📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع ) ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع ) ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع ) 2024 ): المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 الإشراق هو بزوغ الشمس, والذي التقويم موضوعٌ للدلالة البزوغ, لا ارتفاع الشمس 2 الوقت الذي بعد الوقت تصلى فيه الركعتان إن صح الخبر فيمن صلى الصبح جماعة وجلس مصلاه يذكر حتى تطلع فالصلاة إلا وحينئذٍ يدخل وقت الضحى 3 ثبت عنه عليه والسلام الصحيح أنه كان يمكث ترتفع فمن فعل ذلك فقد اقتدى بفعله والسلام, وبعد يصلي ركعتين, وسواء ثبت أو لم يثبت فإن ثابتة ووقتها قد دخل بارتفاع 4 إذا فاتت الإنسان الفحر فإنه يبدأ بالنافلة ما يخش طلوع خشي الفجر وقتها أداءً ثم يقضي النافلة العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن رسول وسلم قال: ((إن تعالى فرض فرائض فلا تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صلاة التطوع ):
مهمات شرح باب صلاة التطوع من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي
1. الإشراق هو بزوغ الشمس, والذي في التقويم موضوعٌ للدلالة على البزوغ, لا على ارتفاع الشمس.
2. الوقت الذي بعد ارتفاع الشمس هو الوقت الذي تصلى فيه الركعتان إن صح الخبر فيمن صلى الصبح في جماعة وجلس في مصلاه يذكر الله حتى تطلع الشمس, فالصلاة لا تصلى إلا بعد ارتفاع الشمس, وحينئذٍ يدخل وقت الضحى.
3. ثبت عنه عليه الصلاة والسلام في الصحيح أنه كان يمكث في مصلاه بعد صلاة الصبح حتى ترتفع الشمس, فمن فعل ذلك فقد اقتدى بفعله عليه الصلاة والسلام, وبعد ارتفاع الشمس يصلي ركعتين, وسواء ثبت الخبر أو لم يثبت فإن صلاة الضحى ثابتة ووقتها قد دخل بارتفاع الشمس.
4. إذا فاتت الإنسان صلاة الفحر فإنه يبدأ بالنافلة ما لم يخش طلوع الشمس, فإن خشي طلوع الشمس فإنه يصلي صلاة الفجر في وقتها أداءً ثم يقضي النافلة.

الترتيب:

#11K

0 مشاهدة هذا اليوم

#107K

2 مشاهدة هذا الشهر

#62K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 15.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث