📘 ❞ العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان ❝ كتاب ــ محمود حمدى زقزوق اصدار 2002

فكر إسلامي - 📖 كتاب ❞ العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان ❝ ــ محمود حمدى زقزوق 📖

█ _ محمود حمدى زقزوق 2002 حصريا كتاب ❞ العقيدة الدينية وأهميتها حياة الإنسان ❝ 2024 الإنسان: هي مجموعة المقولات التي تشكل أساس الإيمان أو الدين فكل متبع لهذا يجب أن يؤمن بهذه حتى يصدق دخوله هذا يعتبر خارج نطاق الجماعة العقيدة اللغة: من العقد؛ وهو الربط والإبرام والإحكام والتوثق والشد بقوة والتماسك والمراصة والإثبات؛ ومنه اليقين والجزم والعقد نقيض الحل ويقال: عقده يعقده عقداً عقدة اليمين والنكاح والعقيدة: الحكم الذي لا يقبل الشك فيه لدى معتقده والعقيدة ما يقصد به الاعتقاد دون العمل؛ كعقيدة وجود الله وبعث الرسل والجمع: عقائد وخلاصة عقد عليه قلبه جازماً به؛ فهو عقيدة سواء كان حقاً أم باطلاً ويرى الفيلسوف وليام جيمس (1842 1910) إيمان بالبقاء مرهون وراء الظواهر الكونية ويساعدنا النظر الديانات المقارنة كي نعلم الروح تكون واحدة عبر العصور ولكنها تحتوي رغم ذلك بعض العناصر المشتركة فلا يزال الشعور “بالقداسة” كامنا فيها قرارة كل دينية كما يدخل ديانة نزوع بالتوضيح والتفسير والإدراك لأن يعي أنه محاط غيبية إلا بالقداسة هو أعمق الأسس عناصر يتناول المؤلف الكتاب الطبيعة الإنسانية والنزعة وأصالة النزلة وكيف ضرورة حياتية ويحدثنا عن والأمل وعن مفهوم ووحدة وشمولية الإسلام والعقائد الأساسية ويسلط الضوء التوحيد الخالص والإيمان بالرسل والكتب السماوية بالملائكة واليوم الآخر والقضاء والقدر وغير المعاني اللطيفة والجميلة فكر إسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل اسلامي

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان
كتاب

العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان

ــ محمود حمدى زقزوق

صدر 2002م
العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان
كتاب

العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان

ــ محمود حمدى زقزوق

صدر 2002م
عن كتاب العقيدة الدينية وأهميتها في حياة الإنسان:
العقيدة الدينية هي مجموعة المقولات التي تشكل أساس الإيمان أو الدين، فكل متبع لهذا الدين يجب أن يؤمن بهذه المقولات حتى يصدق دخوله في هذا الدين، أو يعتبر خارج نطاق الجماعة الدينية.

العقيدة في اللغة: من العقد؛ وهو الربط، والإبرام، والإحكام، والتوثق، والشد بقوة، والتماسك، والمراصة، والإثبات؛ ومنه اليقين والجزم. والعقد نقيض الحل، ويقال: عقده يعقده عقداً، ومنه عقدة اليمين والنكاح.

والعقيدة: الحكم الذي لا يقبل الشك فيه لدى معتقده، والعقيدة في الدين ما يقصد به الاعتقاد دون العمل؛ كعقيدة وجود الله وبعث الرسل. والجمع: عقائد وخلاصة ما عقد الإنسان عليه قلبه جازماً به؛ فهو عقيدة، سواء كان حقاً، أم باطلاً.

ويرى الفيلسوف وليام جيمس (1842-1910) أن العقيدة إيمان بالبقاء مرهون بقوة وراء الظواهر الكونية، ويساعدنا النظر في الديانات المقارنة، كي نعلم أن الروح الدينية لا تكون واحدة عبر العصور، ولكنها تحتوي رغم ذلك على بعض العناصر المشتركة، فلا يزال الشعور “بالقداسة” كامنا فيها في قرارة كل عقيدة دينية، كما يدخل في كل ديانة نزوع بالتوضيح والتفسير والإدراك، لأن الإنسان يعي أنه محاط بقوة غيبية. إلا أن الشعور بالقداسة هو أعمق الأسس في عناصر كل ديانة.

يتناول المؤلف محمود حمدى زقزوق في هذا الكتاب الطبيعة الإنسانية والنزعة الدينية، وأصالة النزلة الدينية، وكيف أن الإيمان ضرورة حياتية، ويحدثنا عن الإيمان والأمل، وعن مفهوم الدين، ووحدة الدين، وشمولية الإسلام، والعقائد الأساسية في فيه، ويسلط الضوء على التوحيد الخالص والإيمان بالرسل والكتب السماوية والإيمان بالملائكة واليوم الآخر والقضاء والقدر، وغير ذلك من المعاني اللطيفة والجميلة.
الترتيب:

#20K

0 مشاهدة هذا اليوم

#73K

20 مشاهدة هذا الشهر

#41K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 52.
محمود حمدى زقزوق ✍️ المؤلف
المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية