📘 ❞ بناة العالم الجزء التانى ❝ كتاب ــ ستيفان زفايج

كتب السير و المذكرات - 📖 ❞ كتاب بناة العالم الجزء التانى ❝ ــ ستيفان زفايج 📖

█ _ ستيفان زفايج 0 حصريا كتاب بناة العالم الجزء التانى 2024 التانى: هذا الكتاب هو الثاني من لستيفان تسفايج بعد أن ناول الأول كلاً من: هولدرلن دوستويفسكي أيضاً بلزاك يتناول : ديكنز تولستوي ستندال كلايست يقدم أربعة كبار الأدباء المبدعين ويناقش خلال الاستعراض أعمالهم وأفكارهم وإسهاماتهم بناء الثقافي والفكري سنوات طويلة وهم: الأديب الإنجليزي تشارلز والأديب العملاق والروائي الفرنسي والمسرحي والشاعر الألماني الشهير ويناقش مع كل منهم أفكارًا بعينها؛ فمع ديكينز يناقش ما كتبه أعمال أدبية مضمونها وأفكاره التي أراد توصيلها والجانب الأخلاقي الأدب وشخصيته الأدبية ومع اهتمامه بتفاصيل عالمه وكيف يعرضها للناس حتى أنه وصف الروسي بأنه يملك مائة عين عينه وكما يصفه فهو كان هناك الأعالي بين جبابرة الأرض غنياً يسكن منزلاً مريحاً موروثاً منذ عهد بعيد ينعم بالصحة والسعادة قبل يتبلى بالتحول المفاجئ حياته فبات قدر الافتقار إلى البهجة فجأة فلقد أبصر اللاشيء وراء الأشياء وتمزق شيء روحه لقد عانى تلك النظرة الخاوية الأخروي تمتص الروح النهاية أما فقد بدقة وعمق ووصف شخصيته تجمع المتناقضات ورؤيته المتفردة لذاته وطريقته الجريئة التعبير عن مكنونه وقناعاته الخاصة ورد فعله تجاه الاعتراضات والانتقادات وغير ذلك الشخصية ثم ينتقل للحديث المتردد الشيء ونقيضه أعماله توضح دائمًا نظرته المأساوية لنفسه وللعالم وعلاقته بتكوينه الشخصي قال إن حياة لم تكن حياة؛ إنما اندفاع نحو الهاوية كتب السير المذكرات مجاناً PDF اونلاين هى كتبها أصحابها أو أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب القراءة والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
بناة العالم الجزء التانى
كتاب

بناة العالم الجزء التانى

ــ ستيفان زفايج

بناة العالم الجزء التانى
كتاب

بناة العالم الجزء التانى

ــ ستيفان زفايج

عن كتاب بناة العالم الجزء التانى:
هذا الكتاب هو الجزء الثاني من كتاب بناة العالم لستيفان تسفايج، بعد أن ناول الجزء الأول كلاً من: هولدرلن و دوستويفسكي و أيضاً بلزاك ، في هذا الجزء يتناول كلاً من : ديكنز ، و تولستوي ، و ستندال و أيضاً كلايست.

في الجزء الثاني من بناة العالم يقدم ستيفان زفايج أربعة من كبار الأدباء المبدعين ويناقش خلال هذا الاستعراض أعمالهم وأفكارهم وإسهاماتهم في بناء العالم الثقافي والفكري خلال سنوات طويلة، وهم: الأديب الإنجليزي تشارلز ديكنز، والأديب العملاق تولستوي، والروائي الفرنسي ستندال، والمسرحي والشاعر الألماني الشهير كلايست.

ويناقش مع كل منهم أفكارًا بعينها؛ فمع ديكينز يناقش ما كتبه من أعمال أدبية ويناقش مضمونها وأفكاره التي أراد توصيلها والجانب الأخلاقي من هذا الأدب، وشخصيته الأدبية. ومع تولستوي يناقش اهتمامه بتفاصيل عالمه وكيف يعرضها للناس، حتى أنه وصف هذا الأديب الروسي بأنه يملك مائة عين في عينه، وكما يصفه فهو كان كان هناك في الأعالي بين جبابرة الأرض غنياً يسكن منزلاً مريحاً موروثاً منذ عهد بعيد، ينعم بالصحة والسعادة قبل أن يتبلى بالتحول المفاجئ في حياته فبات على قدر من الافتقار إلى البهجة فجأة.. فلقد أبصر اللاشيء وراء الأشياء، وتمزق شيء ما في روحه. لقد عانى من تلك النظرة الخاوية إلى الأخروي.. تلك النظرة التي تمتص الروح إلى النهاية.

أما ستندال فقد وصف حياته بدقة وعمق، ووصف شخصيته التي تجمع بين المتناقضات ورؤيته المتفردة لذاته، وطريقته الجريئة في التعبير عن مكنونه، وقناعاته الخاصة، ورد فعله تجاه الاعتراضات والانتقادات، وغير ذلك من تلك الشخصية.

ثم ينتقل للحديث عن الألماني كلايست المتردد بين الشيء ونقيضه، ويناقش أعماله التي توضح دائمًا نظرته المأساوية لنفسه وللعالم، وعلاقته ذلك بتكوينه الشخصي. حتى أنه قال إن حياة كلايست لم تكن حياة؛ إنما اندفاع نحو الهاوية.
الترتيب:

#8K

0 مشاهدة هذا اليوم

#23K

22 مشاهدة هذا الشهر

#47K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 410.
المتجر أماكن الشراء
ستيفان زفايج ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث