📘 ❞ نوازل الذكاة المستجدة ❝ كتاب ــ خالد بن علي المشيقح اصدار 2013

العبادات والفرائض في الإسلام - 📖 ❞ كتاب نوازل الذكاة المستجدة ❝ ــ خالد بن علي المشيقح 📖

█ _ خالد بن علي المشيقح 2013 حصريا كتاب نوازل الذكاة المستجدة 2024 المستجدة: المقدمة : إن الحمد لله أحمده وأستعينه واستغفره وأعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا يهده الله فلا مضل له يضلل هادي وأشهد ألا إله إلا وأن محمداً عبده ورسوله اللهم إنا نسألك علماً نافعاً ورزقاً حلالاً طيباً واسعاً وعملاً متقبلاً اللهم صل وسلم وبارك نبينا محمد أيها الأحبة : نحن أول درس دروس هذه الدورة المباركة نحمد عز وجل ونشكره ما منَّ به علينا العلوم والدروس فإن تعلم أجل العبادات وأفضل القربات وخير تُقَضَّى الدقائق والساعات وفضل العلم وأجره كبير والآثار ذلك كثيرة جداً متضافرة لا تخفى الجميع ولهذا قال ابن المبارك رحمه تعالى « أعلم مرتبة بعد النبوة أفضل وتعليمه » وقال الإمام أحمد تعالى:« يعدله شيء لمن صحت نيته قيل وكيف تصح النية ؟ أن ينوي يرفع الجهل عن نفسه وعن غيره وأهنئ الأخوة الذين يحرصون تقضية لحظات عمرهم وأنفاسهم مثل المجالس التي تحفها الملائكة وتغشاها السكينة وتنزل عليها الرحمة وتواصلاً للدورة السابقة فإننا هذا الوقت العام الماضي كنا شرعنا دراسة جملة النوازل المتعلقة بكتاب الطهارة ثم أخذنا بالصلاة وتوقفنا يتعلق بنوازل الزكاة وسنجتهد إن شاء خلال الدروس الستة جمع المسائل والنوازل بالزكاة فهناك تتعلق بأحكام بزكاة السندات وزكاة الأسهم خدمة نهاية السنة وما باستثمار أموال قِبَل المالك يستثمرها يضارب فيها يبيع ويشتري وأيضاً الأعظم أو ليس والفرائض الإسلام مجاناً PDF اونلاين رسول صلى عليه قال: ((إن فرض فرائض تضيعوها وحدَّ حدوداً تعتدوها وحرم أشياء تنتهكوها وسكت رحمةً لكم غير نسيانٍ تبحثوا عنها ))

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
نوازل الذكاة المستجدة
كتاب

نوازل الذكاة المستجدة

ــ خالد بن علي المشيقح

صدر 2013م
نوازل الذكاة المستجدة
كتاب

نوازل الذكاة المستجدة

ــ خالد بن علي المشيقح

صدر 2013م
عن كتاب نوازل الذكاة المستجدة:
المقدمة :

إن الحمد لله أحمده وأستعينه واستغفره وأعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد ألا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله .

اللهم إنا نسألك علماً نافعاً ورزقاً حلالاً طيباً واسعاً وعملاً متقبلاً ، اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد .
أيها الأحبة : نحن في أول درس من دروس هذه الدورة المباركة نحمد الله عز وجل ونشكره على ما منَّ به علينا من هذه العلوم والدروس ، فإن تعلم العلوم من أجل العبادات وأفضل القربات وخير ما تُقَضَّى به الدقائق والساعات .
وفضل العلم وأجره كبير والآثار في ذلك كثيرة جداً متضافرة لا تخفى على الجميع ولهذا قال ابن المبارك رحمه الله تعالى : « لا أعلم مرتبة بعد مرتبة النبوة أفضل من تعلم العلم وتعليمه ».

وقال الإمام أحمد رحمه الله تعالى:« العلم لا يعدله شيء لمن صحت نيته ، قيل : وكيف تصح النية ؟ قال : أن ينوي أن يرفع الجهل عن نفسه وعن غيره ».

وأهنئ الأخوة الذين يحرصون على تقضية لحظات عمرهم وأنفاسهم في مثل هذه المجالس المباركة التي تحفها الملائكة وتغشاها السكينة وتنزل عليها الرحمة .

وتواصلاً للدورة السابقة فإننا في الدورة السابقة في مثل هذا الوقت من العام الماضي كنا شرعنا في دراسة جملة من النوازل المتعلقة بكتاب الطهارة ثم أخذنا جملة من النوازل المتعلقة بالصلاة ، وتوقفنا على ما يتعلق بنوازل الزكاة وسنجتهد إن شاء الله خلال هذه الدروس الستة في جمع شيء من المسائل والنوازل المتعلقة بالزكاة .

فهناك نوازل كثيرة تتعلق بأحكام الزكاة مثل ما يتعلق بزكاة السندات وزكاة الأسهم وزكاة خدمة نهاية السنة وما يتعلق باستثمار أموال الزكاة من قِبَل المالك هل له أن يستثمرها وأن يضارب فيها وأن يبيع ويشتري ؟ وأيضاً ما يتعلق باستثمار أموال الزكاة من قِبَل الإمام الأعظم هل له ذلك أو ليس له ذلك

الترتيب:

#5K

0 مشاهدة هذا اليوم

#30K

12 مشاهدة هذا الشهر

#30K

8K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 62.
المتجر أماكن الشراء
خالد بن علي المشيقح ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث