.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث