📘 ❞ إدارة الاجتماعات الفعّالة ❝ كتاب ــ فاعل خير اصدار 2016

فن إدارة الأعمال - 📖 ❞ كتاب إدارة الاجتماعات الفعّالة ❝ ــ فاعل خير 📖

█ _ فاعل خير 2016 حصريا كتاب إدارة الاجتماعات الفعّالة 2024 الفعّالة: يقدم الكتاب مجموعة من النصائح الهامة التي تهم المديرين بصفة خاصة لأنهم اأكثر فئة تهتم بعقد يجمع تلك فى خطوات يوضحا بالتفصيل الخطوة الأولي: أهمية تحديد الأفراد الحاضرين إلي الاجتماع التعرف علي الشخصيات معرفة الخصائص المختلفة لكل هذه الثانية تبليغ أعضاء بميعاد الأفكار وجهات النظر سوف يتم مناقشتها أثناء الثالثة وضع الأهداف الأساسية تقسيمها الي الفرعية وغيرها الخطوات الفعالة والنصائح التى تساعد المسئول عن اجتماع فعال مظاهر الفعالة: 1 إيضاح الهدف قبل انعقاده 2 الإعداد والتحضير المسبق المشاركين 3 وجود جدول أعمال وتحديد وقت محدد بند والتقيد بذلك 4 ضبط عملية النقاش واقتصار الحديث الذين يقدمون إسهامات وإضافات مفيدة ذات صلة وثيقة بموضوعات وأهداف 5 اقتصار الدعوة والحضور الأشخاص المعنيين بالقضايا المطروحة للنقاش 6 توفير المعلومات والبيانات اللازمة للموضوعات يحتويها 7 تحقيق أهداف خلال الفترة الزمنية المحددة له 8 الخروج بقرارات وخطوات تنفيذية عندما تستدعي الحاجة ذلك كيفية إنجاح الاجتماعات: النقاط العملية التالية ستساعدك أن تعقد اجتماعك بصورة أكثر فعالية: قبل الاجتماع: 1 قرر فيم إذا كان ضرورياً هل الممكن فعالية وسيلة أخرى غير 2 حدد الاجتماع: ما تنوي تحقيقه القرارات يجب اتخاذها الخطوات التنفيذية أثناء وضح احصر والغائبين عند البدء مناقشة أي بنود الأعمال افتح باب المناقشة باستدعاء الأعضاء أتح الفرصة للأعضاء يملكون الإضافة والإسهام يتحدثوا ويقدموا ما لديهم وجه بهدف التأكد يسير نحو المرسومة تقيد بالموضوعات ووجه ابتعد الموضوع أو تطرق إلى تفاصيل ضرورية لخص استمعت إليه نقاط مهمة اتخذت جانب التعقيد واختلاف وذلك لمراجعة فهمك وفهم الآخرين لما قيل التزم بالزمن المحدد الانتهاء كل القرارات النتائج تم التوصل إليها 9 نهاية وإذا كانت هناك معينة لا بد الذي يتخذها والوقت الكافي لإنجازها 10 موعد القادم وهدفه فن مجاناً PDF اونلاين ادارة الاعمال ليست علم فقط , بل انها وفن وموهبة, قسم هذا القسم يشمل كتب وتشمل التخطيط والتنظيم والتوظيف والادارة والقيادة والسيطرة واعداد الميزانية بحث حول الاعمال, تعريف تخصص الدولية ,والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
إدارة الاجتماعات الفعّالة
كتاب

إدارة الاجتماعات الفعّالة

ــ فاعل خير

صدر 2016م
إدارة الاجتماعات الفعّالة
كتاب

إدارة الاجتماعات الفعّالة

ــ فاعل خير

صدر 2016م
عن كتاب إدارة الاجتماعات الفعّالة:
يقدم الكتاب مجموعة من النصائح الهامة التي تهم المديرين بصفة خاصة لأنهم اأكثر فئة تهتم بعقد الاجتماعات. يجمع الكتاب تلك النصائح فى خطوات يوضحا بالتفصيل. الخطوة الأولي: أهمية تحديد من الأفراد الحاضرين إلي الاجتماع و التعرف علي مجموعة من الشخصيات الهامة و معرفة مجموعة الخصائص المختلفة لكل هذه الشخصيات. الخطوة الثانية تبليغ أعضاء الاجتماع بميعاد الاجتماع و مجموعة الأفكار و وجهات النظر التي سوف يتم مناقشتها أثناء الاجتماع. الخطوة الثالثة وضع مجموعة من الأهداف الأساسية و تقسيمها الي مجموعة من الأهداف الفرعية. وغيرها من الخطوات الفعالة والنصائح التى تساعد المسئول عن إدارة اجتماع فعال.




مظاهر الاجتماعات الفعالة:

1- إيضاح الهدف من الاجتماع قبل انعقاده.
2- الإعداد والتحضير المسبق من قبل المشاركين في الاجتماع.
3- وجود جدول أعمال، وتحديد وقت محدد لكل بند، والتقيد بذلك.
4- ضبط عملية النقاش واقتصار الحديث على الأفراد الذين يقدمون إسهامات وإضافات مفيدة ذات صلة وثيقة بموضوعات وأهداف الاجتماع.
5- اقتصار الدعوة والحضور في الاجتماع على الأشخاص المعنيين بالقضايا المطروحة للنقاش.
6- توفير المعلومات والبيانات اللازمة للموضوعات التي يحتويها جدول الاجتماع.
7- تحقيق أهداف الاجتماع خلال الفترة الزمنية المحددة له.
8- الخروج بقرارات وخطوات تنفيذية عندما تستدعي الحاجة ذلك.




كيفية إنجاح الاجتماعات:

النقاط العملية التالية ستساعدك في أن تعقد اجتماعك بصورة أكثر فعالية:

قبل الاجتماع:

1- قرر فيم إذا كان الاجتماع ضرورياً.
هل من الممكن تحقيق الأهداف بصورة أكثر فعالية من خلال وسيلة أخرى غير وسيلة الاجتماعات.

2- حدد أهداف الاجتماع:
ما تنوي تحقيقه من الاجتماع.
القرارات التي يجب اتخاذها.
الخطوات التنفيذية التي يجب اتخاذها.


أثناء الاجتماع:

1- وضح الهدف من الاجتماع.
2- احصر الحاضرين والغائبين عن الاجتماع.
3- عند البدء في مناقشة أي بند من بنود جدول الأعمال، افتح باب المناقشة باستدعاء إسهامات الأعضاء.
4- أتح الفرصة للأعضاء الذين يملكون الإضافة والإسهام أن يتحدثوا ويقدموا ما لديهم.
5- وجه المناقشة بهدف التأكد من أن الاجتماع يسير نحو تحقيق الأهداف المرسومة. تقيد بالموضوعات المطروحة للنقاش ووجه النقاش إذا ابتعد عن الموضوع أو تطرق إلى تفاصيل غير ضرورية.
6- لخص ما استمعت إليه من نقاط مهمة، إذا اتخذت المناقشة جانب التعقيد واختلاف وجهات النظر، وذلك لمراجعة فهمك وفهم الآخرين لما قيل.
7- التزم بالزمن المحدد لكل بند من بنود جدول أعمال الاجتماع.
8- عند الانتهاء من مناقشة كل بند من بنود الاجتماع، لخص القرارات أو النتائج التي تم التوصل إليها.
9- لخص ما تم التوصل إليه في نهاية الاجتماع، وإذا كانت هناك خطوات تنفيذية معينة لا بد من اتخاذها، حدد من الذي يتخذها، والوقت الكافي لإنجازها.
10- حدد موعد الاجتماع القادم وهدفه.



الترتيب:

#12K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

66 مشاهدة هذا الشهر

#8K

22K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 42.
المتجر أماكن الشراء
فاعل خير ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية