📘 ❞ مشاهداتي في المملكة العربية السعودية ❝ كتاب ــ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن اصدار 2005

كتب السير و المذكرات - 📖 ❞ كتاب مشاهداتي في المملكة العربية السعودية ❝ ــ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن 📖

█ _ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن 2005 حصريا كتاب مشاهداتي المملكة العربية السعودية عن دار الاثار 2024 السعودية: هذا الكتاب تفريغ لشريط ألقاه علامة اليمن رحمه الله ختام رحلته العلاجية تراجع فيه كلامه الدولة وبين ما هي عليه من إجلال علماء السنة وأكرامهم وخدمة تلك المقدسات ونشرهم للتوحيد ونفعهم سائر المسلمين (مقدمة) الحمد لله رب العالمين وصلى وسلم نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وأشهد أن لا إله إلا وحده شريك له محمداً عبده ورسوله اللهم صلِّ محمدٍ آل كما صلَّيت إبراهيمَ آلِ إنَّكَ حَمِيدٌ مجيدٌ بارك باركتَ ابراهيم إنك حميد مجيد أما بعد: فكنت متردِّداً منذ زمن الكلام الموضوعِ الذي سأتكلمُ ثم بعد ذلك قوي العزم؛ فإنني أخشى أموت ولم أبرِّئ ذمتي فقد عُرِضَ علي غير مرة أنه يُستأذَنَ لي الأمير أحمد نائب وزير الداخلية الحج والعمرة فقلت للإخوة: حاجةَ بذلك وفي نفسي أنني أدخل تحت الذُّل وأنا مستريح بلدي طلابي والحمد ثم قدر سبحانه وتعالى مرضت وتعالجت مستشفى الثورة بصنعاء بعدها قرَّر الأطباءُ الرحيل إلى الخارج وقال قائلهم: ننصحكَ بالذهابِ السعودية؛ فإنها متقدمةٌ الطب أذهبُ وبعد تكلمت أشرطة شريط فيهم أيضاً وافقت فَهُمْ بيني وبينَهم خيرٌ مِن الذهاب أعداءِ الإسلام بعد استئذن وشفع فضيلة الشيخ العلامة صالح عثيمين تعالى وقُبِلَت شفاعته دخولي للعلاج والحمدُ تنجَّزت أمورنا السفارةِ السعوديةِ وبعد وصلنا الرياض فاستُقبِلنا مسئولين تابعين لوزارة جزاهم خيراً واستأجروا لنا فندقاً كنا نتوقع وأكرمونا غاية الإكرام وعجلوا دخلونا المستشفى ورأيت تكريمهم الشيء الكثير كان يجتمع إخوان عندنا نتحدثُ دروس علمية ليسَ لها دخل بذا ولا ذاك وإنَّنا بحمد لَسْنَا ممن يقابل الحسنة بالسيئة التكريم بالإساءة فبحمد إخوة يأتون ويسألون أحاديث وأسألهم أنا كذلك أدخلنا وبقينا نحو عشرة أيام وقالوا: يا أبا إن شاء وقدمنا جدة واستُقبلنا فندق الحمراء فجزى نايفاً وأكرمنا فجزاهم طلبت مقابلته فالحمد جلسة ممتعه مع رجل عاقل وإن ذاكرته العلم وجدت عنده حصيلة بأس بها يقول لي: أي دولة ترغب فيها فنحن نهيء لك الأمور هنالك فأنا خبرة بهذا قلتُ: أنتَ تختار فاختار أمريكا لأنها متقدمة علاج الكبد لم يسبقها أحد أُعجبتُ عند نزلت مكة؛ كنت باليمن الباب أربعة حراس ومع فلسنا آمنين بيتنا ليلاً نهاراً وأنا الأزهر بمكة بعض الليالي يأتيني نوم وأخرج الحرم نصف الليل وحدي أشعر بنعمة وراحة ولذة ليس نظير أخرج وأذهب وأطوف وأصلي وأبقى استطعت أرجع البيت فهذا الأمن شاهدته بلد؛ سببه هو الاستقامة سنة رسول صلى المسئولين ومن كثير أهل البلد وصدق ربنا عز وجل إذ كتابه الكريم شأن الكتاب: {وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ} كتب السير المذكرات مجاناً PDF اونلاين هى التي كتبها أصحابها أو أشخاص آخرون تجارب شخصيات رسمت التاريخ وأسست قواعد هامة حياتنا تستوجب القراءة والتفكّر

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
مشاهداتي في المملكة العربية السعودية
كتاب

مشاهداتي في المملكة العربية السعودية

ــ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن

صدر 2005م عن دار الاثار
مشاهداتي في المملكة العربية السعودية
كتاب

مشاهداتي في المملكة العربية السعودية

ــ مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن

صدر 2005م عن دار الاثار
مميّز
عن كتاب مشاهداتي في المملكة العربية السعودية:
هذا الكتاب تفريغ لشريط ألقاه علامة اليمن مقبل الوادعي رحمه الله في ختام رحلته العلاجية، تراجع فيه عن كلامه في الدولة السعودية، وبين ما هي عليه من إجلال علماء السنة، وأكرامهم، وخدمة تلك المقدسات، ونشرهم للتوحيد ونفعهم سائر المسلمين.

(مقدمة)

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله، اللهم صلِّ على محمدٍ وعلى آل محمدٍ، كما صلَّيت على إبراهيمَ وعلى آلِ إبراهيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مجيدٌ، اللهم بارك على محمدٍ وعلى آل محمدٍ، كما باركتَ على إبراهيمَ وعلى آل ابراهيم إنك حميد مجيد، أما بعد:

فكنت متردِّداً منذ زمن في الكلام في هذا الموضوعِ الذي سأتكلمُ فيه، ثم بعد ذلك قوي العزم؛ فإنني أخشى أن أموت ولم أبرِّئ ذمتي في هذا.

فقد عُرِضَ علي غير مرة أنه يُستأذَنَ لي من الأمير أحمد نائب وزير الداخلية، في الحج والعمرة، فقلت للإخوة: لا حاجةَ لي بذلك، وفي نفسي أنني لا أدخل تحت الذُّل وأنا مستريح في بلدي، وبين طلابي والحمد لله.

ثم قدر الله سبحانه وتعالى أن مرضت وتعالجت في مستشفى الثورة بصنعاء، بعدها قرَّر الأطباءُ الرحيل إلى الخارج، وقال قائلهم: ننصحكَ بالذهابِ إلى السعودية؛ فإنها متقدمةٌ في الطب.

ثم بعد ذلك أذهبُ إلى السعودية، وبعد أن تكلمت في أشرطة في غير ما شريط فيهم، أيضاً وافقت على ذلك، فَهُمْ على ما بيني وبينَهم خيرٌ مِن الذهاب إلى أعداءِ الإسلام.

بعد هذا استئذن لي وشفع فضيلة الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله تعالى- وقُبِلَت شفاعته في دخولي للعلاج، والحمدُ الله تنجَّزت أمورنا من السفارةِ السعوديةِ.

وبعد هذا وصلنا إلى الرياض فاستُقبِلنا من مسئولين تابعين لوزارة الداخلية جزاهم الله خيراً، واستأجروا لنا فندقاً، ما كنا نتوقع ذلك، وأكرمونا غاية الإكرام جزاهم الله خيراً، وعجلوا في دخلونا المستشفى، ورأيت من تكريمهم لنا الشيء الكثير. كان يجتمع إخوان عندنا والحمد لله نتحدثُ في دروس علمية ليسَ لها دخل بذا ولا ذاك.

وإنَّنا بحمد الله لَسْنَا ممن يقابل الحسنة بالسيئة، ولا ممن يقابل التكريم أيضاً بالإساءة، فبحمد الله إخوة يأتون ويسألون عن أحاديث وأسألهم أنا أيضاً كذلك، ثم أدخلنا المستشفى وبقينا فيه نحو عشرة أيام وقالوا: الرحيل إلى الخارج يا أبا عبد الرحمن. خيراً إن شاء الله، وقدمنا إلى جدة واستُقبلنا في فندق الحمراء، فجزى الله الأمير نايفاً وزير الداخلية خيراً، وأكرمنا غاية الإكرام فجزاهم الله خيراً.

وبعد ذلك طلبت مقابلته، فالحمد لله جلسة ممتعه جلسة مع رجل عاقل، وإن ذاكرته في العلم وجدت عنده حصيلة لا بأس بها، فالحمد لله، بعد هذا يقول لي: أي دولة ترغب فيها، فنحن إن شاء الله نهيء لك الأمور هنالك. فأنا لا خبرة لي بهذا قلتُ: أنتَ تختار. فاختار أمريكا، لأنها متقدمة في علاج الكبد، لم يسبقها أحد في ذلك.

بعد هذا أُعجبتُ عند أن نزلت إلى مكة؛ كنت باليمن عند الباب نحو أربعة حراس، ومع هذا فلسنا آمنين في بيتنا لا ليلاً ولا نهاراً.

وأنا في فندق دار الأزهر بمكة بعض الليالي لا يأتيني نوم، وأخرج إلى الحرم نصف الليل وحدي، أشعر بنعمة وراحة، ولذة ليس لها نظير، أخرج وحدي والحمد لله وأذهب، وأطوف، وأصلي، وأبقى ما استطعت، ثم أرجع إلى البيت.

فهذا الأمن الذي ما شاهدته في بلد؛ إن سببه هو الاستقامة على كتاب الله وعلى سنة رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- من المسئولين، ومن كثير من أهل البلد، وصدق ربنا عز وجل إذ يقول في كتابه الكريم في شأن أهل الكتاب: {وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِمْ مِنْ رَبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِنْ فَوْقِهِمْ وَمِنْ تَحْتِ أَرْجُلِهِمْ} ....




الترتيب:

#770

0 مشاهدة هذا اليوم

#44K

9 مشاهدة هذا الشهر

#37K

7K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 32.
المتجر أماكن الشراء
مقبل بن هادي الوادعي أبو عبد الرحمن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
دار الاثار 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث