📘 ❞ رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن ❝ كتاب ــ د.صالح بن علي أبو عراد اصدار 2015

الحج والعمرة - 📖 ❞ كتاب رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن ❝ ــ د.صالح بن علي أبو عراد 📖

█ _ د صالح بن علي أبو عراد 2015 حصريا كتاب رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن 2024 الرحمن: نبذه عن الكتاب : إلى الذين أنابوا ربِّهم واستجابوا للنداء وانطلقوا من ديارهم وتخلصوا معوقات الدنيا وهرعوا الله وحده بعد أن تلقوا الدعوة منه التي آثرهم بها وألقاها قلوبهم وأفئدتهم فتحركوا شوقًا ومحبة واستجابةً لأمر فانبعثوا ملبين دعوة خالقهم وسيدهم – لبيك اللهم لا شريك لك وهذه شرف وتكريم عظيم إن الحاج قادم رب البيت والحجاج هم وزوار بيته قال تعالى لسيدنا إبراهيم عليه السلام أقام وبناه: “وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن فَجٍّ عَمِيقٍٍ” ونادى الناس بالحج ولقد ذهب عجبهم حين كشف لهم إيمانهم السر هذا فإذا كانت قدرة البشر محدودة وجهدهم محصور ومقيد بطاقاتهم؛ فإن حد لها ولا راد لفضله وإذا كان صوت المنادي والمؤذن يمتد أكثر أميال قليلة فما هو إلا سبب يستر ينفذ ما يريد؛ ولذلك فقد رووا سيدنا طلب ينادي تعجب وقال: يا وأنَّى يبلغ صوتي الآفاق؟ فأجابه الله… عليك تؤذن وعليَّ أبلغ مَن أشاء ولو أطراف الأرض! نعم لقد وعده يلبي دعوته؛ فيقبلون كل فج عميق يزال وعد يتحقق منذ بُنِيَ اليوم وإلى الغد تزال هناك قلوب وأفئدة تهوي الحرام وتحن إليه منهم الغني القادر والفقير المعدم الذي يسعى قدميه لقاء ربه من الرحمن برنامج خدمة الرحمن مؤسسة لخدمات المعتمرين الحج والعمرة مجاناً PDF اونلاين ركن والعمرة: يشمل جميع الكتب التى تخص والمعتمر والتى تعينيه فى رحلته وتشمل (فضل الحج أنواع نسك المناسك مواقيت الإحرام يوم التروية عرفة عيد الأضحى أيام التشريق طواف الوداع مناسك المنظور الشيعي ) الحج الإسلام: حج المسلمين مدينة مكة موسم محدد عام وله شعائر معينة تسمى وهو واجب لمرة واحدة العمر لكل بالغ قادر المسلمين الحج طقس ديني شائع وموجود كثير الديانات وكذلك بيوت موزعة مختلف مناطق الجزيرة العربية سميت كعبات فرض السنة التاسعة للهجرة ويجب المسلم يحج مرة عمره ذلك أو مرات تطوعا لم المسلمون قبل 631 أي سنة فتحها يد الرسول محمد دمر كافة الأصنام والأوثان وطاف بالكعبة ومن معه وأدوا الأخرى استقرت الحين النحو من أبرز هذه الأحاديث: ما ورد سنن الترمذي عبد مسعود أنه قال: رسول صلى وسلم « تابعوا بين فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة وليس للحجة المبرورة ثواب الجنة» مواقيت : تنقسم زمانية ومواقيت مكانية المواقيت الزمانية هي الشهور المحددة لتكون زمنا للحج شوال ذو القعدة وذو الحجة وتحديدا أول شهر العاشر ذي أما المكانية فهي الأماكن حددها النبي لمن أراد يحرم لأداء والعمرة العمرة اسم الاعتمار وهي اللغة القصد والزيارة حيث الاصطلاح الشرعي فالعمرة زيارة المسجد خاصة كالطواف السعي والحلق مشروعة بأصل الإسلام

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن
كتاب

رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن

ــ د.صالح بن علي أبو عراد

صدر 2015م
رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن
كتاب

رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن

ــ د.صالح بن علي أبو عراد

صدر 2015م
عن كتاب رسائل تربوية إلى ضيوف الرحمن:
نبذه عن الكتاب :
إلى الذين أنابوا إلى ربِّهم، واستجابوا للنداء، وانطلقوا من ديارهم، وتخلصوا من معوقات الدنيا، وهرعوا إلى الله وحده، بعد أن تلقوا الدعوة منه، الدعوة التي آثرهم الله بها، وألقاها إلى قلوبهم وأفئدتهم.. فتحركوا شوقًا ومحبة واستجابةً لأمر الله، فانبعثوا ملبين دعوة خالقهم وسيدهم – لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك.. وهذه الدعوة شرف وتكريم عظيم. إن الحاج قادم على رب البيت لا على البيت، والحجاج هم ضيوف الله وزوار بيته.. قال الله – تعالى- لسيدنا إبراهيم -عليه السلام- بعد أن أقام البيت وبناه: “وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍٍ”

ونادى في الناس بالحج. ولقد ذهب عجبهم حين كشف لهم إيمانهم السر في هذا، فإذا كانت قدرة البشر محدودة، وجهدهم محصور، ومقيد بطاقاتهم؛ فإن قدرة الله لا حد لها، ولا راد لفضله، وإذا كان صوت المنادي والمؤذن لا يمتد أكثر من أميال قليلة، فما هو إلا سبب يستر قدرة الله التي ينفذ بها ما يريد؛ ولذلك فقد رووا أن سيدنا إبراهيم – عليه السلام- حين طلب منه أن ينادي تعجب، وقال: يا رب، وأنَّى يبلغ صوتي في الآفاق؟.. فأجابه الله… عليك أن تؤذن، وعليَّ أن أبلغ الدعوة مَن أشاء، ولو في أطراف الأرض! نعم، لقد وعده الله أن يلبي الناس دعوته؛ فيقبلون على البيت من كل فج عميق، ولا يزال وعد الله يتحقق منذ بُنِيَ البيت إلى اليوم وإلى الغد، ولا تزال هناك قلوب وأفئدة تهوي إلى البيت الحرام، وتحن إليه، منهم الغني القادر، والفقير المعدم الذي يسعى على قدميه شوقًا إلى لقاء ربه.


من هم ضيوف الرحمن

برنامج خدمة ضيوف الرحمن

مؤسسة ضيوف الرحمن لخدمات المعتمرين
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#54K

7 مشاهدة هذا الشهر

#57K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 34.
المتجر أماكن الشراء
د.صالح بن علي أبو عراد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث