📘 ❞ العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان ❝ كتاب ــ عبد الستار ابراهيم اصدار 1980

علم النفس - 📖 ❞ كتاب العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان ❝ ــ عبد الستار ابراهيم 📖

█ _ عبد الستار ابراهيم 1980 حصريا كتاب العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 2024 للإنسان: يتحدث الكتاب فوائد للانسان الفهرس نحن والاضرابات النفسية والعقلية لمحة أساليب الحديثة علاج الاضرابات الانفعالية بطريقة متدرجة أسلوب الاسترخاء تأكيد الذات التدعيم العقلانية أو تعديل أخطاء التفكير دون معالج بدأ بتاريخ علم النفس وَ النظرة القديمة للأمراض التي اتفقت وجود أرواح شياطين لهد القدرة أن تلج الجسم البشري تسيطر عليه ! بعدها إنتقلوا إلى العضوية للإضطرابات حتى جاء فرويد الذي إفترض بإن الإضطرابات بسبب صراعات داخلية لاشعورية إن الغرائز الجنسيه هي المصدر الأساسي للدوافع المُسببه لمعظم السلوك الإنساني ثم أتت نظرية السلوكي ترى بإنه لا توجد أمراض وراء الأعراض الظاهره العرض هو المرض ثم تحدث تعريف السوي أنواع النفسيه ومصادر ( الوراثه الضغوط الأزمات البيئيه التعلم الإجتماعي ) طرق ابتداءاً من التطمين التدريجي طريق feelings talk كما ذكر الإستجابات الإنفعالية ليست الحوادث إنما بناء معرفي معتقدات فكريه سابقه لظهوره و المعتقدات بتقسييمها منطقيه لامنطقيه ستكون منطقية عندما تنتهي مزيد النضوج الخبرة العمل تلك الأفكار الأساليب اللامنطقية التعميم المبالغة التطرف الثنائيه اليقين ) كما إنه متى ما إمتلك الشخص فكرتين متنافرتين شيء واحد بحيث كل فكرة تؤدي تصرفات متعارضة مع تولد الفكرة الأخرى سيؤدي إضطراب إنفعالي قلق و أعتبر إسناد الفشل ضعف الإرداة خطأ منطقي كبير بل تفسير ذلك عدم المعرفة بالشروط الملائمه ليحول قراره التنفيذ العملي أخيراً يقول برتراند راسل البعد المطلقات يُعتبر نظري الاشياء الجوهرية للتعقل المنطقي مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان
كتاب

العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان

ــ عبد الستار ابراهيم

صدر 1980م عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان
كتاب

العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان

ــ عبد الستار ابراهيم

صدر 1980م عن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
عن كتاب العلاج النفسى الحديث قوة للإنسان:
كتاب يتحدث الكتاب عن فوائد العلاج النفسى الحديث للانسان.
الفهرس
نحن والاضرابات النفسية والعقلية لمحة على أساليب العلاج الحديثة علاج الاضرابات الانفعالية بطريقة متدرجة أسلوب الاسترخاء أسلوب تأكيد الذات قوة التدعيم العقلانية أو تعديل أخطاء التفكير علاج دون معالج.


بدأ بتاريخ علم النفس وَ النظرة القديمة للأمراض النفسية التي اتفقت على وجود أرواح أو شياطين لهد القدرة أن تلج الجسم البشري و تسيطر عليه ! وَ بعدها إنتقلوا إلى النظرة العضوية للإضطرابات النفسية حتى جاء فرويد الذي إفترض بإن الإضطرابات بسبب وجود صراعات داخلية لاشعورية و إن الغرائز الجنسيه هي المصدر الأساسي للدوافع المُسببه لمعظم السلوك الإنساني ثم أتت نظرية العلاج السلوكي التي ترى بإنه لا توجد أمراض وراء الأعراض الظاهره ! وَ إن العرض هو المرض ..


ثم تحدث عن تعريف السلوك السوي و أنواع الإضطرابات النفسيه .


ومصادر الإضطرابات النفسيه ( الوراثه و الضغوط و الأزمات البيئيه و التعلم الإجتماعي ) و طرق العلاج السلوكي ابتداءاً من التطمين التدريجي و الاسترخاء و تأكيد الذات عن طريق التدعيم و ( feelings talk ) ..

كما ذكر في الكتاب إن الإستجابات الإنفعالية ليست بسبب الحوادث و إنما بسبب بناء معرفي و معتقدات فكريه سابقه لظهوره ..
و ذكر إن المعتقدات بتقسييمها إلى منطقيه و لامنطقيه ..

ستكون منطقية عندما تنتهي إلى مزيد من النضوج و الخبرة و العمل لا إلى الإضطرابات الإنفعالية ..
و من تلك الأفكار وَ الأساليب اللامنطقية ( التعميم -المبالغة -التطرف و الثنائيه و اليقين )
..
كما تحدث عن إنه متى ما إمتلك الشخص فكرتين متنافرتين عن شيء واحد بحيث كل فكرة تؤدي إلى تصرفات متعارضة مع ما تولد الفكرة الأخرى سيؤدي إلى إضطراب إنفعالي و قلق ! ..

و أعتبر إسناد الفشل إلى ضعف الإرداة خطأ منطقي كبير بل إن تفسير ذلك هو ( عدم المعرفة بالشروط الملائمه ليحول قراره إلى التنفيذ العملي ) ..

و أخيراً يقول برتراند راسل ( إن البعد عن المطلقات يُعتبر في نظري من الاشياء الجوهرية للتعقل و التفكير المنطقي ) ..
.


الترتيب:

#468

0 مشاهدة هذا اليوم

#11K

44 مشاهدة هذا الشهر

#18K

12K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 245.
المتجر أماكن الشراء
عبد الستار ابراهيم ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث