📘 ❞ فضل العشر والأضحية ❝ كتاب ــ خالد بن محمد البحر جاسور

الحج والعمرة - 📖 ❞ كتاب فضل العشر والأضحية ❝ ــ خالد بن محمد البحر جاسور 📖

█ _ خالد بن محمد البحر جاسور 0 حصريا كتاب فضل العشر والأضحية 2024 والأضحية: نبذه عن الكتاب : الصلاة: يستحب التبكير إلى الفرائض والإكثار من النوافل فإنها أفضل القربات ثوبان رضي الله عنه قال سمعت رسول صلى عليه وسلم يقول: { عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد سجدة إلا رفعك إليه بها درجة وحط عنك خطيئه } [رواه مسلم] وهذا عام كل وقت 2 الصيام: لدخوله الأعمال الصالحة فعن هنيدة امرأته بعض أزواج النبي قالت: كان يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام شهر الإمام أحمد وأبو داود والنسائي] النووي صوم العشر: إنه مستحب استحباباً شديداً 3 التكبير والتهليل والتحميد: لما ورد حديث ابن عمر السابق: فأكثروا فيهن التهليل والتكبير والتحميد وقال البخاري رحمه " هريرة عنهما يخرجان السوق يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما أيضاً: وكان يكبر قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً وكان تلك الأيام وخلف الصلوات وعلى فراشه وفي فسطاطه ومجلسه وممشاه جميعاً والمستحب الجهر بالتكبير لفعل وابنه وأبي فحريٌّ بنا نحن المسلمين أن نحيي هذه السنة التي هُجرت وتكاد تُنسى الصلاح والخير بخلاف ما السلف الصالح 4 صيام يوم عرفة: يتأكد عرفة لغير الحاج ثبت أنه أحتسب يكفر قبله والسنة بعده الحج والعمرة مجاناً PDF اونلاين ركن والعمرة: يشمل جميع الكتب التى تخص والمعتمر والتى تعينيه فى رحلته البيت الحرام وتشمل (فضل الحج أنواع نسك المناسك مواقيت الإحرام التروية عيد الأضحى التشريق طواف الوداع مناسك المنظور الشيعي ) الحج الإسلام: هو حج مدينة مكة موسم محدد وله شعائر معينة تسمى وهو واجب لمرة واحدة العمر لكل بالغ قادر المسلمين الحج طقس ديني شائع وموجود كثير الديانات وكذلك بيوت كانت موزعة مختلف مناطق الجزيرة العربية سميت كعبات فرض التاسعة للهجرة ويجب المسلم يحج مرة عمره فإذا بعد ذلك أو مرات تطوعا منه لم المسلمون قبل 631 أي سنة فتحها يد الرسول الذي دمر كافة الأصنام والأوثان وطاف بالكعبة ومن معه وأدوا الأخرى استقرت منذ الحين هذا النحو من أبرز الأحاديث: ما سنن الترمذي عبد مسعود قال: « تابعوا بين فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة وليس للحجة المبرورة ثواب الجنة» مواقيت : تنقسم زمانية ومواقيت مكانية المواقيت الزمانية هي الشهور المحددة لتكون زمنا للحج وهذه شوال ذو القعدة وذو وتحديدا أول العاشر أما المكانية فهي الأماكن حددها لمن أراد يحرم لأداء والعمرة العمرة – اسم الاعتمار وهي اللغة القصد والزيارة حيث الاصطلاح الشرعي فالعمرة زيارة خاصة كالطواف السعي والحلق مشروعة بأصل الإسلام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
فضل العشر والأضحية
كتاب

فضل العشر والأضحية

ــ خالد بن محمد البحر جاسور

فضل العشر والأضحية
كتاب

فضل العشر والأضحية

ــ خالد بن محمد البحر جاسور

عن كتاب فضل العشر والأضحية:
نبذه عن الكتاب :

الصلاة: يستحب التبكير إلى الفرائض، والإكثار من النوافل، فإنها من أفضل القربات. عن ثوبان - رضي الله عنه - قال سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: { عليك بكثرة السجود لله فإنك لا تسجد سجدة إلا رفعك إليه بها درجة، وحط عنك بها خطيئه } [رواه مسلم] وهذا عام في كل وقت.

2- الصيام: لدخوله في الأعمال الصالحة، فعن هنيدة بن خالد عن امرأته عن بعض أزواج النبي - صلى الله عليه وسلم -، قالت: { كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يصوم تسع ذي الحجة، ويوم عاشوراء، وثلاثة أيام من كل شهر } [رواه الإمام أحمد وأبو داود والنسائي]. قال الإمام النووي عن صوم أيام العشر: إنه مستحب استحباباً شديداً.

3- التكبير والتهليل والتحميد: لما ورد في حديث ابن عمر السابق: { فأكثروا فيهن من التهليل والتكبير والتحميد }. وقال الإمام البخاري - رحمه الله - " كان ابن عمر وأبو هريرة - رضي الله عنهما - يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما ". وقال أيضاً: " وكان عمر يكبر في قبته بمنى فيسمعه أهل المسجد فيكبرون ويكبر أهل الأسواق حتى ترتج منى تكبيراً ".
وكان ابن عمر يكبر بمنى تلك الأيام، وخلف الصلوات وعلى فراشه، وفي فسطاطه، ومجلسه، وممشاه تلك الأيام جميعاً، والمستحب الجهر بالتكبير لفعل عمر وابنه وأبي هريرة.
فحريٌّ بنا نحن المسلمين أن نحيي هذه السنة التي هُجرت في هذه الأيام، وتكاد تُنسى حتى من أهل الصلاح والخير بخلاف ما كان عليه السلف الصالح.

4- صيام يوم عرفة: يتأكد صوم يوم عرفة لغير الحاج لما ثبت عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال عن صوم عرفة: { أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده




الترتيب:

#3K

1 مشاهدة هذا اليوم

#44K

7 مشاهدة هذا الشهر

#53K

5K إجمالي المشاهدات
المتجر أماكن الشراء
خالد بن محمد البحر جاسور ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث