📘 ❞ ألف شمس مشرقة ❝ رواية ــ خالد حسيني اصدار 2010

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية ألف شمس مشرقة ❝ ــ خالد حسيني 📖

█ _ خالد حسيني 2010 حصريا رواية ألف شمس مشرقة عن دار دال للنشر والتوزيع 2024 مشرقة: نبذة من الرواية: في آخر صفحة الرواية يذكر الأفغاني أن عنوان (ألف مُشرقة) أتى قصيدة للشاعر صائب التبريزي وهو شاعر أفغاني القرن السابع عشر لا يمكن قراءة هذه ـ التي صدرت بترجمة جيدة لمها سعود إلا ويشعر القارئ أنه مخطوف الأنفاس وبأنه قلب الجحيم لدرجة تساءلتُ مراراً: أليس المعقول يكون هو الحياة الأرض وبأن البشر واهمون إذ يتخيلون مكان آخر!! صحيح القصة تدور حولها أحداث امرأتين أفغانيتين مريم وليلى ابنة الحرام لرجل ثري له ثلاث زوجات لكنه وإثر علاقة عابرة مع امرأة وضيعة وجد نفسه أباً لطفلة لم يجرؤ الاعتراف بها لأنه سيشوه سمعته وسمعة زوجاته الثلاث وأبنائه فعاشت أمها حياة بائسة لكنها كانت تحب والدها كثيراً وتحلم ذات يوم سوف يفتح بيتها وبعد وفاة منتحرة أسرع بتزويجها رجل يكبرها بأكثر ثلاثين سنة أرمل وله ابن توفي غرقاً تذعن لمشيئة وتكتم ألمها وتعيش زوجها خادمة ولم تنجح بأن تنجب ولداً فاتخذ ذلك عذراً لضربها وتحقيرها ومعاملتها كما لو أنها حيوان وتَفجّر حقده عليها ساحقاً ومروعاً أجبرها تمضغ الحصى رغماً عنها مستمتعاً بصوت تكسّر أسنانها ليلى هي زوجته الثانية شهدت موت أسرتها بسبب الحرب الدائرة بين المجاهدين والسوفيت والتي تمت بالصدفة رغم إصابتها بشظية ظهرها ليلى حاملا طارق الشاب الذي أحبته أفقدته ساقاً كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً الثامن والرواية حكاية تعتمد السرد بما فيه وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
ألف شمس مشرقة
رواية

ألف شمس مشرقة

ــ خالد حسيني

صدرت 2010م عن دار دال للنشر والتوزيع
ألف شمس مشرقة
رواية

ألف شمس مشرقة

ــ خالد حسيني

صدرت 2010م عن دار دال للنشر والتوزيع
عن رواية ألف شمس مشرقة:
نبذة من الرواية:

في آخر صفحة من الرواية يذكر الأفغاني أن عنوان الرواية (ألف شمس مُشرقة) أتى من قصيدة للشاعر صائب التبريزي، وهو شاعر أفغاني من القرن السابع عشر.


لا يمكن قراءة هذه الرواية ـ التي صدرت عن دار دال للنشر بترجمة جيدة لمها سعود ـ إلا ويشعر القارئ أنه مخطوف الأنفاس، وبأنه في قلب الجحيم، لدرجة تساءلتُ مراراً: أليس من المعقول أن يكون الجحيم هو الحياة على الأرض، وبأن البشر واهمون إذ يتخيلون أن الجحيم هو في مكان آخر!!


صحيح أن القصة التي تدور حولها أحداث الرواية، عن امرأتين أفغانيتين، مريم وليلى، مريم ابنة الحرام، لرجل أفغاني ثري، له ثلاث زوجات، لكنه وإثر علاقة عابرة مع امرأة وضيعة، وجد نفسه أباً لطفلة، لم يجرؤ على الاعتراف بها، لأنه سيشوه سمعته وسمعة زوجاته الثلاث وأبنائه، فعاشت مريم مع أمها، حياة بائسة.

لكنها كانت تحب والدها كثيراً، وتحلم أنه ذات يوم سوف يفتح له بيتها.. لكنه وبعد وفاة أمها منتحرة، أسرع بتزويجها من رجل يكبرها بأكثر من ثلاثين سنة، أرمل وله ابن توفي غرقاً.. تذعن مريم لمشيئة والدها وتكتم ألمها ، وتعيش مع زوجها خادمة.. ولم تنجح بأن تنجب له ولداً، فاتخذ من ذلك عذراً لضربها وتحقيرها ومعاملتها كما لو أنها حيوان، وتَفجّر حقده عليها ساحقاً ومروعاً، لدرجة أنه أجبرها ذات يوم أن تمضغ الحصى رغماً عنها، مستمتعاً بصوت تكسّر أسنانها..


ليلى هي زوجته الثانية، التي شهدت موت أسرتها، بسبب الحرب الدائرة بين المجاهدين والسوفيت، والتي لم تمت بالصدفة رغم إصابتها بشظية في ظهرها، ليلى التي كانت حاملا من طارق، الشاب الذي أحبته والتي أفقدته الحرب ساقاً..




الترتيب:

#10K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

24 مشاهدة هذا الشهر

#32K

8K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 416.
المتجر أماكن الشراء
خالد حسيني ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار دال للنشر والتوزيع 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث