📘 ❞ الماركسيه و الاسلام ❝ كتاب ــ مصطفى محمود اصدار 1975

الرد على الإلحاد - 📖 ❞ كتاب الماركسيه و الاسلام ❝ ــ مصطفى محمود 📖

█ _ مصطفى محمود 1975 حصريا كتاب الماركسيه الاسلام عن دار المعارف 2024 الاسلام: الماركسية والإسلام هو من تأليف الدكتور يتحدث فيه رؤية للفكرة بعين إسلامية لها سابق معرفة وخبرة تفنيد جيد مزج بين الموضوعية والعاطفية فهو نقد لا يخلو المعلومة قد يكون الكتاب بالفعل حيادياً الحرية هى نقطة البدء وليست الحرية أن نجد ما نأكله (كما يعرفها بذلك الماديون أصحاب فلسفة المضمون الاجتماعى للحرية) فالحيوان يجد يأكله وضمان الطعام يكفى ليجعل الإنسان إنساناً فالإنسان حيوان حر يفكر لنفسه ويقرر وقد يختار الجوع فيصوم الموت دفاعاً قضية فيموت وقد يتطوع فى حرب انتحارية يعلم أنه لن يعود بعدها لأنه قرر يقول : "لا" وفى هذة القدرة للظلم للباطل يكمن المعنى الوحيد لحريته يناقش الكاتب بكل هدوء مجموعة القضايا الحاسمة مصير فيمزق الستار كافة الفلسفات التى وضعها العقل البشرى القرنين التاسع عشر والعشرين يتناول خبرة مزج العاطفية الرد الإلحاد مجاناً PDF اونلاين روح المناقشات الدينية تناقش بالعقل بما قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً} (59) سورة النساء , لذا يحتوي القسم الكتب اللتي ترد الالحاد والملحدين وفرقهم رد عقلاني وفي نفس الوقت بالآدلة الواقعة القرآن والسنة

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الماركسيه و الاسلام
كتاب

الماركسيه و الاسلام

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدر 1975م عن دار المعارف
الماركسيه و الاسلام
كتاب

الماركسيه و الاسلام

ــ مُصْطَفَىٰ مَحْمُوْد

صدر 1975م عن دار المعارف
عن كتاب الماركسيه و الاسلام:
كتاب الماركسية والإسلام هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن رؤية للفكرة الماركسية بعين إسلامية لها سابق معرفة وخبرة في الماركسية .. تفنيد جيد للفكرة مزج الدكتور مصطفى محمود فيه بين الموضوعية والعاطفية فهو نقد لا يخلو من المعلومة، قد لا يكون الكتاب بالفعل حيادياً.


الحرية هى نقطة البدء وليست الحرية هى أن نجد ما نأكله (كما يعرفها بذلك الماديون أصحاب فلسفة المضمون الاجتماعى للحرية) فالحيوان يجد ما يأكله .

وضمان الطعام لا يكفى ليجعل من الإنسان إنساناً .. فالإنسان حيوان حر يفكر لنفسه ، ويقرر لنفسه ، وقد يختار الجوع فيصوم ، وقد يختار الموت دفاعاً عن قضية فيموت ..

وقد يتطوع فى حرب انتحارية يعلم أنه لن يعود بعدها لأنه قرر أن يقول : "لا" وفى هذة القدرة على أن يقول "لا" للظلم "لا" للباطل ، يكمن المعنى الوحيد لحريته يناقش الكاتب بكل هدوء مجموعة من القضايا الحاسمة فى مصير الإنسان. فيمزق الستار عن كافة الفلسفات التى وضعها العقل البشرى فى القرنين التاسع عشر والعشرين.

يتناول رؤية للفكرة الماركسية بعين إسلامية لها سابق معرفة و خبرة فى الماركسية .. تفنيد جيد للفكرة ..
مزج فيه بين الموضوعية و العاطفية .. فهو نقد لا يخلو من المعلومة ..

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#8K

48 مشاهدة هذا الشهر

#5K

29K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 88.
المتجر أماكن الشراء
مصطفى محمود ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث