📘 ❞ حب الحياة ❝ كتاب ــ إريك فروم

فلسفة ومنطق - 📖 ❞ كتاب حب الحياة ❝ ــ إريك فروم 📖

█ _ إريك فروم 0 حصريا كتاب حب الحياة 2024 الحياة: pdf تأليف ويقول راينر فونك آخر تلامذة والوارث الشرعي لإرثه الفكري تقديمه لهذا الكتاب: " كانت لفروم معرفة واسعة السيكولوجيا والسوسيولوجيا والفلسفة والسياسة والتاريخ والدين والبيولوجيا وعلم السلوك المقارن إلخ ولشهرته ميدان علم الإجتماع النفسي ارتباط وثيق بمعهد الدراسات الإجتماعية ما سمي فيما بعد مدرسة فرانكفورت بفكر ماركس" لا يربط الإعتقاد أو الإيمان الروحي بدين معين ولا بفكرة إله محددة بقدر يعتبره خاصية إنسانية جد مهمة يمكن أن تتمظهر أشكال مختلفة حيث نجد انفتاح الإنسان عوالم أخرى تفترض المعتقدات الروحية للإنسان بالضرورة فكرة المقدس الذات المطلقة "المحرك الذي لا يتحرك" وما إلى ذلك من مسميات ميتافيزيقية تتطلب معاشا نفسيا وتجربة شخصية يعيش فيها كل مرة تجربة روحية فريدة نوعها يشعر بإنسانيته مكتملة وقد هذه التجربة بطريقة التسامي Sublimation أعمال إبداعية كفن الرسم الموسيقى الكتابة حتى اجتماعية خيرية كالإهتمام بالمهمشين مجتمع كما أنه يميز الاعتقاد بين اللاعقلي قريب السادية لأن موضوع يكون مؤسسا الخضوع الأعمى اللاواعي واللاعقلاني لشخص لشيء؛ والاعتقاد العقلي له علاقة بالإقتناع والنفسي بمضمون والخوف اللاواعيين بل الثقة المنطقية كفاءة الشخص الشيء الإيمان" فلسفة ومنطق مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب الفلسفة والمنطق يحتوي علي مجموعة كبيرة الكتب المتميزة فذ هذا المجال الفلسفة ظهرتِ الفلسفةُ للمرّة الأولى القرن السادسِ قبل الميلاد تقريباً اليونان القديمة ثمَ مرّتبعد بمراحلَ كثيرةٍ جعلتها أكثرَ ازدهاراً حيثُ خَبَرت المُجتمعات كلّها وتعاملت معها وبها فما هي الفلسفة؟ ومن روّادها؟ أهمّ الكتبِ التي كُتبت فيها؟ المنطق الفلسفي هو عبارة عن مصطلح ألفه الفيلسوف برتراند رسل لتقديم فكرته نتاج اللغات الطبيعية والفكر يمكنها تصور إلا طريق الاصطناعية وكان أساسا لبرنامجه إضفاء الطابع الرسمي اللغة ويستخدم المصطلح العصر الحديث للدلالة معاني متعددة إنّ أصلَ كلمةِ اللُّغة تركيبٌ مكوّن كلمتين يونانيّتين هُما كلمة فيلو وتعني حُب وكلمة سوفيا وتعني: حكمة ليُصبح معنى مُكتملاً وهو: حُبّ الحِكمة يُرجِعُ بعضُ المؤرّخين إطلاق فيثاغورس؛ عدّ نفسه فيلسوفاً يُرجعه بعضهم سقراط وصفَ أيضاً بمُحبّ الحكمة أي بالفيلسوف لتمييز جماعة السوفسطائيين الذين كانوا يدّعون أرجعه آخرون لأفلاطون؛ إذ تطرّق للكلمة لإيجاد وصفٍ يفي سولون وسقراط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
حب الحياة
كتاب

حب الحياة

ــ إريك فروم

حب الحياة
كتاب

حب الحياة

ــ إريك فروم

عن كتاب حب الحياة:
كتاب pdf تأليف . ويقول راينر فونك، آخر تلامذة فروم والوارث الشرعي لإرثه الفكري، في تقديمه لهذا الكتاب: " كانت لفروم معرفة واسعة في السيكولوجيا والسوسيولوجيا والفلسفة والسياسة والتاريخ والدين والبيولوجيا وعلم السلوك المقارن إلخ ... ولشهرته في ميدان علم الإجتماع النفسي ارتباط وثيق بمعهد الدراسات الإجتماعية، ما سمي فيما بعد مدرسة فرانكفورت، و بفكر ماركس".

لا يربط فروم الإعتقاد أو الإيمان الروحي بدين معين ولا بفكرة إله محددة، بقدر ما يعتبره الإيمان خاصية إنسانية جد مهمة، يمكن أن تتمظهر في أشكال مختلفة، حيث نجد انفتاح الإنسان على عوالم أخرى. ولا تفترض المعتقدات الروحية للإنسان بالضرورة فكرة المقدس أو الذات المطلقة أو "المحرك الذي لا يتحرك"، وما إلى ذلك من مسميات ميتافيزيقية، بقدر ما تتطلب معاشا نفسيا وتجربة شخصية، يعيش فيها الإنسان كل مرة تجربة روحية فريدة من نوعها، يشعر فيها بإنسانيته مكتملة. وقد تتمظهر هذه التجربة بطريقة التسامي Sublimation في أعمال إبداعية كفن الرسم أو الموسيقى أو الكتابة، أو حتى في أعمال اجتماعية خيرية كالإهتمام بالمهمشين في مجتمع ما. كما أنه يميز في الاعتقاد بين الإعتقاد اللاعقلي، قريب من السادية، لأن موضوع الإيمان يكون مؤسسا على الخضوع الأعمى اللاواعي واللاعقلاني لشخص أو لشيء؛ والاعتقاد العقلي، له علاقة بالإقتناع العقلي والنفسي بمضمون موضوع الإيمان، الذي لا يكون مؤسسا على الخضوع والخوف اللاواعيين، بل على الثقة المنطقية في كفاءة الشخص أو الشيء موضوع الإيمان"
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#18K

25 مشاهدة هذا الشهر

#56K

5K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 176.
المتجر أماكن الشراء
إريك فروم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث