📘 ❞ من عجائب الخلق في عالم البحار ❝ كتاب ــ محمد إسماعيل الجاويش اصدار 2005

كتب متنوعة - 📖 ❞ كتاب من عجائب الخلق في عالم البحار ❝ ــ محمد إسماعيل الجاويش 📖

█ _ محمد إسماعيل الجاويش 2005 حصريا كتاب من عجائب الخلق عالم البحار عن الذهبية 2024 البحار: البحار تدور فكرة الكتاب هدفه حول عرض تفاصيل ومعلومات داخل الكائنات المائية وأسرار حياتها البحر خلْق عظيمٌ ذو شأن الله؛ حيث ذكر (43) موضعًا وأما وروده أحاديث النبي صلَّى الله عليه وسلَّم فكثيرٌ فتارة تجده جندًا مِن جنود ممتثلًا لأوامره يوالي أولياءَه ويكرمُهم ويُعادي أعداءه فيُغرقهم أو يَهِمُّ وتارةً يَحمل الخير والنَّفع للنَّاس وإذا ضاق بهم البَرُّ ففيه السَّعة والرِّزق وهو دائمًا مَضرِب المثَل لِسَعة عِلم ورحمته؛ بل مطلقًا وأحيانًا هو محلُّ اختبار اللهِ لعباده وهو مأوى العجائب وللإعجاز العلمي فيه مجال واسع فإذا جئْنا لوصْف حالِه يومَ القيامة شخصَت الحواسُّ هَوْل الأحداث فهلمُّوا إلى رحلة نستكشِف فيها "البحر" القرآن والسُّنَّة يقول تعالى: (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مَّحْجُوراً) [الفرقان:53] منذ 1400 سنة لم يكن أحد وجه الأرض يعلم شيئاً الحاجز بين النهر والبحر وقد قام حديثا علماء بدراسة المنطقة يصبّ العذب البحر المالح وكانت النتيجة أن هذه لها خصائص مختلفة كلياً الخصائص الموجودة أيّ ماء حتى إننا نجد أحدث الأبحاث العلمية تؤكد منطقة المصبّ يحدث مزج مضطرب وسبحان العظيم يأتي البيان الإلهي ليعبر الحقيقة الدقيقة بكلمة واحدة وهي (مَرَجَ)! وهذا النوع الحواجز تحدث عنه يقول لقد نشأ علم حديث اسمه ميكانيك السوائل يبحث القوانين التي وضعها تعالى لتحكم أي سائل الكون ومن أهم بالنسبة لنا الماء الذي جعل منه كل شيء حي فقال: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) [الأنبياء:30] تحكم هذا قانون التوتر السطحي بواسطته تحافظ قطرة شكلها وجودها كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم القسم مجموعة الكتب المتنوعة التى لا تنتمى محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف المجتمع لمجموعة كبيرة ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
من عجائب الخلق في عالم البحار
كتاب

من عجائب الخلق في عالم البحار

ــ محمد إسماعيل الجاويش

صدر 2005م عن الذهبية
من عجائب الخلق في عالم البحار
كتاب

من عجائب الخلق في عالم البحار

ــ محمد إسماعيل الجاويش

صدر 2005م عن الذهبية
عن كتاب من عجائب الخلق في عالم البحار:
من عجائب الخلق في عالم البحار

تدور فكرة الكتاب و هدفه حول عرض تفاصيل ومعلومات من داخل عالم البحار و الكائنات المائية وأسرار حياتها .

البحر خلْق عظيمٌ، ذو شأن في كتاب الله؛ حيث ذكر في (43) موضعًا، وأما وروده في أحاديث النبي صلَّى الله عليه وسلَّم فكثيرٌ، فتارة تجده جندًا مِن جنود الله، ممتثلًا لأوامره، يوالي أولياءَه ويكرمُهم، ويُعادي أعداءه فيُغرقهم أو يَهِمُّ.



وتارةً يَحمل الخير والنَّفع للنَّاس، وإذا ضاق بهم البَرُّ ففيه السَّعة والرِّزق.



وهو دائمًا مَضرِب المثَل لِسَعة عِلم الله ورحمته؛ بل السَّعة مطلقًا.



وأحيانًا هو محلُّ اختبار اللهِ لعباده، وهو مأوى العجائب.



وللإعجاز العلمي فيه مجال واسع، فإذا جئْنا لوصْف حالِه يومَ القيامة، شخصَت الحواسُّ مِن هَوْل الأحداث.



فهلمُّوا إلى رحلة نستكشِف فيها "البحر" في القرآن والسُّنَّة.








يقول تعالى: (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مَّحْجُوراً) [الفرقان:53].

منذ 1400 سنة لم يكن أحد على وجه الأرض يعلم شيئاً عن الحاجز بين النهر والبحر. وقد قام حديثا علماء بدراسة المنطقة حيث يصبّ النهر العذب في البحر المالح. وكانت النتيجة أن هذه المنطقة لها خصائص مختلفة كلياً عن الخصائص الموجودة في أيّ من ماء النهر أو ماء البحر.

حتى إننا نجد أحدث الأبحاث العلمية تؤكد أن منطقة المصبّ يحدث فيها مزج مضطرب، وسبحان الله العظيم يأتي البيان الإلهي ليعبر عن هذه الحقيقة العلمية الدقيقة بكلمة واحدة وهي (مَرَجَ)!

وهذا النوع من الحواجز تحدث عنه القرآن، يقول تعالى: (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخاً وَحِجْراً مَّحْجُوراً) [الفرقان:53].

لقد نشأ علم حديث اسمه ميكانيك السوائل يبحث في القوانين التي وضعها الله تعالى لتحكم أي سائل في الكون. ومن أهم السوائل بالنسبة لنا هو الماء الذي جعل الله منه كل شيء حي فقال: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) [الأنبياء:30]. ومن أهم القوانين التي تحكم هذا الماء قانون التوتر السطحي الذي بواسطته تحافظ كل قطرة ماء على شكلها و وجودها.



الترتيب:

#7K

0 مشاهدة هذا اليوم

#3K

210 مشاهدة هذا الشهر

#19K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 176.
المتجر أماكن الشراء
محمد إسماعيل الجاويش ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الذهبية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية