📘 ❞ الإسلام والثورة ❝ كتاب ــ محمد عمارة

فكر وثقافة - 📖 ❞ كتاب الإسلام والثورة ❝ ــ محمد عمارة 📖

█ _ محمد عمارة 0 حصريا كتاب الإسلام والثورة 2024 والثورة: يعرض الدكتور هذا الكتاب جوانب عدة من التوجهات الفكرية الإسلامية وموضوع الثورة فيحدثنا عن ما معنى الثورة؟ وهل هي الإسلام؟ نفسه ثورة؟ وما هو موقف السنة النبوية منها؟ لنا تراث نظري وخبرة عملية النظرية والتطبيق؟ ولماذا اتفق حين اختلف عليها المفكرون المسلمون؟ كما سريعًا الأفكار الأساسية التي بنى المسلمون توجهاتهم وبنت جماعات سلوكياتها ويتميز بأنه يتضمن جانبًا تاريخيًا سرديًا وتطبيقيًا فيه المؤلف العديد الثورات قامت التاريخ الإسلامي وموقف العلماء منها ماذا فى القرآن الكريم السُّنَّة وماذا فيهما العدل الاجتماعى؟ للإسلام والمسلمين هذه القضية نظرى؟ الممارسة وأية آفاق فتحها بهذا الميدان أمام الإنسان؟ ثم لماذا فأجازها فريق! وأوجبها وحرمها آخرون! إن «الغد» وثيق الصلة «باليوم» ومحال أن نفصل «الحاضر» «الماضى» و«الواقع» «التراث» والقضايا التى نعيشها جذورها الضاربة تاريخ المسلمين وفكر الإسلام! ولتلك يصدر فكر وثقافة مجاناً PDF اونلاين الثقافة تعني صقل النفس والمنطق والفطانة حيث المثقف يقوم بتعلم أمور جديدة حال القلم عندما يتم بريه هذا القسم يشمل العديدة الكتب المتميزة الفكر والثقافة تتعدّد المعاني ترمي إليها اللغة العربية فهي ترجِع أصلها إلى الفعل الثلاثي ثقُفَ الذي يعني الذكاء والفطنة وسرعة التعلم والحذق والتهذيب وتسوية الشيء وإقامة اعوجاجه والعلم والفنون والتعليم والمعارف

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الإسلام والثورة
كتاب

الإسلام والثورة

ــ محمد عمارة

الإسلام والثورة
كتاب

الإسلام والثورة

ــ محمد عمارة

عن كتاب الإسلام والثورة:
يعرض الدكتور محمد عمارة في هذا الكتاب جوانب عدة من التوجهات الفكرية الإسلامية وموضوع الثورة. فيحدثنا عن ما معنى الثورة؟ وهل هي من الإسلام؟ وهل الإسلام نفسه ثورة؟ وما هو موقف السنة النبوية منها؟ وهل لنا تراث نظري وخبرة عملية في النظرية والتطبيق؟ ولماذا اتفق موقف الإسلام من الثورة على حين اختلف عليها المفكرون المسلمون؟ كما يعرض سريعًا الأفكار الأساسية التي بنى عليها المفكرون المسلمون توجهاتهم وبنت عليها جماعات عدة سلوكياتها. ويتميز الكتاب بأنه يتضمن جانبًا تاريخيًا سرديًا وتطبيقيًا يعرض فيه المؤلف العديد من الثورات التي قامت في التاريخ الإسلامي وموقف العلماء منها.

ماذا فى القرآن الكريم عن الثورة؟ وما هو موقف السُّنَّة النبوية منها؟ وماذا فيهما عن العدل الاجتماعى؟ وهل للإسلام والمسلمين، فى هذه القضية، تراث نظرى؟.. وخبرة عملية فى الممارسة والتطبيق؟ وأية آفاق فتحها الإسلام، بهذا الميدان، أمام الإنسان؟ ثم.. لماذا اتفق موقف الإسلام من الثورة؟.. على حين اختلف عليها المفكرون المسلمون، فأجازها فريق!.. وأوجبها فريق!.. وحرمها آخرون! إن «الغد» وثيق الصلة «باليوم».. ومحال أن نفصل «الحاضر» عن «الماضى»، و«الواقع» عن «التراث»، والقضايا التى نعيشها عن جذورها الضاربة فى تاريخ المسلمين وفكر الإسلام! ولتلك القضية يصدر هذا الكتاب.


الترتيب:

#958

4 مشاهدة هذا اليوم

#31K

12 مشاهدة هذا الشهر

#52K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 292.
المتجر أماكن الشراء
محمد عمارة ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث