📘 ❞ كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية ❝ كتاب ــ جورج م. مارسدن اصدار 2000

كتب دينية وفكرية - 📖 ❞ كتاب كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية ❝ ــ جورج م. مارسدن 📖

█ _ جورج م مارسدن 2000 حصريا كتاب كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية عن مكتبة الشروق الدولية 2024 الايفانجليكية: هي أحد مذاهب وأشكال الإيمان الدين المسيحي تعود أصول المذهب إلى الحركة الإصلاحية التي قامت القرن السادس عشر هدفها إصلاح الكنيسة الكاثوليكية أوروبا الغربية وهي اليوم واحدة من الانقسامات الرئيسية العالم جنبًا جنب والأرثوذكسية الشرقية وتعتبر الأنجليكانية بعض الأحيان كنيسة مستقلة أبرز مقومات فكر البروتستانت اللاهوتي أنّ الحصول الخلاص أو غفران الخطايا هو هديّة مجانيّة ونعمة الله خلال بيسوع المسيح مخلصًا وبالتالي ليس شروط نيل الغفران القيام بأي عمل تكفيري صالح؛ وثانيًا رفض «السلطة التعليمية» والتي تنيط بالبابا القول الفصل فيما يتعلق بتفسير الكتاب المقدس معتبرًا لكل إمرئ الحق التفسير؛ وثالثًا المصدر الوحيد للمعرفة المختصة بأمور الإيمان؛ وعارض رابعًا سلطة الكهنوت الخاص باعتبار أن جميع المسيحيين يتمتعون بدرجة المقدسة وخامسًا سمح للقسس بالزواج نشأت يد الألماني مارتن لوثر الذي يمكن رد الإنجيليين أفكاره ألمانيا وقد انشقت تتفرع منها العديد الكنائس الأخرى تتراوح 28 40 ومذهب والبروتستانتية مذهب عدد الدول بما ذلك الدنمارك وبريطانيا والنرويج والسويد كما للبروتستانتية أثرًا قويًا التاريخ الثقافي والسياسي لتلك الأقطار القرون الأخيرة وضع ثقافتهم الخاصة قدمت مساهمات كبيرة مجال التعليم والعلوم الإنسانية والنظام السياسي والاجتماعي والإقتصاد والفنون وغيرها المجالات البروتستانتية ثاني أكبر شكل للمسيحية حيث تضم مجتمعة ما بين 800 مليون وأكثر 900 الأتباع يقرب 40% مجمل منهم 170 أمريكا الشمالية و160 أفريقيا و120 و70 اللاتينية و60 آسيا و10 أستراليا يتوزع بالمجمل سبعة عائلات الأدفنست والأنجليكانيّة والمعمدانيّة وكنائس الإصلاح واللوثرية والميثودية والخمسينية هذا البحث الماتع للدكتور والإيفانجليكية يفهم منه القارئ صعدت هذه وكيف نشأت تاريخيًا وفكريًا واجتماعيًا وما يميز انه يناقش الفكرة الأصعدة فيحدثنا الجزء الأول الصعود التاريخي لهم فيبدأ بأزمة وصعود عام 18701930 وكذلك يحدثنا الإيفانجليكية 1930 والقسم الثاني الكثير التفسيرات الهامة فهم القضية بالحديث السياسة وهل هى تراث أمريكي ام لا ويختتم القسم بفصل ماتع سياسات الأصوليين المنظور وهنا بمنظور ثقافي تاريخي كتب دينية وفكرية مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية
كتاب

كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية

ــ جورج م. مارسدن

صدر 2000م عن مكتبة الشروق الدولية
كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية
كتاب

كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية

ــ جورج م. مارسدن

صدر 2000م عن مكتبة الشروق الدولية
عن كتاب كيف نفهم الأصولية البروتستانتية الايفانجليكية:
البروتستانتية هي أحد مذاهب وأشكال الإيمان في الدين المسيحي. تعود أصول المذهب إلى الحركة الإصلاحية التي قامت في القرن السادس عشر هدفها إصلاح الكنيسة الكاثوليكية في أوروبا الغربية. وهي اليوم واحدة من الانقسامات الرئيسية في العالم المسيحي جنبًا إلى جنب الكنيسة الكاثوليكية والأرثوذكسية الشرقية. وتعتبر الكنيسة الأنجليكانية في بعض الأحيان كنيسة مستقلة من البروتستانتية.

أبرز مقومات فكر البروتستانت اللاهوتي هي أنّ الحصول على الخلاص أو غفران الخطايا هو هديّة مجانيّة ونعمة الله من خلال الإيمان بيسوع المسيح مخلصًا، وبالتالي ليس من شروط نيل الغفران القيام بأي عمل تكفيري أو صالح؛ وثانيًا رفض «السلطة التعليمية» في الكنيسة الكاثوليكية والتي تنيط بالبابا القول الفصل فيما يتعلق بتفسير الكتاب المقدس معتبرًا أنّ لكل إمرئ الحق في التفسير؛ وثالثًا أنّ الكتاب المقدس هو المصدر الوحيد للمعرفة المختصة بأمور الإيمان؛ وعارض رابعًا سلطة الكهنوت الخاص باعتبار أن جميع المسيحيين يتمتعون بدرجة الكهنوت المقدسة، وخامسًا سمح للقسس بالزواج.

نشأت الحركة البروتستانتية على يد الألماني مارتن لوثر الذي يمكن رد جميع البروتستانت أو الإنجيليين في العالم إلى أفكاره، في ألمانيا وقد انشقت الكنيسة البروتستانتية عن الكنيسة الكاثوليكية في القرن السادس عشر، تتفرع منها العديد من الكنائس الأخرى تتراوح من 28 - 40 إلى كنيسة ومذهب. والبروتستانتية مذهب عدد من الدول بما في ذلك الدنمارك وبريطانيا والنرويج والسويد. كما أن للبروتستانتية أثرًا قويًا في التاريخ الثقافي والسياسي لتلك الأقطار. في القرون الأخيرة، وضع البروتستانت ثقافتهم الخاصة، التي قدمت مساهمات كبيرة في مجال التعليم، والعلوم الإنسانية والعلوم، والنظام السياسي والاجتماعي، والإقتصاد والفنون، وغيرها من المجالات.

البروتستانتية هي ثاني أكبر شكل للمسيحية، حيث تضم مجتمعة ما بين 800 مليون وأكثر من 900 مليون من الأتباع في العالم أو ما يقرب من 40% من مجمل المسيحيين. منهم 170 مليون منهم في أمريكا الشمالية، و160 مليون في أفريقيا، و120 مليون في أوروبا، و70 مليون في أمريكا اللاتينية، و60 مليون في آسيا، و10 مليون في أستراليا. يتوزع البروتستانت بالمجمل على سبعة عائلات وهي الأدفنست، والأنجليكانيّة، والمعمدانيّة، وكنائس الإصلاح، واللوثرية، والميثودية والخمسينية.

هذا البحث الماتع للدكتور عن الأصولية البروتستانتية والإيفانجليكية يفهم منه القارئ كيف صعدت هذه الأصولية وكيف نشأت تاريخيًا وفكريًا واجتماعيًا وما يميز هذا الكتاب انه يناقش هذه الفكرة على جميع الأصعدة، فيحدثنا في الجزء الأول من الكتاب عن الصعود التاريخي لهم فيبدأ بأزمة البروتستانتية وصعود الأصولية عام 18701930 وكذلك يحدثنا عن الإيفانجليكية عام 1930.

والقسم الثاني من الكتاب يحدثنا عن الكثير من التفسيرات الهامة في فهم هذه القضية فيبدأ بالحديث عن السياسة الإيفانجليكية وهل هى تراث أمريكي ام لا، ويختتم هذا القسم بفصل ماتع عن سياسات الأصوليين في المنظور التاريخي. وهنا يحدثنا بمنظور ثقافي تاريخي عن الأصولية.
الترتيب:

#17K

0 مشاهدة هذا اليوم

#58K

10 مشاهدة هذا الشهر

#45K

6K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: .
عدد الصفحات: 177.
المتجر أماكن الشراء
جورج م. مارسدن ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
مكتبة الشروق الدولية 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث