📘 ❞ صلاة أهل الأعذار وأحكامها ❝ كتاب ــ أحمد مصطفى متولي

كتب إسلامية متنوعة - 📖 ❞ كتاب صلاة أهل الأعذار وأحكامها ❝ ــ أحمد مصطفى متولي 📖

█ _ أحمد مصطفى متولي 0 حصريا كتاب صلاة أهل الأعذار وأحكامها 2024 وأحكامها: المقدمة: الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم المبعوث رحمة للعالمين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد: الأعذار: هم المر ضى والمسافرون والخائفون الذين لا يتمكنون من أداء الصلاة الصفة التي يؤديها غير المعذور فقد خفف الشارع عنهم وطلب منهم أن يصلوا حسب استطاعتهم وهذا يُسر هذه الشريعة وسماحتها جاءت برفع الحرج: قال الله تعالى: {وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ} [الحج:78] وقال {يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ} [البقرة:185] {لاَ يُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا} [البقرة:286] {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن:16] النبي : «إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم » ذلك النصوص تبين فضل عباده وتيسيره تشريعه نحن بصدد الحديث عنه وهو كيف يصلي قام به عذر مرض أو سفر خوف؟ كتب إسلامية متنوعة مجاناً PDF اونلاين الإسلام هو المنهج الذي وضعه سبحانه وتعالى للناس كي يستقيموا عليه وتكون حياتهم مبنيةً والذي بيَّنه رسوله صلى وسلّم لهم وإنّ للإسلام مجموعة المبادئ والأُسس يجب الإنسان حتى يكون مسلماً بحق الالتزام بها وهي اركان كتب فقه وتفسير وعلوم قرآن وشبهات وردود وملل ونحل ومجلات الأبحاث والرسائل العلمية, التفسير, الثقافة الاسلامية, الشريف والتراجم, الدعوة والدفاع عن الإسلام, الرحلات والمذكرات والكثير

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
صلاة أهل الأعذار وأحكامها
كتاب

صلاة أهل الأعذار وأحكامها

ــ أحمد مصطفى متولي

صلاة أهل الأعذار وأحكامها
كتاب

صلاة أهل الأعذار وأحكامها

ــ أحمد مصطفى متولي

عن كتاب صلاة أهل الأعذار وأحكامها:

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على المبعوث رحمة للعالمين، نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:
أهل الأعذار: هم المر ضى والمسافرون والخائفون الذين لا يتمكنون من أداء الصلاة على الصفة التي يؤديها غير المعذور فقد خفف الشارع عنهم وطلب منهم أن يصلوا حسب استطاعتهم، وهذا من يُسر هذه الشريعة وسماحتها فقد جاءت برفع الحرج: قال الله تعالى: {وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ} [الحج:78]. وقال تعالى: {يُرِيدُ اللّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ} [البقرة:185]. وقال تعالى: {لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا} [البقرة:286]. وقال تعالى: {فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ} [التغابن:16]. وقال النبي :
«إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم..» إلى غير ذلك من النصوص التي تبين فضل الله على عباده، وتيسيره في تشريعه. ومن ذلك ما نحن بصدد الحديث عنه، وهو كيف يصلي من قام به عذر من مرض أو سفر أو خوف؟


الترتيب:

#5K

1 مشاهدة هذا اليوم

#30K

22 مشاهدة هذا الشهر

#44K

6K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 41.
المتجر أماكن الشراء
أحمد مصطفى متولي ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية