📘 ❞ المسرات والأيام ❝ كتاب ــ مارسيل بروست اصدار 2014

كتب الادب العالمى المترجم - 📖 ❞ كتاب المسرات والأيام ❝ ــ مارسيل بروست 📖

█ _ مارسيل بروست 2014 حصريا كتاب المسرات والأيام عن أبوظبي للثقافة والتراث 2024 والأيام: وصف الأيام قصص أشعار pdf إنّ التحرّك الكبير لمحبّة طافحة قادرة غسل قلبها كما يغسل المدّ الشاطئ وعلى تسوية جميع أشكال التفاوت البشريّ الذي يسدّ قلب المجتمع المخمليّ قد حال دونه ألف سدّ وسد من سدود الأنانيّة والغُنج والطموح ولم تعد الطيبة تروق لها إلّا كأناقة صحيح أنّها كانت ما تزال مستعدّة لأن تتصدّق بشيء مالها وعنائها ووقتها ولكنّ جزءاً كاملاً ذاتها بقي محجوزاً تمتلكه تقرأ وتحلم صباحاً وهي سريرها ولكن بذهنٍ زائفٍ صارَ يتوقّف عند الأشياء الخارج وينظر ذاته لا ليعمّقها وإنما ليُعجب بها بتلذّذ ودلال لو أمام مرآة وتحوّل سِحر الشتاء إلى متعة الشعور بالبرد وأغلقت بهجةُ الصيد قلبَها أحزان الخريف وأحياناً بينما تمشي وحدها الغابة تبغي استعادة المصدر الطبيعيّ للمسرّات الحقيقية ولكنّها الأجمات الحالكة تتّشح بفساتين متلألئة ومتعة الأناقة تقطع فرحها بأنّها وبأنّها تحلم كتب الادب العالمى المترجم مجاناً PDF اونلاين يُشير مُصطلح الأدب العالمي سياق الكلام مجموعةِ الآداب الوطنية القومية العالم ويُقصَد به بشكلٍ خاصّ بلوغ المختلفة حضوراً عالمياً بفضل تطور وسائل الطباعة والنشر والنقل إذ أحدَث ذلك تأثيراً واقع وأخرجها حدودها الضيقة باتجاه العالمية لتجتمع أرقى الأعمال الأدبية مختلف تحت مظلة أدب عالمي واحد؛ فهو اجتاز الحدود بين الدول وترجم كثير لغات وحقق انتشارًا واسعًا وشهرة كبيرة يمتلك خصائص فنية تتمثل تصويره بيئته وتعبيره قضايا تهم الإنسان غالِباً استُخدِم مصطلح لوصف روائع الأوروبي الغربي وكان أوّل صاغه هو الأديب الألماني غوته أما اليوم يشير بشكل أوسَع ليَضُمّ بقاع وليس محصوراً فقط

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
المسرات والأيام
كتاب

المسرات والأيام

ــ مارسيل بروست

صدر 2014م عن أبوظبي للثقافة والتراث
المسرات والأيام
كتاب

المسرات والأيام

ــ مارسيل بروست

صدر 2014م عن أبوظبي للثقافة والتراث
عن كتاب المسرات والأيام:
وصف كتاب المسرات و الأيام قصص و أشعار pdf
إنّ التحرّك الكبير لمحبّة طافحة قادرة على غسل قلبها كما يغسل المدّ الشاطئ، وعلى تسوية جميع أشكال التفاوت البشريّ الذي يسدّ قلب المجتمع المخمليّ، قد حال دونه ألف سدّ وسد من سدود الأنانيّة والغُنج والطموح. ولم تعد الطيبة تروق لها إلّا كأناقة.
صحيح أنّها كانت ما تزال مستعدّة لأن تتصدّق بشيء من مالها وعنائها ووقتها، ولكنّ جزءاً كاملاً من ذاتها بقي محجوزاً، ولم تعد تمتلكه. كانت تقرأ وتحلم صباحاً وهي في سريرها، ولكن بذهنٍ زائفٍ صارَ يتوقّف عند الأشياء من الخارج وينظر في ذاته لا ليعمّقها وإنما ليُعجب بها بتلذّذ ودلال كما لو أنّها كانت أمام مرآة... وتحوّل سِحر الشتاء إلى متعة الشعور بالبرد، وأغلقت بهجةُ الصيد قلبَها على أحزان الخريف. وأحياناً، بينما تمشي وحدها في الغابة، كانت تبغي استعادة المصدر الطبيعيّ للمسرّات الحقيقية. ولكنّها في الأجمات الحالكة، كانت تتّشح بفساتين متلألئة. ومتعة الأناقة كانت تقطع فرحها بأنّها وحدها وبأنّها تحلم.
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#9K

57 مشاهدة هذا الشهر

#41K

7K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 288.
المتجر أماكن الشراء
مارسيل بروست ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
أبوظبي للثقافة والتراث 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث