📘 ❞ مصر من تاني ❝ كتاب ــ محمود السعدني

روايات وقصص ساخرة - 📖 ❞ كتاب مصر من تاني ❝ ــ محمود السعدني 📖

█ _ محمود السعدني 0 حصريا كتاب مصر من تاني عن دار أخبار اليوم 2024 تاني: تاريخ العالم وتاريخ السلطة لذلك فالتاريخ أكثره مزيف وأغلبه أكاذيب تأليف : السعدني (رسوم)محمد عفت الناشر كتاب يعيد النظر جديد وفي هدوء الشعب المصري كله نظرة رجل الشارع غير متخصص محاولة لتجريد التاريخ ومن أبهة الحكم وأجهزة المباحث المخابرات مجموعة متصلة الأجيال وأصحاب الحاجات والمتشردين لأنه الواقع الحقيقة وعلى المكشوف عينك يا تاجر جاء الفتح الإسلامي يد عمرو بن العاص وتوالت فترات بكل ما تحتويه صراعات دامية ومميتة أحيان كثيرة مع ضعف الدولة العباسية ظهرت الدويلات فجاءت الطولونية وكان حكم ابن طولون بمثابة عودة الروح إلى حيث أسس أول أمبراطورية بعد بسقوط الإخشيدية التي مضت دون أن تترك أثرًا لامعًا جاء بعدها عصر الفاطمية الذي كان الكذب الرشوة ظهر فيها لون الشعر لم يُعهد قبل ذلك سماه المصريون الحلمنتيشي ولمع فيه مكنسة وابن دنيال جاءت نهاية عهد الخليفة العاضد دخل الفرنج فاستنجد بالسلطان نور الدين زنجي فأرسل إليه جيشـًا بقيادة صلاح الأيوبية ونشل رقدتها بل انتشل أمة العرب أجمع دخل الصليبيون الملك الصالح فهب معه للقتال وطردوهم شر طردة وبنهاية انتهت بعده المماليك يحتويه سيف قطز قاد واحدة أخطر المعارك الحربية قتال التتار عين جالوت وخلال تلك الفترة ظلت الخلافة مستقرة حتى دخول السلطان عثمان القاهرة كسره الجيش معركة مرج دابق وهزيمة طومان باي أبواب الحملة الفرنسية ومصر غارقة الصراعات بين بعضهم البعض جيش بونابرت بدأ تحقيق خطوة حلمه لكن الأمور تستتب له فقد رده القائد أحمد الجزار مهزومًا ردت ثم هرب منهم تقلد محمد الكبير وشعر بخطورة الممالي كمن حوله فقرر الخلاص بضربة فكانت مذبحة القلعة الشهيرة وهكذا انطوت صفحة لم يذهب علي سدى أيقظ غفلتها وأتى حكام ضعاف جعلوا حالة انحطاط وبذلك أثاروا حفيظة وغضبه الثورات ردًا عرابي ومصطفى كامل وسعد زغلول ولا نستطيع نغفل هذه فجرت طاقة الإبداعات المتعددة لدى مجالات مختلفة أمثال بيرم التونسي وسيد درويش والحاج مصطفى الفلاح البسيط أثر أبناء جيله بمواويله تشبه طلقات المدفع الرشاش ولا ننسى الجيل الساخر قاتل بسلاح النكتة الفتاك الشيخ عبد العزيز البشري وحسين الترزي نشأت أحزاب قامت بينها ولعل أهم الأحزاب الساحة الحزب السعدي خرج رحم حزب الوفد وحزب الدستورين الفتاة الإخوان المسلمين ثورة 23 يوليو غيرت الكثير ويعد عام 1954 الأعوام الحديثة فهاهو الثورة الحقيقي وفيه دخلت عصرًا جديدًا وهو انتهى بها المعجزات ولولاه لما انتصار 1956 كانت الوحدة الاشتراكية القومية العربية وزعيمة الثالث ومفجرة كل مكان! لقد الناصر ولذلك أعظم وأمجد روايات وقصص ساخرة مجاناً PDF اونلاين قصص التهريج (Burlesque) هي تناول الموضوعات الخفيفة تبعث الضحك الكثير, وهي ايضا مسرحية هزلية وأحيانا قبيل المبالغة القرن العشرين وبالاخص أمريكيا أصبحت مرتبطة بشكال متنوعة العروض المسرحية جذب كبير قصص الادب يشمل هذا القسم عدد المجال

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مصر من تاني
كتاب

مصر من تاني

ــ محمود السعدني

عن دار أخبار اليوم
مصر من تاني
كتاب

مصر من تاني

ــ محمود السعدني

عن دار أخبار اليوم
عن كتاب مصر من تاني:
تاريخ العالم وتاريخ السلطة .. لذلك فالتاريخ أكثره مزيف وأغلبه أكاذيب.

تأليف : محمود السعدني

(رسوم)محمد عفت

الناشر : دار أخبار اليوم

كتاب مصر من تاني يعيد النظر من جديد وفي هدوء على تاريخ الشعب المصري كله، نظرة رجل من الشارع غير متخصص. في محاولة لتجريد التاريخ من السلطة ومن أبهة الحكم وأجهزة المباحث و المخابرات، فالتاريخ مجموعة متصلة من الأجيال وأصحاب الحاجات والمتشردين، لأنه تاريخ الشعب المصري في الواقع وفي الحقيقة وعلى المكشوف وعلى عينك يا تاجر.

جاء الفتح الإسلامي في مصر على يد عمرو بن العاص وتوالت على مصر فترات الحكم بكل ما تحتويه من صراعات دامية ومميتة في أحيان كثيرة.

مع ضعف الدولة العباسية ظهرت في مصر الدويلات فجاءت الدولة الطولونية، وكان حكم ابن طولون بمثابة عودة الروح إلى مصر حيث أسس أول أمبراطورية بعد الفتح، بسقوط الدولة الطولونية ظهرت الدولة الإخشيدية التي مضت دون أن تترك أثرًا لامعًا في التاريخ، جاء بعدها عصر الدولة الفاطمية الذي كان عصر الكذب و الرشوة، ظهر فيها لون جديد من الشعر لم يُعهد قبل ذلك سماه المصريون الشعر الحلمنتيشي ولمع فيه ابن مكنسة وابن دنيال.

جاءت نهاية الدولة الفاطمية في عهد الخليفة العاضد حيث دخل الفرنج إلى مصر فاستنجد بالسلطان نور الدين زنجي، فأرسل إليه جيشـًا بقيادة صلاح الدين الذي أسس الدولة الأيوبية ونشل مصر من رقدتها، بل انتشل أمة العرب أجمع.

دخل الصليبيون مصر في عهد الملك الصالح فهب الشعب المصري معه للقتال وطردوهم شر طردة، وبنهاية عهد الملك الصالح انتهت الدولة الأيوبية.

جاء بعده عهد المماليك بكل ما يحتويه من صراعات، ظهر فيه سيف الدين قطز الذي قاد واحدة من أخطر المعارك الحربية في قتال التتار في عين جالوت.

وخلال تلك الفترة ظلت الخلافة العباسية مستقرة في مصر حتى دخول السلطان ابن عثمان إلى القاهرة بعد كسره الجيش المصري في معركة مرج دابق، وهزيمة السلطان طومان باي على أبواب القاهرة.

جاءت الحملة الفرنسية ومصر غارقة في الصراعات بين المماليك بعضهم البعض، دخل جيش بونابرت إلى القاهرة حيث بدأ في تحقيق أول خطوة في حلمه، لكن الأمور لم تستتب له فقد رده القائد أحمد الجزار مهزومًا إلى مصر وفي تلك الفترة ردت الروح إلى المماليك ومن ثم هرب منهم.

تقلد محمد على الكبير الحكم وشعر بخطورة الممالي كمن حوله فقرر الخلاص منهم بضربة واحدة فكانت مذبحة القلعة الشهيرة، وهكذا انطوت من مصر صفحة المماليك.

لم يذهب عصر محمد علي سدى، حيث أيقظ مصر من غفلتها، وأتى بعده حكام ضعاف جعلوا الدولة في حالة انحطاط وبذلك أثاروا حفيظة الشعب المصري وغضبه، فجاءت الثورات ردًا على ذلك بقيادة عرابي ومصطفى كامل وسعد زغلول.

ولا نستطيع أن نغفل أن هذه الثورات فجرت طاقة من الإبداعات المتعددة لدى الشعب في مجالات مختلفة أمثال بيرم التونسي وسيد درويش والحاج مصطفى ذلك الفلاح المصري البسيط الذي أثر في أبناء جيله بمواويله التي تشبه طلقات المدفع الرشاش، ولا ننسى الجيل الساخر الذي قاتل بسلاح النكتة الفتاك أمثال الشيخ عبد العزيز البشري وحسين الترزي.

نشأت في مصر أحزاب كثيرة قامت بينها الصراعات ولعل أهم الأحزاب التي ظهرت على الساحة الحزب السعدي الذي خرج من رحم حزب الوفد، وحزب الدستورين وحزب مصر الفتاة و حزب الإخوان المسلمين.

جاءت ثورة 23 يوليو التي غيرت الكثير في تاريخ مصر، ويعد عام 1954 من أخطر الأعوام في تاريخ مصر الحديثة فهاهو عام الثورة الحقيقي وفيه دخلت مصر عصرًا جديدًا، وهو الذي انتهى بها إلى تحقيق المعجزات، ولولاه لما كان انتصار 1956، ولا كانت الوحدة ولا الاشتراكية، ولولاه لما كانت مصر القومية العربية وزعيمة العالم الثالث ومفجرة الثورات في كل مكان!

لقد كان عام انتصار عبد الناصر، ولذلك كان أعظم وأمجد الأعوام.

...........................


الترتيب:

#3K

0 مشاهدة هذا اليوم

#6K

75 مشاهدة هذا الشهر

#7K

25K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 133.
المتجر أماكن الشراء
محمود السعدني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار أخبار اليوم 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث