📘 ❞ رساله في التسامح ❝ كتاب ــ جون لوك اصدار 1997

كتب متنوعة - 📖 ❞ كتاب رساله في التسامح ❝ ــ جون لوك 📖

█ _ جون لوك 1997 حصريا كتاب رساله التسامح عن المجلس الأعلى للثقافة 2024 التسامح: رسالة لجون نُشرت الأصل عام 1689 نشرها لاول مرة باللغة اللاتينية الرغم من أنه تمت ترجمتها الفور إلى لغات أخرى ظهر عمل وسط مخاوف أن الكاثوليكية قد تستولي إنجلترا وتستجيب لمشكلة الدين والحكومة خلال اقتراح الديني كإجابة كذلك يميز بين نوعين: الشكلي والتسامح الموضوعي فالتسامح هو تترك وشأنها الأديان الأخرى وشعائرها ونقيضه إرغام (غير الرسمي والسائد) الخضوع لهيئة دينية الدولة أو الكنيسة أما فلا يقتصر مجرد احتمال وجود بل أساسًا الاعتراف الإيجابي بالأديان أنها مذاهب ممكنة لعبادة الله في أعقاب اكتشاف مؤامرة راي هاوس واضطهاد تشارلز الثاني للويغز فر أمستردام بهولندا سبتمبر 1683 طوال حياته كان مهتمًا بالنقاش حول نوقش السؤال كثيرًا هولندا أثناء إقامة وفي أكتوبر 1685 ألغى لويس الرابع عشر فرنسا مرسوم نانت الذي يضمن للبروتستانت الفرنسيين التقى بفيليب فان ليمبورش أستاذ اللاهوت وكان المقرر يكون النقاش مع أقنع بالتخلي مؤقتًا عمله مقال خاص بالفهم البشري وطرح أفكاره كتب الرسالة شتاء 1686 متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم هذا القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى لا تنتمى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة الكتاب ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
رساله في التسامح
كتاب

رساله في التسامح

ــ جون لوك

صدر 1997م عن المجلس الأعلى للثقافة
رساله في التسامح
كتاب

رساله في التسامح

ــ جون لوك

صدر 1997م عن المجلس الأعلى للثقافة
عن كتاب رساله في التسامح:
رسالة في التسامح كتاب لجون لوك نُشرت في الأصل عام 1689. نشرها لاول مرة باللغة اللاتينية، على الرغم من أنه تمت ترجمتها على الفور إلى لغات أخرى. ظهر عمل لوك وسط مخاوف من أن الكاثوليكية قد تستولي على إنجلترا، وتستجيب لمشكلة الدين والحكومة من خلال اقتراح التسامح الديني كإجابة.

كذلك يميز في التسامح الديني بين نوعين: التسامح الشكلي، والتسامح الموضوعي. فالتسامح الشكلي هو أن تترك وشأنها الأديان الأخرى وشعائرها. ونقيضه هو إرغام الأديان الأخرى (غير الدين الرسمي والسائد) على الخضوع لهيئة دينية في الدولة أو الكنيسة. أما التسامح الموضوعي فلا يقتصر على مجرد احتمال وجود الأديان الأخرى وشعائرها، بل هو أساسًا الاعتراف الإيجابي بالأديان الأخرى على أنها مذاهب ممكنة لعبادة الله.

في أعقاب اكتشاف مؤامرة راي هاوس واضطهاد تشارلز الثاني للويغز ، فر لوك من إنجلترا إلى أمستردام بهولندا في سبتمبر 1683. طوال حياته ، كان لوك مهتمًا بالنقاش حول التسامح الديني. نوقش السؤال كثيرًا في هولندا أثناء إقامة لوك وفي أكتوبر 1685 ألغى لويس الرابع عشر من فرنسا مرسوم نانت الذي كان يضمن التسامح الديني للبروتستانت الفرنسيين.

في هولندا ، التقى لوك بفيليب فان ليمبورش ، أستاذ اللاهوت ، وكان من المقرر أن يكون النقاش مع ليمبورش هو الذي أقنع لوك بالتخلي مؤقتًا عن عمله مقال خاص بالفهم البشري وطرح أفكاره حول التسامح. كتب لوك الرسالة خلال شتاء 1685-1686.
الترتيب:

#3K

2 مشاهدة هذا اليوم

#10K

47 مشاهدة هذا الشهر

#5K

30K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 70.
المتجر أماكن الشراء
جون لوك ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المجلس الأعلى للثقافة 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث