📘 ❞ مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة ) ❝ كتاب ــ الشيخ عبدالكريم الخضير اصدار 2007

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة ) ❝ ــ الشيخ عبدالكريم الخضير 📖

█ _ الشيخ عبدالكريم الخضير 2007 حصريا كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة ) 2024 ): المرام للشيخ عبد الكريم بن الله نفعنا به كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي 1 الباب فيه أحاديث ثلاثة تشرح قوله وفعله عليه والسلام وما عداها روافد لها وهذه الأحاديث الثلاثة هي حديث المسيء وحديث أبي حُميد عائشة 2 المسيء اسمه خلاَّد رافع 3 قوله (إذا قمت إلى الصلاة) يعني إذا أردت القيام (فأسبغ الوضوء) كقوله تعالى قمتم فاغسلوا وجوهكم وأيديكم) الآية 4 الجمهور يرون أن تكبيرة الإحرام ركن ويرى الحنفية أنها شرط والفريقان لا يختلفان يفصل بينها وبين فلا بد تكون مقارنة للصلاة حتى القول بأنها وأنها خارج الماهية لكنها عند أصحاب هذا ملاصق 5 من فوائد الخلاف أنه كبر وهو حاملٌ نجاسة ووضعها مع نهاية التكبير فصلاته صحيحة لأنه حمل النجاسة وعند الجمهور صلاته باطلة داخل ومن غير النية وباطلة 6 أمره للمسيء بقوله (فكبر) بينه بفعله فجميع وصف صلاة النبي نقل عنه كان يقول بدايتها (الله أكبر) وبيان الواجب واجب العبادات والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين عن رسول صلى وسلم قال: ((إن فرض فرائض تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة  )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
مهمات شرح  الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة  )
كتاب

مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة )

ــ الشيخ عبدالكريم الخضير

صدر 2007م
عن كتاب مهمات شرح الصلاة من بلوغ المرام ( باب صفة الصلاة ):
مهمات شرح باب صفة الصلاة من بلوغ المرام
للشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير نفعنا الله به
كتبه العبد الفقير أبو هاجر النجدي
1. الباب فيه أحاديث ثلاثة تشرح الصلاة من قوله وفعله عليه الصلاة والسلام وما عداها روافد لها وهذه الأحاديث الثلاثة هي حديث المسيء وحديث أبي حُميد وحديث عائشة.
2. المسيء اسمه خلاَّد بن رافع.
3. قوله عليه الصلاة والسلام (إذا قمت إلى الصلاة) يعني إذا أردت القيام (فأسبغ الوضوء) كقوله تعالى (إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم) الآية.
4. الجمهور يرون أن تكبيرة الإحرام ركن ويرى الحنفية أنها شرط والفريقان لا يختلفان في أن تكبيرة الإحرام لا يفصل بينها وبين الصلاة فلا بد أن تكون تكبيرة الإحرام مقارنة للصلاة حتى على القول بأنها شرط وأنها خارج الماهية لكنها عند أصحاب هذا القول خارج ملاصق.
5. من فوائد الخلاف أنه إذا كبر وهو حاملٌ نجاسة ووضعها مع نهاية التكبير فصلاته صحيحة عند الحنفية لأنه حمل النجاسة خارج الصلاة وعند الجمهور صلاته باطلة لأنه حمل النجاسة داخل الصلاة ومن فوائد الخلاف أنه إذا غير النية مع نهاية التكبير فصلاته صحيحة عند الحنفية وباطلة عند الجمهور.
6. أمره للمسيء بقوله (فكبر) بينه بفعله فجميع من وصف صلاة النبي عليه الصلاة والسلام نقل عنه أنه كان يقول في بدايتها (الله أكبر) وبيان الواجب واجب.

الترتيب:

#783

3 مشاهدة هذا اليوم

#41K

17 مشاهدة هذا الشهر

#61K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 27.
المتجر أماكن الشراء
الشيخ عبدالكريم الخضير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية