📘 ❞ متجر الرسومات الكهربائية ❝ مذكّرة ــ محمود أبو اليزيد

كتب الإلكترونيات والطاقة - 📖 ❞ مذكّرة متجر الرسومات الكهربائية ❝ ــ محمود أبو اليزيد 📖

█ _ محمود أبو اليزيد 0 حصريا مذكّرة متجر الرسومات الكهربائية 2024 الكهربائية: يتحدث المؤلف عن فهم وتنفيذ المخطوطات طريق برنامج الاتوكات الكهربى وشرح تصطيبه والعمل عليه محتويات الكتاب: الاوتوكاد الاوتوليسب تعريف التنفيذية الكهربائية خطوات عمل التنفيذية امثلة للرسوم التنفيذيةو التصميمية الخطوة الأولي: تصميم المخططات أول خطوة المخططات هي حساب الأحمال الخاصة بالمبنى والتي تشمل جميع بالأعمال والميكانيكية مع ضرورة وضع أحمال كهربائية احتياطية تحسبا لزيادة مستقبلا الالتزام بمواصفات وزارة الكهرباء والماء وبعد الانتهاء من يتم البدء بتصميم وتنقسم هذه إلى مخطط توزيع وحدات الإضاءة ومخطط القوى (البلكات) ويجب مراعاة أن تكون شدة مناسبة لطبيعة واستخدام المكان الخطوة الثانية: مطابقة وحفظها بعد مخططات الأعمال وكما هو معمول به لجميع يجب مطابقتها الأخرى وهي المدني ومخططات التكييف وذلك لضمان عدم تعارض الحرص استلام التصميمية علي قرص صلب (c d) بالإضافة النسخة الورقية والاحتفاظ بها مكان أمن للرجوع إليها الثالثة: اختيار المواد بعد وقبل تنفيذ المواد ستستخدم مثل اللوحات الرئيسية والفرعية والأسلاك والمفاتيح والبلكات مواد ذات جودة عالية لارتباط بكفاءة التشغيل ثانيا : تركيب شبكة الأنابيب البلاستيكية المفرغة وسحب الأسلاك كتب الإلكترونيات والطاقة مجاناً PDF اونلاين قسم يختص بالكتب المتعلقة بالالكترونيات والاجهزة يحتوي القسم مجموعة اساسيات الالكترونيات ومبادئها وعناصرها للمبتدئين والهواه هندسة تمكنك إكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصص هذا الجزء تجد تدور حول أساسيات إلكترونيات أو القدرة بالتفصيل والصور اَلْإِلِكْترُونِيَّات (بالإنجليزية: Electronics) مجال بدراسة الشحنات الكهربية (الإلكترونات المتحركة) الموصلات اللافلزية (غالبًا ما يُطلق عليها أشباه موصلات) حين يشير مصطلح تدفق خلال موصلات فلزية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
متجر الرسومات الكهربائية
مذكّرة

متجر الرسومات الكهربائية

ــ محمود أبو اليزيد

متجر الرسومات الكهربائية
مذكّرة

متجر الرسومات الكهربائية

ــ محمود أبو اليزيد

مميّز
عن مذكّرة متجر الرسومات الكهربائية:
يتحدث المؤلف عن فهم وتنفيذ المخطوطات الكهربائية عن طريق برنامج الاتوكات الكهربى وشرح طريق تصطيبه والعمل عليه

محتويات الكتاب:

الاوتوكاد
الاوتوليسب
تعريف الرسومات التنفيذية الكهربائية
خطوات عمل الرسومات الكهربائية التنفيذية
امثلة للرسوم التنفيذيةو التصميمية

الخطوة الأولي: تصميم المخططات

أول خطوة في تصميم المخططات الكهربائية هي حساب الأحمال الكهربائية الخاصة بالمبنى والتي تشمل جميع الأحمال الخاصة بالأعمال الكهربائية والميكانيكية مع ضرورة وضع أحمال كهربائية احتياطية تحسبا لزيادة الأحمال الكهربائية مستقبلا مع الالتزام بمواصفات وزارة الكهرباء والماء. وبعد الانتهاء من حساب الأحمال الكهربائية يتم البدء بتصميم المخططات الخاصة بالأعمال الكهربائية. وتنقسم هذه المخططات إلى مخطط توزيع وحدات الإضاءة ومخطط توزيع القوى (البلكات). ويجب مراعاة أن تكون شدة الإضاءة مناسبة لطبيعة واستخدام المكان.


الخطوة الثانية: مطابقة المخططات وحفظها

بعد الانتهاء من تصميم مخططات الأعمال الكهربائية وكما هو معمول به لجميع المخططات يجب مطابقتها مع المخططات الأخرى وهي مخططات المدني ومخططات التكييف وذلك لضمان عدم تعارض هذه المخططات. ويجب الحرص على استلام المخططات التصميمية علي قرص صلب (c.d) بالإضافة إلى النسخة الورقية والاحتفاظ بها في مكان أمن تحسبا للرجوع إليها مستقبلا.


الخطوة الثالثة: اختيار المواد

بعد الانتهاء من تصميم المخططات الكهربائية وقبل البدء في تنفيذ الأعمال الكهربائية يتم اختيار المواد والتي ستستخدم في تنفيذ هذه الأعمال مثل اللوحات الرئيسية والفرعية والأسلاك الكهربائية والمفاتيح والبلكات. يجب الحرص على اختيار مواد ذات جودة عالية لارتباط جودة هذه المواد بكفاءة التشغيل.

ثانيا : تركيب شبكة الأنابيب البلاستيكية المفرغة وسحب الأسلاك
الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#13K

39 مشاهدة هذا الشهر

#3K

43K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 76.
المتجر أماكن الشراء
محمود أبو اليزيد ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث