📘 ❞ تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق ❝ كتاب ــ د.مشهور فواز محاجنه اصدار 2010

الفقه الإسلامي - 📖 ❞ كتاب تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق ❝ ــ د.مشهور فواز محاجنه 📖

█ _ د مشهور فواز محاجنه 2010 حصريا كتاب تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق عن الفتح للإعلام العربي 2024 سابق: عنوان الكتاب: السنة المؤلف: السيد سابق الناشر: العربي نبذة هذا الكتاب المصور به خاصية البحث والنسخ واللصق في 3 مجلدات خفيفة فقط مكتوبة بلغة سهلة يقدم الشيخ لكل مسلم ما يجب عليه معرفته من الحلال الحرام, مقسم أبواب تصنيفات تسهل الوصول المعلومات, العبادات المعاملات كل يهم المسلم دون التوغل الخلافات التفاصيل هذا هو مرجع لغير المتخصصين لا غنى عنه البيت المسلم أهميّة : تكمن أهمية مكانة عند عوام الناس وخوّاصهم , حيث أنّه تكاد تخلو مكتبة المكتبات العامّة أو الخاصة إلاّ وبصمات فيها والسبب ذلك أنّ رحمه الله تعالى لم يكتب كتابه للعلماء, بل لجمهور المتعلمين الذين يحتاجون إلى التسهيل والتيسير, سواء الشكل أم المضمون وتوخي طريقة والتبسيط لذا رأيت الواجب المحتّم تجاه العلم والمتعلّم أن أقوم بهذا الجهد المتواضع, لتأصيل وإيعاز أقوال العلماء فيه مصادرها الأصليّة, ليقرأه القارئ بروحٍ مطمئنة وبنفس هادئة أهداف : تتمحور أهداف النقاط التالية: 1 – إخراج المؤلف أبهى وأكمل صورة 2 تأصيل الأقوال العلميّة فيه, وإيعازها المصادر الأصلية التي استقى منها آرائه 3 تكشف هذه الدراسة المنهج الذي سلكه 4 تسلّط الأضواء المواطن والمواضع أخطأ بالنقل فقهاء المذاهب رحمهم 5 كما تهدف تجلية أهم والمراجع اعتمد عليها والأصل تقوم إيعاز وبيان أمانة العلميّة, لذا لن يناقش الباحث ارتأى وتوصل إليه الآراء الفقهية والأحكام الشرعيّة ولو خالف يتبناه ويقول به, فهو له حريّة الرأي والترجيح حسبما يتوصل اجتهاده يقول خير معلم ﷺ "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ" رواه الترمذي وصححه الألباني ذهب طالب أحد المشايخ يبتغي منه طلب الشرعي فجلس يحدثه قرابة الشهرين الماء الطاهر والعكر والذي شابه شائبة الخ فمل الطالب وظن انه المسار سيموت قبل ينهي التفقه بالدين فذهب عالم غيره سأله أين وصلت؟ فأخبره أنه وصل فقال الشيخ: يسيرة تشربه توضأ نقطة انتهى ببساطة الفقه الإسلامي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
تحقيق  فقه السنة للشيخ سيد سابق
كتاب

تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق

ــ د.مشهور فواز محاجنه

صدر 2010م عن الفتح للإعلام العربي
تحقيق  فقه السنة للشيخ سيد سابق
كتاب

تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق

ــ د.مشهور فواز محاجنه

صدر 2010م عن الفتح للإعلام العربي
عن كتاب تحقيق فقه السنة للشيخ سيد سابق:
عنوان الكتاب: فقه السنة
المؤلف: السيد سابق
الناشر: الفتح للإعلام العربي
نبذة عن الكتاب: - هذا الكتاب المصور به خاصية البحث والنسخ واللصق
في 3 مجلدات خفيفة فقط مكتوبة بلغة سهلة يقدم الشيخ السيد سابق لكل مسلم ما يجب عليه معرفته من الحلال و الحرام, الكتاب مقسم الى أبواب و تصنيفات تسهل الوصول الى المعلومات, العبادات و المعاملات و كل ما يهم المسلم دون التوغل في الخلافات و التفاصيل.
هذا الكتاب هو مرجع لغير المتخصصين لا غنى عنه في البيت المسلم



أهميّة البحث :
تكمن أهمية البحث في مكانة هذا الكتاب عند عوام الناس وخوّاصهم , حيث أنّه لا تكاد تخلو مكتبة من المكتبات العامّة أو الخاصة إلاّ وبصمات هذا الكتاب فيها .
والسبب في ذلك أنّ الشيخ رحمه الله تعالى لم يكتب كتابه للعلماء, بل لجمهور المتعلمين الذين يحتاجون إلى التسهيل والتيسير, سواء في الشكل أم المضمون وتوخي طريقة التسهيل والتبسيط .
لذا رأيت من الواجب المحتّم تجاه العلم والمتعلّم أن أقوم بهذا الجهد المتواضع, لتأصيل هذا الكتاب وإيعاز أقوال العلماء فيه إلى مصادرها الأصليّة, ليقرأه القارئ بروحٍ مطمئنة وبنفس هادئة .

أهداف البحث :
تتمحور أهداف البحث في النقاط التالية:
1 – إخراج هذا المؤلف في أبهى وأكمل صورة .
2 – تأصيل الأقوال العلميّة فيه, وإيعازها إلى المصادر الأصلية التي استقى منها المؤلف آرائه .
3 – تكشف هذه الدراسة عن المنهج الذي سلكه المؤلف رحمه الله تعالى في كتابه .
4 – تسلّط الأضواء على المواطن والمواضع التي أخطأ فيها المؤلف رحمه الله تعالى بالنقل عن فقهاء المذاهب رحمهم الله تعالى .
5 – كما تهدف إلى تجلية أهم المصادر والمراجع التي اعتمد عليها المؤلف رحمه الله تعالى .
والأصل الذي تقوم عليه هذه الدراسة إيعاز الأقوال إلى مصادرها وبيان أمانة الكتاب العلميّة, لذا لن يناقش الباحث ما ارتأى وتوصل إليه المؤلف من الآراء الفقهية والأحكام الشرعيّة ولو خالف ما يتبناه ويقول به, فهو له حريّة الرأي والترجيح حسبما يتوصل به اجتهاده .









يقول خير معلم ﷺ : "إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ" رواه الترمذي وصححه الألباني.

ذهب طالب إلى أحد المشايخ يبتغي منه طلب العلم الشرعي فجلس الشيخ يحدثه قرابة الشهرين عن الماء الطاهر والعكر والذي شابه شائبة... الخ فمل الطالب وظن انه على هذا المسار سيموت قبل أن ينهي التفقه بالدين فذهب إلى عالم غيره والذي سأله أين وصلت؟ فأخبره أنه وصل إلى الماء الطاهر. فقال الشيخ: يسيرة، ما تشربه توضأ به. نقطة انتهى ببساطة



الترتيب:

#13K

0 مشاهدة هذا اليوم

#21K

18 مشاهدة هذا الشهر

#27K

9K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 1063.
المتجر أماكن الشراء
د.مشهور فواز محاجنه ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
الفتح للإعلام العربي 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث