📘 ❞ سعادة السفير ❝ رواية ــ غازي بن عبدالرحمن القصيبي اصدار 2003

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية سعادة السفير ❝ ــ غازي بن عبدالرحمن القصيبي 📖

█ _ غازي بن عبدالرحمن القصيبي 2003 حصريا رواية سعادة السفير عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2024 السفير: "شكراً أودّ أن أبدأ بسؤال أصحاب المفاتيح الحقيقية للقوة كيف يستطيع الدبلوماسي معرفتهم؟ يفكر يوسف قليلاً ثم يجيب: للأسف لا توجد طريقة سهلة وللأسف لن تجد كتاباً يشرح لك الطريقة بعض هؤلاء المهمين يعرفهم الجميع شك ذهن أحد أقوى رجل بريطانيا اليوم هو رئيس الوزراء وزير الخزانة وهلمّ جرا أحياناً تنشر الصحف والمجلات قوائم بأسماء الأشخاص أهم مئة شخص أو مئتي هذه القوائم تعكس رأي المطبوعة ولا بالضرورة الواقع المشكلة هي معرفة الذين يتردد اسمهم وسائل الإعلام وليست لديهم مناصب سياسي هنا بد يستعمل كل وسيلة متاحة لمعرفة بمجرد قدومي إلى طلبت من ثلاث شركات متخصصة العلاقات العامة السياسية "اللوبي" بعبارة أخرى تعدّ لي قائمة بأهم ألف الأسماء تكرّر الثلاث وبعضها لم يتكرر يوجد نفوذ هائل مكان يتوقعه سكرتيرة هارولد ولسون كانت سنوات حكمه الأخيرة عدد أيام الملك فاروق كان الخادم الخاص الذي يعنى بملابسه يعيّن ويعفيهم الرئيس جمال عبد الناصر صحفي تعرفونه جميعاً غالبية هناك يقول أنه الرجل الثاني النظام ولكن مبالغة بعيدة عندما كنت سفيراً النهروان اكتشفت حلاقاً لديه أكبر لعلكم عرفتهم زبون هذا الحلاّق السفير! وماذا يحدث ينجح كما سميتهم؟ " عندما نطأ بأعيننا بلاط بدون وسائط استجداءات ومن خلال إذن دخول عام ممنوع قبل ندور عالمه نطلع ما وراء المشاهد ونسمع خلف الحوارات إنه عالم بقدر تحلم بالاقتراب منه لتكون كائناً فيه تبتعد عنه هارباً كائناته التي تمثل الوجه اللاإنساني الإنسان يطلعك أسرار السفراء بحكم امتلاكه لها ويأخذك معه مع استقراءاته السياسة ينسج حكاية وينسج شخصيات الحكاية بحنكة الروائي وبدرية ويقدم رمزاً يتيح له قول المحظور وإفشاء الأسرار يقف فكرك مشدوهاً أمام المؤلم يصوره بأسلوبه الرائع يمزج بين السخرية والألم الضحك والبكاء وبين الحلم والحقيقة الخيال والواقع ترحل بفكرك بمشاعرك وبإنسانيتك باحثاً ثنايا سطوره تلك المعاني الأكثر عمقاً الحدث والتي تفلسفه حدّ الإبداع كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية سرد نثري طويل يصف خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة أنها الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع وما ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
سعادة السفير
رواية

سعادة السفير

ــ غازي بن عبدالرحمن القصيبي

صدرت 2003م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
سعادة السفير
رواية

سعادة السفير

ــ غازي بن عبدالرحمن القصيبي

صدرت 2003م عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر
عن رواية سعادة السفير:

"شكراً سعادة السفير... أودّ أن أبدأ بسؤال عن أصحاب المفاتيح الحقيقية للقوة. كيف يستطيع الدبلوماسي معرفتهم؟ يفكر يوسف قليلاً، ثم يجيب: للأسف، لا توجد طريقة سهلة. وللأسف، لن تجد كتاباً يشرح لك الطريقة، بعض هؤلاء المهمين يعرفهم الجميع. لا شك في ذهن أحد أن أقوى رجل في بريطانيا اليوم هو رئيس الوزراء ثم وزير الخزانة، وهلمّ جرا. أحياناً تنشر الصحف والمجلات قوائم بأسماء الأشخاص المهمين، أهم مئة شخص أو أهم مئتي شخص. هذه القوائم تعكس رأي المطبوعة ولا تعكس، بالضرورة، الواقع. المشكلة الحقيقية هي معرفة الأشخاص الذين لا يتردد اسمهم في وسائل الإعلام، وليست لديهم مناصب سياسي. هنا لا بد أن يستعمل السفير كل وسيلة متاحة لمعرفة هؤلاء الأشخاص. بمجرد قدومي إلى بريطانيا طلبت من ثلاث شركات متخصصة في العلاقات العامة السياسية، في "اللوبي" بعبارة أخرى، أن تعدّ لي قائمة بأهم ألف شخص في بريطانيا. بعض هذه الأسماء تكرّر في القوائم الثلاث، وبعضها لم يتكرر. أحياناً، يوجد نفوذ هائل في مكان لا يتوقعه أحد. سكرتيرة رئيس الوزراء، هارولد ولسون، كانت، في سنوات حكمه الأخيرة، أهم من عدد من الوزراء. أيام الملك فاروق كان الخادم الخاص الذي يعنى بملابسه يعيّن الوزراء ويعفيهم. أيام الرئيس جمال عبد الناصر كان صحفي، تعرفونه جميعاً، أهم من غالبية الوزراء. هناك من يقول أنه كان الرجل الثاني في النظام ولكن هذه مبالغة بعيدة عن الواقع. عندما كنت سفيراً في النهروان اكتشفت حلاقاً لديه نفوذ أكبر من نفوذ بعض الوزراء. لعلكم عرفتهم زبون هذا الحلاّق... سعادة السفير! وماذا يحدث عندما ينجح السفير في معرفة أصحاب المفاتيح كما سميتهم؟..".
عندما نطأ بأعيننا بلاط سعادة السفير، بدون وسائط أو استجداءات، ومن خلال إذن دخول عام ممنوع من قبل سعادة السفير، ندور في عالمه الدبلوماسي، نطلع على ما وراء المشاهد، ونسمع ما خلف الحوارات. إنه عالم بقدر ما تحلم بالاقتراب منه لتكون كائناً فيه، بقدر ما تبتعد عنه هارباً عنه ومن كائناته التي تمثل الوجه اللاإنساني في الإنسان.

يطلعك غازي القصيبي على أسرار عالم السفراء، بحكم امتلاكه لها، ويأخذك معه، مع استقراءاته إلى عالم السياسة. ينسج لك حكاية سعادة السفير وينسج لك شخصيات الحكاية بحنكة الروائي وبدرية السفير، ويقدم رمزاً يتيح له قول المحظور وإفشاء الأسرار. لن يقف فكرك مشدوهاً أمام الواقع المؤلم الذي يصوره القصيبي بأسلوبه الرائع الذي يمزج بين السخرية والألم، بين الضحك والبكاء، وبين الحلم والحقيقة وبين الخيال والواقع، ترحل مع القصيبي بفكرك بمشاعرك وبإنسانيتك باحثاً في ثنايا سطوره، عن تلك المعاني الأكثر عمقاً من الحدث والتي تفلسفه إلى حدّ الإبداع.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#23K

21 مشاهدة هذا الشهر

#42K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 176.
المتجر أماكن الشراء
غازي بن عبدالرحمن القصيبي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المؤسسة العربية للدراسات والنشر 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث