📘 ❞ تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام ❝ كتاب ــ عزية علي طه

المرأة المسلمة في القرآن والسنة - 📖 ❞ كتاب تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام ❝ ــ عزية علي طه 📖

█ _ عزية علي طه 0 حصريا كتاب تأملات حول مكانة المرآة اليهوديه والمسيحية والاسلام عن دار القلم للنشر والتوزيع 2024 والاسلام: واجهت المرأة المسلمة عبر التاريخ الإسلامي قضايا مشكلات مشابهة للقضايا المشكلات التي أدت إلي ثورة الغربية؟ وهل هناك ما يكفي من المبررات لكي تقوم بتقليد النساء الغربيات عاداتهن تقاليدهن ومظهرهن ملبسهن أعيادهن ثورتهن المؤسسات الدينية مطالبتهن بالمساواة التحرر الإنطلاق قيود الشرع العرف والتقاليد؟ القرآن والسنة مجاناً PDF اونلاين أولى الإسلام اهتمامًا كبيرًا ونظر إليها نظرة تكريمٍ واعتزازٍ فالمرأة هي الأم والأخت والابنة والعمة والخالة والجدة والزوجة شريكة الرجل تحمل مسؤوليات الحياة وقد كلَّفها الله مع النهوض بمهمة الاستخلاف الأرض وتربية الأبناء وتنشأتهم تنشئة سوية وجعلها درجة واحدة التكريم والإجلال ولهذا؛ فإن هذا القسم يحتوي كتب تتحدث كما جاءت مما يؤكد رسالتها خصها بها

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام
كتاب

تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام

ــ عزية علي طه

عن دار القلم للنشر والتوزيع
تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام
كتاب

تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام

ــ عزية علي طه

عن دار القلم للنشر والتوزيع
عن كتاب تأملات حول مكانة المرآة في اليهوديه والمسيحية والاسلام:
هل واجهت المرأة المسلمة عبر التاريخ الإسلامي قضايا و مشكلات مشابهة للقضايا و المشكلات التي أدت إلي ثورة المرأة الغربية؟ وهل هناك ما يكفي من المبررات لكي تقوم المرأة المسلمة بتقليد النساء الغربيات في عاداتهن و تقاليدهن ومظهرهن و ملبسهن و أعيادهن و ثورتهن علي المؤسسات الدينية و مطالبتهن بالمساواة و التحرر و الإنطلاق من قيود الشرع و العرف والتقاليد؟
الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#25K

18 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 96.

فإنه لما كان موضوع الساعة اليوم هو المناداة بحقوق المرأة من شرذمة لم تتخذ سبيل العلم، إنما اتخذت الجهل مطية، وجعلت موضوع المرأة تكأة إلى الفتنة أراد قلمي المتواضع أن يتكلم عن (مكانة المرأة بين اليهودية و المسيحية والإسلام)، وذلك بشكل موجز؛ لما تقتضيه طبيعة المرحلة والظرف الراهن؛ حتى يتبين المحق من المبطل. لا شكّ أنّ المرأة هي الأمُّ الحَنُون والابنة الرقيقة والأخت الرؤوم والخالة والعمّة الرَّزَان، والزوجة الحَصَانُ التي هي في حياة الرجل أهمّ مخلوق؛ فهي السكن والمودة والرحمة، وهى المُعِين في إدارة حياته. ولقد كانت المرأة -ولا زالت- مخلوقًا عجيبًا احتار الفلاسفة في فَهْمِه وتعريفه؛ إذ إنّ أسراره لا تنقضي، وعجائبه لا تنتهى، وسَبْر أغواره مُحَالٌ. ولمّا كان الأمر كذلك فقد كانت المرأة حَقْلًا خِصْبًا للدراسات الجادّة التي تنظرُ كلّ منها إلى المرأة من زَوايةٍ تختلف عن الأخرى، حسب طبيعة القضايا المطروحة.
 


المتجر أماكن الشراء
عزية علي طه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار القلم للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث