📘 ❞ أسرع من سرعة الضوء ❝ كتاب ــ جواو ماكيويجو اصدار 2005

كتب عالمية مترجمة - 📖 ❞ كتاب أسرع من سرعة الضوء ❝ ــ جواو ماكيويجو 📖

█ _ جواو ماكيويجو 2005 حصريا كتاب أسرع من سرعة الضوء عن شركة الحوار الثقافي 2024 الضوء: وصف اسرع pdf تأليف (): كتاب "" هو أكثر الكتب المثيرة للجدل فهو يروي قصة فكرة مثيرة تخالف القوانين المألوفة أطلقها فيزيائي شاب لا مع قد تزيح أينشتاين عرش ملكه وتغير جذرياً وإلى الأبد أسلوب نظرتنا إلى الكون حسبك أن تنطق بكلمة "ضوء" سياق ليردد الناس معظم المبدأ الراسخ: شيء أبداً وهذا حق فما منها البتة غير للضوء خصيصة أخرى مذهلة أحاطها بهالة مصونة نظريته النسبية الخاصة مفادها ينتقل بسرعة واحدة فقط تتغير ولا تتبدل وذلك ثوابت الطبيعة التي تعد مقدسة ومن أسس الفيزياء الحديثة المسلم بصحتها لكن ماذا لو قيل إنها خاطئة؟ في هذا الكتاب يقدم افتراضاً استثنائياً يقول: إن انتقل فيما مضى أكبر سرعته المعروفة لنا اليوم ذلك البدايات المبكرة نشأة الفتي يبين "ماكيويجو" كتابه الطريف الرائد التفاوت الذي يفترضه يحل عدداً المشكلات المستعصية علم ففي حين الحقائق المقررة المقبولة بدأ بـ"انفجار عظيم" ما زالت ثمة جوانب مستغلقة التفسير وهي مفارقات حيرت عقول العلماء لعقود الزمان ومع فإنها سرعان تحل جميعاً بنقله بارعة باعتماد كذلك يكون لهذه الفكرة آثارها المدهشة حقاً يتصل بارتياد الفضاء والثقوب السوداء وتمدد الزمن ونظرية الأوتار عجب السرعة المتفاوتة تساعد الكشف النظرية الموحدة الكبرى فات نفسه التنبه إليها كتب عالمية مترجمة مجاناً PDF اونلاين يضم القسم أشهر العالمية المترجمة في جميع المجالات ومختلف الأقسام واللغات

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
أسرع من سرعة الضوء
كتاب

أسرع من سرعة الضوء

ــ جواو ماكيويجو

صدر 2005م عن شركة الحوار الثقافي
أسرع من سرعة الضوء
كتاب

أسرع من سرعة الضوء

ــ جواو ماكيويجو

صدر 2005م عن شركة الحوار الثقافي
عن كتاب أسرع من سرعة الضوء:
وصف كتاب اسرع من سرعة الضوء pdf تأليف ():
كتاب "" هو من أكثر الكتب المثيرة للجدل ، فهو يروي قصة فكرة مثيرة تخالف القوانين المألوفة ، أطلقها فيزيائي شاب لا مع، قد تزيح أينشتاين عن عرش ملكه، وتغير جذرياً وإلى الأبد أسلوب نظرتنا إلى الكون.
حسبك أن تنطق بكلمة "ضوء" في سياق فيزيائي، ليردد الناس معظم المبدأ الراسخ: أن لا شيء أبداً . وهذا حق، فما من شيء أسرع منها البتة. غير أن للضوء خصيصة أخرى مذهلة أحاطها أينشتاين بهالة مصونة في نظريته النسبية الخاصة، مفادها أن الضوء ينتقل بسرعة واحدة فقط، لا تتغير ولا تتبدل، وذلك من ثوابت الطبيعة التي تعد مقدسة، ومن أسس الفيزياء الحديثة المسلم بصحتها. لكن ماذا لو قيل إنها خاطئة؟
في هذا الكتاب "" يقدم "" افتراضاً استثنائياً يقول: إن الضوء قد انتقل فيما مضى بسرعة أكبر من سرعته المعروفة لنا اليوم، ذلك في البدايات المبكرة من نشأة الكون الفتي.
يبين "ماكيويجو" في كتابه الطريف الرائد هذا أن التفاوت الذي يفترضه في سرعة الضوء يحل عدداً من المشكلات المستعصية في علم الكون ، ففي حين أن من الحقائق المقررة المقبولة أن الكون قد بدأ بـ"انفجار عظيم"، ما زالت ثمة جوانب من الكون مستغلقة على التفسير وهي مفارقات مذهلة حيرت عقول العلماء لعقود من الزمان، ومع ذلك فإنها سرعان ما تحل جميعاً بنقله بارعة واحدة باعتماد فكرة التفاوت في سرعة الضوء. كذلك قد يكون لهذه الفكرة آثارها المدهشة حقاً فيما يتصل بارتياد الفضاء والثقوب السوداء وتمدد الزمن ونظرية الأوتار. ومن عجب أن فكرة السرعة المتفاوتة للضوء قد تساعد في الكشف عن النظرية الموحدة الكبرى التي فات أينشتاين نفسه التنبه إليها
الترتيب:

#2K

0 مشاهدة هذا اليوم

#24K

15 مشاهدة هذا الشهر

#28K

9K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 334.
المتجر أماكن الشراء
جواو ماكيويجو ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
شركة الحوار الثقافي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث