📘 ❞ ماذا تعرف عن النصيرية؟ ❝ كتاب ــ علي الصادق اصدار 2013

فرق ومذاهب وأفكار وردود - 📖 ❞ كتاب ماذا تعرف عن النصيرية؟ ❝ ــ علي الصادق 📖

█ _ علي الصادق 2013 حصريا كتاب ماذا تعرف عن النصيرية؟ 2024 النصيرية؟: النُصَيْرية التي بـ(العلوية) – أو كما يسميهم بعض العراقيين العلياللاهية هي حركة باطنيّة ظهرت القرن الثالث الهجري وقد أُطلِق عليها اسم (العلوية) من أجل التمويهِ وإخفاء حقيقتهم الباطنية وقد سُمِّيت النصيرية نسبة إلى مؤسّسها أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري الذي توفي عام 270هـ والذي ادعى النّبوة والرسالة هذه العقيدة مزيجٌ الوثنيّة الآسيوية القديمة والمجوسيّة والنّصرانية واليهوديّة جُمِعَت تعاليمُ النُّصَيْريّة وعقائدها بعنوان "تعليم الديانة النُّصَيْريّة" وهو مخطوطٌ المكتبة الأهلية باريس تحت رقم (6182) وموضوعٌ طريقةِ السؤال والجواب ويعتقد النُّصَيْريون أن أبي طالب رضي الله عنه هو الإله بل خلقنا ودليلهم ذلك ما قالَه نفسه خطبة البيان واقف المنبر إذ قال "أنا سر الأسرار أنا شجرة الأنوار الأول والآخر الباطن والظاهر" آخر هذا الكذب والادعاء والافتراء والتطاول ويقولون إن ظهور الرّوحاني بالجسد كظهور جبريل عليه السلام صور الأشخاص وإنه لم يظهر صورة الناسوت (الصورة الإنسانية) إلا إيناساً لخلقه وعبيده يزعمون ومن المفارقات العجيبة أنهم يعظِّمون عبدالرحمن ملجم قاتل الإمام ويترضون لزعمهم أنه خلّص اللاهوت الناسوت: (أي خلَّص الصورة الإلهية يسكن السّحاب بعد تخلّصِهِ الجسد كان يقيِّده ولذلك فإنهم إذا رأوا السَّحاب قالوا: "السلام عليك يا أبا الحسن" ويعتقدون الرعد صوته ثم يذهبون أبعد فيزعمون خلق محمداً عبدالله صلى وسلم وأن خلَقَ سلمان الفارسي بدوره الأيتام الخمسة وهم: المقداد الأسود وأبو ذر الغفاري وعبدالله رواحة وعثمان مظعون وقندر كاران وكل واحدٍ منهُم موكل بأمرٍ السَّماء والأرض كنفخ الروح وقبضِها وتسيير الرياح ودوران الكواكب والنجوم إلخ ويؤمنون بالتناسخ (وهو انتقال الميّت موته حالةٍ حالة جسدٍ جسد) وأنواع التناسخ عندهم أربعة: جسم آدمي ويسمونه (النسخ) وانتقال حيوان (المسخ) حشرة (الفسخ) (الرسخ) الكتاب يبين عقيدة ونشأتها وأطماعها وواقعها المعاصر وهي الفرق الضالة عنها شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه أكفر اليهود والنصارى والمشركين وضررهم أمة أعظم ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنجة فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت وهم الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله بكتابه بأمر نهي بثواب ولابعقاب ولاجنة ولانار والنصيرية ملاحدة دين لهم ولهم معاداة وأهله وقائع مشهورة وكتب مصنفة فإذا كانت مُكنة سفكوا دماء فرق ومذاهب وأفكار وردود مجاناً PDF اونلاين المذاهب العقائدية الإسلامية فروع مختلفة مدارس فكرية وكلامية فيما يتعلق بالعقيدة فعن النبي وسلم: «افترقت إحدى وسبعين فرقة وافترقت النصارى اثنتين وستفترق الأمة ثلاث فرقة» ومن المهم نُدرك وندرُس التيارات والمذاهب الفكرية قامت بصناعة تاريخنا الحضاري وشكلّت قسَماته فهو تراثٌ حضاري غني وعريق وسيُمكننا بكل تأكيد فهم الاسلامية الحديثة وإدراك مدارسها وصراعاتها وجذورها الممتدة التاريخ ويبدو لي الحديث وكأنه أحيانا حديثٌ واقعنا الفكري وتشعُباته وتعقيداته ولعله هنا أحد السُبل لاستشراف المستقبل وصراعاته ومآلاته لتصحيح مسارنا وترشيد مسيرتنا غير المُلفت للنظر قيداً فكرِ وتطور ونهضتها تلك تترك غريبا الاعتقاد والتشدد ودَعَت اليه بينما بعضها الآخر مُعبّرا آمال الأمّة القوة والتقدم والنهضة وهذا الركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ماذا تعرف عن النصيرية؟
كتاب

ماذا تعرف عن النصيرية؟

ــ علي الصادق

صدر 2013م
ماذا تعرف عن النصيرية؟
كتاب

ماذا تعرف عن النصيرية؟

ــ علي الصادق

صدر 2013م
عن كتاب ماذا تعرف عن النصيرية؟:
النُصَيْرية التي تعرف بـ(العلوية) – أو كما يسميهم بعض العراقيين العلياللاهية - هي حركة باطنيّة ظهرت في القرن الثالث الهجري، وقد أُطلِق عليها اسم (العلوية) من أجل التمويهِ وإخفاء حقيقتهم الباطنية.

وقد سُمِّيت النصيرية نسبة إلى مؤسّسها أبو شعيب محمد بن نصير البصري النميري الذي توفي عام 270هـ، والذي ادعى النّبوة والرسالة. هذه العقيدة هي مزيجٌ من الوثنيّة الآسيوية القديمة والمجوسيّة والنّصرانية واليهوديّة. وقد جُمِعَت تعاليمُ النُّصَيْريّة وعقائدها في كتاب بعنوان "تعليم الديانة النُّصَيْريّة" وهو مخطوطٌ في المكتبة الأهلية في باريس تحت رقم (6182) وموضوعٌ على طريقةِ السؤال والجواب. ويعتقد النُّصَيْريون أن علي بن أبي طالب -رضي الله عنه- هو الإله، بل هو الذي خلقنا، ودليلهم في ذلك ما قالَه عن نفسه في خطبة البيان وهو واقف على المنبر إذ قال "أنا سر الأسرار.. أنا شجرة الأنوار.. أنا الأول والآخر.. أنا الباطن والظاهر" إلى آخر هذا الكذب والادعاء والافتراء والتطاول على الله.

ويقولون إن ظهور الإله علي بن أبي طالب الرّوحاني بالجسد هو كظهور جبريل عليه السلام في صور بعض الأشخاص، وإنه لم يظهر في صورة الناسوت (الصورة الإنسانية) إلا إيناساً لخلقه وعبيده كما يزعمون. ومن المفارقات العجيبة أنهم يعظِّمون عبدالرحمن بن ملجم قاتل الإمام علي ويترضون عنه لزعمهم أنه خلّص اللاهوت من الناسوت: (أي خلَّص الصورة الإلهية من الصورة الإنسانية). بل ويعتقد بعض النُّصَيْريّة أن علي بن أبي طالب يسكن السّحاب بعد تخلّصِهِ من الجسد الذي كان يقيِّده، ولذلك فإنهم إذا رأوا السَّحاب قالوا: "السلام عليك يا أبا الحسن"، بل ويعتقدون أن الرعد صوته، ثم يذهبون أبعد من ذلك فيزعمون أن علي بن أبي طالب هو الذي خلق محمداً بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، وأن محمداً صلى الله عليه وسلم هو الذي خلَقَ سلمان الفارسي، وهو الذي خلق بدوره الأيتام الخمسة وهم: المقداد بن الأسود وأبو ذر الغفاري وعبدالله بن رواحة وعثمان بن مظعون وقندر بن كاران، وكل واحدٍ منهُم موكل بأمرٍ في السَّماء والأرض كنفخ الروح وقبضِها وتسيير الرياح ودوران الكواكب والنجوم.. إلخ.

ويؤمنون بالتناسخ (وهو انتقال الميّت بعد موته من حالةٍ إلى حالة، ومن جسدٍ إلى جسد)، وأنواع التناسخ عندهم أربعة: انتقال الروح من جسم آدمي إلى جسم آخر ويسمونه (النسخ)، وانتقال الروح من جسم آدمي إلى جسم حيوان ويسمونه (المسخ)، وانتقال الروح من جسم آدمي إلى حشرة ويسمونه (الفسخ)، وانتقال الروح من جسم آدمي إلى شجرة ويسمونه (الرسخ).

الكتاب يبين عقيدة النصيرية ونشأتها، وأطماعها، وواقعها المعاصر، وهي من الفرق الضالة التي قال عنها شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله النصيرية أكفر من اليهود والنصارى والمشركين، وضررهم على أمة محمد صلى الله عليه وسلم أعظم من ضرر الكفار المحاربين مثل كفار التتار والفرنجة، فإن هؤلاء يتظاهرون عند جهال المسلمين بالتشيع وموالاة أهل البيت، وهم في الحقيقة لا يؤمنون بالله ولا برسوله ولا بكتابه، ولا بأمر ولا نهي ولا بثواب ولابعقاب ولاجنة ولانار .. والنصيرية ملاحدة لا دين لهم، ولهم في معاداة الإسلام وأهله وقائع مشهورة، وكتب مصنفة، فإذا كانت لهم مُكنة سفكوا دماء المسلمين ...

الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#51K

11 مشاهدة هذا الشهر

#38K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 160.
المتجر أماكن الشراء
علي الصادق ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث