📘 ❞ الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء ❝ كتاب ــ د. عمر فاروق الطباع اصدار 1993

كتب تعليم اللغات - 📖 ❞ كتاب الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء ❝ ــ د. عمر فاروق الطباع 📖

█ _ د عمر فاروق الطباع 1993 حصريا كتاب الوسيط قواعد الإملاء والإنشاء عن دار المعارف 2024 والإنشاء: ليس شيء أدعى إلى ضرورة العناية بعلم أو ماكان يعرف عند الأقدمين بالخط القياسي من تعظيم علماء العربية ولهذا العلم والتأكيد أهميته وفضله إحكام أصول الكتابة وشرط هذا الإحكام أداء المعاني وإصابة القصد التعبير والكلام ويقول المؤلف الطباع: إن كتابنا يستجيب أول ما لهذه الغاية المثلى التي لا غنى عنها للمنشئ ووالأديب وجميع الذين يتعاطون صناعة الحرف أيا كان الموضوع الذي يتناولونه تآليهم ومصنفاتهم إتقانهم والعناية بها وليس باب الصدفة أن يجمع الكتاب بين إطار واحد فالإنشان الصحيح عبارته وأدائه إنما يستمد أسباب صحته اللغة والإملاء بارز أبوابها والكتاب مقسم جزءين الجزء الأول ويحتوي مدخل للتعريف بالعلم وأقسامه الأساسية حيث يتناول الإبدال والهمزة والزيادة بعامة والإنقاص والوصول والفصل والجزء الثاني علم الإنشاء فيحدثنا فنونه وماهيته وموضوعه وأركانه ويسلط الضوء المراسلة والوصف والقصة والحوار كتب تعليم اللغات مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل Languages

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء
كتاب

الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء

ــ د. عمر فاروق الطباع

صدر 1993م عن دار المعارف
الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء
كتاب

الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء

ــ د. عمر فاروق الطباع

صدر 1993م عن دار المعارف
عن كتاب الوسيط في قواعد الإملاء والإنشاء:
ليس شيء أدعى إلى ضرورة العناية بعلم الإملاء أو ماكان يعرف عند الأقدمين بالخط القياسي من تعظيم علماء العربية ولهذا العلم والتأكيد على أهميته وفضله في إحكام أصول الكتابة وشرط هذا الإحكام في أداء المعاني وإصابة القصد من التعبير والكلام.
ويقول المؤلف عمر فاروق الطباع: إن كتابنا هذا يستجيب أول ما يستجيب لهذه الغاية المثلى التي لا غنى عنها للمنشئ ووالأديب وجميع الذين يتعاطون صناعة الحرف أيا كان الموضوع الذي يتناولونه في تآليهم ومصنفاتهم.. عن إتقانهم والعناية بها. وليس من باب الصدفة أن يجمع هذا الكتاب بين الإملاء والإنشاء، في إطار واحد، فالإنشان الصحيح في عبارته وأدائه إنما يستمد أسباب صحته من اللغة والإملاء باب بارز من أبوابها.
والكتاب مقسم إلى جزءين، الجزء الأول في الإملاء، ويحتوي على مدخل للتعريف بالعلم وأقسامه الأساسية، حيث يتناول المؤلف الإبدال والهمزة، والزيادة بعامة، والإنقاص بعامة، والوصول والفصل بعامة. والجزء الثاني في علم الإنشاء، فيحدثنا عن فنونه وماهيته وموضوعه وأركانه ويسلط الضوء على المراسلة والوصف، والقصة والحوار.
الترتيب:

#761

0 مشاهدة هذا اليوم

#19K

34 مشاهدة هذا الشهر

#21K

11K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 336.
المتجر أماكن الشراء
د. عمر فاروق الطباع ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار المعارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية