📘 ❞ المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة ❝ كتاب ــ د. عمرو شريف اصدار 2011

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة ❝ ــ د. عمرو شريف 📖

█ _ د عمرو شريف 2011 حصريا كتاب المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة عن مكتبة الشروق الدولية 2024 مصورة: متماثلان متشابهان مختلفان متكاملان؟ ~~~ قال أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي تقديمه للكتاب: إن "المخ: أنثى!؟" رحلة مع معجزة الخالق (المخ البشري) أشد العوالم تعقيدًا وغموضـًا والكتاب ثمرةُ جهدٍ مضنٍ وتفانٍ التحليل والتفسير والتبسيط إنه دراسة تعكس فهمًا عميقـًا ونظرةً شاملة وثقافةً علميّة جادّة نجحَ فيها المؤلفان بتفوّق عرض بنْيَة وآليّة عمل بلايين الخلايا العصبية التي لا تجاريها أكبر كمبيوترات العالم إنني أنصح كل مثقف وكل من يريد زيادة إيمانه كما الأطباء بالاطلاع دسامة العلم وعمق الإيمان هذا الكتاب الشيق المتميز الفريد المكتبة العربية ~ وحول موضوع أصدرت "الأكاديمية الأمريكية للعلوم العصبية" بيانـًا عام 1999م جاء فيه: "لا شَكَّ أن هناك فوارِق كلٍّ مخ الرجل ومخ المرأة والتعرف هذه الفوارق يفسر لنا الاختلاف طريقة التفكير وفي السلوك بين الرجال والنساء كذلك فإن إدراك يحقق تعاملاً أفضل الجنسين يُعِين تقديم خدمة لكلٍّ منهما مجالات الصحة والتعليم وعلم النفس" ~~~ وبالرغم الحقائق العلمية أكدها البيان فما زال الكثيرون يتبنون إحدى نظرتين متناقضتين؛ نظرة الفكر المادي الغربي يسيطر عليها مفهوم التماثل العقلي المطلَق ونظرة مضادة يدعمها إرث الأعراف البيئية يجور منها بطريقته الخاصة فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم نفسه بتعلم أمور جديدة هو حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة
كتاب

المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة

ــ د. عمرو شريف

صدر 2011م عن مكتبة الشروق الدولية
المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة
كتاب

المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة

ــ د. عمرو شريف

صدر 2011م عن مكتبة الشروق الدولية
عن كتاب المخ : ذكر أم أنثى ؟! نسخة مصورة:
هل متماثلان.. أم متشابهان.. أم مختلفان متكاملان؟
~~~
قال د. أحمد عكاشة -أستاذ الطب النفسي- في تقديمه للكتاب:
إن كتاب "المخ: ذكر أم أنثى!؟" رحلة مع معجزة الخالق (المخ البشري)، أشد العوالم تعقيدًا وغموضـًا.
والكتاب ثمرةُ جهدٍ مضنٍ وتفانٍ في التحليل والتفسير والتبسيط.
إنه دراسة تعكس فهمًا عميقـًا، ونظرةً شاملة، وثقافةً علميّة جادّة، نجحَ فيها المؤلفان -بتفوّق- في عرض بنْيَة وآليّة عمل بلايين الخلايا العصبية، التي لا تجاريها أكبر كمبيوترات العالم.
إنني أنصح كل مثقف، وكل من يريد زيادة في إيمانه، كما أنصح الأطباء، بالاطلاع على دسامة العلم وعمق الإيمان في هذا الكتاب الشيق المتميز الفريد في المكتبة العربية.
~
وحول موضوع الكتاب، أصدرت "الأكاديمية الأمريكية للعلوم العصبية" بيانـًا عام 1999م، جاء فيه:
"لا شَكَّ أن هناك فوارِق في بنْيَة وآليّة عمل كلٍّ من مخ الرجل ومخ المرأة.. والتعرف على هذه الفوارق يفسر لنا الاختلاف في طريقة التفكير وفي السلوك بين الرجال والنساء.. كذلك فإن إدراك هذا الاختلاف يحقق تعاملاً أفضل بين الجنسين، كما يُعِين على تقديم خدمة أفضل لكلٍّ منهما في مجالات الصحة والتعليم وعلم النفس".
~~~
وبالرغم من الحقائق العلمية التي أكدها البيان، فما زال الكثيرون يتبنون إحدى نظرتين متناقضتين؛ نظرة الفكر المادي الغربي التي يسيطر عليها مفهوم التماثل العقلي المطلَق بين الرجال والنساء، ونظرة مضادة يدعمها إرث من الأعراف البيئية التي يجور كل منها على المرأة بطريقته الخاصة.

الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#39K

18 مشاهدة هذا الشهر

#31K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 400.
المتجر أماكن الشراء
د. عمرو شريف ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الشروق الدولية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية