📘 ❞ أولويات العمل الإسلامي في الغرب ❝ كتاب ــ عبدالرحمن عبدالخالق اصدار 2019

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب أولويات العمل الإسلامي في الغرب ❝ ــ عبدالرحمن عبدالخالق 📖

█ _ عبدالرحمن عبدالخالق 2019 حصريا كتاب أولويات العمل الإسلامي الغرب 2024 الغرب: يمر السودان اليوم بوضع جديد؛ يتمثل إقرار اتفاقية السلام ودخول الحركة الشعبية كشريك أصيل حكم البلاد؛ الأمر الذي يوجب الجانبين مستقبل هذا البلد أن يقفوا وقفة تدبر وتأمل؛ تحلل الواقع وتستجلي المستقبل وتجنب البلاد والعباد المخاطر المتوقعة توصيف الأزمة تتميز الأزمة الراهنة بأنها أزمة متعددة الواجهات؛ فمنها ما يتعلق بالنظام العالمي الجديد ومخططاته ومنها الحاكم بجماعات ومواقفها؛ فالنظام جعل من الإسلام عدوه الأوحد؛ لذلك جاهر بعداء كل نظام يرفع شعارا وجماعات بعدت عن مشاكل الشعب وآلامه؛ وتقوقعت داخل أطرها التنظيمية وقت تحتاج فيه الأمة لاتحاد الجهود وتضافر الطاقات كل ذلك عمل بنسب متفاوتة إضعاف قدرة التأثير الأحداث الجارية؛ وبالتالي أفسح المجال واسعاً لمخططات النظام عبر المؤسسات الدولية لتجد بيئة مشجعة تبيض فيها وتفرخ المشاكل الحادثة الحلول والمعالجات الخروج المأزق الراهن يتطلب الجاد مستويين اثنين: مستوى الحكومة والدولة ومستوى الجماعات الإسلامية أولاً: الدولة والحكومة يمكن للحكومة تحفظ هوية بالتحرك السريع لتحقيق التالي: 1 محاربة الفساد بكل صوره وأشكاله: إن صور الإداري والمالي والأخلاقي أظهر يمثَّل لها ولن تفلح إشعار الغيورين العقيدة والدين بحرصها المبادئ والأخلاق إلا بمحاربة المتمثل محسوبية طاغية وحزبية ضيقة وفساد مالي مشاهد وإعلام خليع مائع وترهل إداري واضح ثم بإنفاذ قوانين الشريعة السمحة الكفيلة بردع المفسدين وإعادة الاعتبار لمؤسسات الحسبة وتزكية المجتمع والنظام العام والاهتمام بالإعلام الهادف يبني المجاهدة ومما يعجب له المرء نرى قنوات اللهو والغناء والمجون تفتتح فترة وأخرى الوقت يهدد عدم الاستقرار المالي قناة القرآن الكريم بالتوقف! قال المؤلف: فهذا بحث متواضع كتبته عجلة أمري حول وقد ضمنته القضايا الأساسية التي يجب تولى العناية ويبذل الاهتمام الأقليات تعيش بلاد خاصة وفي بلدان العالم عامة وكذلك الواجب المسلمين مكان الذين يعيشون أكثرية عددية أقطارهم نحو إخوانهم ابتلوا بحياة الاستضعاف ويتعرضون إلى الفتنة الدين وخطر التذويب والانسلاخ أو أخطار الإبادة والطرد والتشري كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين هو المنهج وضعه الله سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة والأُسس الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الحديث الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أولويات العمل الإسلامي في الغرب
كتاب

أولويات العمل الإسلامي في الغرب

ــ عبدالرحمن عبدالخالق

صدر 2019م
أولويات العمل الإسلامي في الغرب
كتاب

أولويات العمل الإسلامي في الغرب

ــ عبدالرحمن عبدالخالق

صدر 2019م
عن كتاب أولويات العمل الإسلامي في الغرب:

يمر السودان اليوم بوضع جديد؛ يتمثل في إقرار اتفاقية السلام، ودخول الحركة الشعبية كشريك أصيل في حكم البلاد؛ الأمر الذي يوجب على الجانبين على مستقبل العمل الإسلامي في هذا البلد أن يقفوا وقفة تدبر وتأمل؛ تحلل الواقع، وتستجلي المستقبل، وتجنب البلاد والعباد المخاطر المتوقعة.

توصيف الأزمة
تتميز الأزمة الراهنة بأنها أزمة متعددة الواجهات؛ فمنها ما يتعلق بالنظام العالمي الجديد ومخططاته، ومنها ما يتعلق بالنظام الحاكم، ومنها ما يتعلق بجماعات العمل الإسلامي ومواقفها؛ فالنظام العالمي الجديد جعل من الإسلام عدوه الأوحد؛ لذلك جاهر بعداء كل نظام يرفع الإسلام شعارا..

وجماعات العمل الإسلامي، بعدت عن مشاكل الشعب وآلامه؛ وتقوقعت داخل أطرها التنظيمية في وقت تحتاج فيه الأمة لاتحاد الجهود، وتضافر الطاقات..

كل ذلك عمل بنسب متفاوتة على إضعاف قدرة العمل الإسلامي على التأثير في الأحداث الجارية؛ وبالتالي أفسح المجال واسعاً لمخططات النظام العالمي عبر المؤسسات الدولية لتجد بيئة مشجعة تبيض فيها وتفرخ المشاكل الحادثة.

الحلول والمعالجات
الخروج من المأزق الراهن يتطلب العمل الجاد على مستويين اثنين: مستوى الحكومة والدولة، ومستوى الجماعات الإسلامية.

أولاً: على مستوى الدولة والحكومة


يمكن للحكومة أن تحفظ هوية البلاد والعباد بالتحرك السريع لتحقيق التالي:

1/ محاربة الفساد بكل صوره وأشكاله:

إن صور الفساد الإداري والمالي والأخلاقي أظهر من أن يمثَّل لها، ولن تفلح الحكومة في إشعار الغيورين على العقيدة والدين بحرصها على المبادئ والأخلاق إلا بمحاربة الفساد المتمثل في محسوبية طاغية، وحزبية ضيقة، وفساد مالي مشاهد، وإعلام خليع مائع، وترهل إداري واضح..

ثم بإنفاذ قوانين الشريعة السمحة الكفيلة بردع المفسدين، وإعادة الاعتبار لمؤسسات الحسبة، وتزكية المجتمع والنظام العام، والاهتمام بالإعلام الهادف الذي يبني الأمة المجاهدة..

ومما يعجب له المرء أن نرى قنوات اللهو والغناء والمجون تفتتح كل فترة وأخرى في الوقت الذي يهدد فيه عدم الاستقرار المالي قناة القرآن الكريم بالتوقف!.

قال المؤلف: فهذا بحث متواضع كتبته على عجلة من أمري، حول ، وقد ضمنته القضايا الأساسية التي يجب أن تولى العناية، ويبذل لها الاهتمام من الأقليات الإسلامية التي تعيش في بلاد الغرب خاصة، وفي بلدان العالم عامة، وكذلك الواجب على المسلمين في كل مكان الذين يعيشون أكثرية عددية في أقطارهم نحو إخوانهم الذين ابتلوا بحياة الاستضعاف ويتعرضون إلى الفتنة في الدين، وخطر التذويب والانسلاخ من الإسلام، أو أخطار الإبادة والطرد والتشري

#كتب_الدين_الاسلامى #كتب_إسلامية_متنوعة. #كتب_كتب_دينيه #كتب_الفقه_الإسلامي #كتب_كتب_إسلامية_. #كتب_فكر_اسلامى #كتب_أسلامي_. #كتب_اسلاميات #كتب__الدراسات_الإسلامية #كتب_فقه_إسلامى #كتب_كتاب_اسلامي #كتب_فلسفة_إسلامية_. #كتب_المفهوم_الاسلامي #كتب_الإسلامية_. #كتب_ثقافة_إسلامية_ #كتب_هذا_هو_الإسلام_الذي_قالوا_عنه_(يحتوي_الكتاب_على_سبعين_درسا_) #كتب_لماذا_يخافون_من_الإسلام؟ #كتب_نظرات_فى_مسيرة_العمل_الإسلامى #كتب_إسلامية #كتب_كتب_إسلاميات_. #كتب_الفكر_الاسلامي_. #كتب_الثقافه_الاسلاميه_العامة #كتب_القضايا_الاسلاميه #كتب_إنتشار_الإسلام_ #كتب_قواعد_الإسلام #كتب_الفقه_الاسلامى_. #كتب_نواقض_الإسلام #كتب_محاضرات_إسلامية #كتب_الوعي_الإسلامي_ #كتب_موسوعة_إسلامية_ #كتب_معالم_اسلامية #كتب__الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_لفقه_الاسلامي_pdf #كتب_الفقه_الاسلامي_pdf #كتب_منظور_اسلامي #كتب_محاضرة_اسلامية #كتب_منهج_التربية_الاسلامية #كتب_اليقظة_الإسلامية #كتب_الفكر_العربي_الإسلامي #كتب_اليقظة_الاسلامية_وحركات_التحرير #كتب_اليقظه_الاسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية_العربية #كتب_الفلسفة_الإسلامية #كتب_الموسوعة_الإسلامية
الترتيب:

#761

0 مشاهدة هذا اليوم

#36K

19 مشاهدة هذا الشهر

#45K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 36.
المتجر أماكن الشراء
عبدالرحمن عبدالخالق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية