📘 ملخصات واقتباسات كتاب ❞لغة الجسد في مقابلة العمل ــ فارس القضمانى ❝

كتب تعليم لغه الجسد - 📖 ❞ كتاب لغة الجسد في مقابلة العمل ❝ ــ فارس القضمانى 📖

█ _ فارس القضمانى 0 حصريا كتاب لغة الجسد مقابلة العمل 2023 العمل: pdf تأليف يتناول عرض دراسة فى ودوها مقابلات العامل تلك اللغة التى تعد نوعا من التواصل الغير مباشر الذى يتم فيه التعبير عن الأفكار والنوايا والمشاعر خلال السلوكيات المادية الملموسة مثل تعابير الوجه وموقف هيئة الجسم والإيماءات التي تصدر عنه وحركة العين واللمس فعند تعرضك لمقابلة عمل تصبح إحدى الوسائل تؤثر سلبا أو إيجابا صورتك أمام الشخص الذي يجري المقابلة معك قد تخونك إذا لم تكوني تعرفين كيف يتصرف يتفاعل جسمك دون إدراك منك ومن بالعينين إلى لمس الذراع إليك قائمة 10 أخطاء والتي يجب تجنبها التالية 1  وضعية السيئة الميل الوراء يجعلك تبدين كسولة متعجرفة والميل للأمام عدائية والتراخي بدلا ذلك اجلسي باعتدال مع استقامة الظهر بقدر الإمكان 2  شبك الذراعين معا وفقا لعلم النفس فإن شبك معا يشير غالبا اتخاذ موقف دفاعي والمقاومة افتحي ذراعيك جانبيك لتبدي ودودة ومنفتحة فهذا سيجعل الأشخاص الذين يجرون يشعرون بالراحة الحديث 3  وضع اليدين خلف الظهر شبك قد المقاومة وقد يعني للشخص الآخر أنك تخفين شيئا ما المهم أن تبدي منفتحة وودودة لذا لا تحاولي السيطرة حركات طريق إبقاء يديك ظهرك 4 الإشارة بيدك الإشارة بيدك وحركات المبالغ بها تجعلك تغزين المساحة الخاصة بالشخص بقوة ولا شك تريدين يحدث هذا 5  عدم بالعينين لا تحدقي ولكن حاولي الاستحواذ نظرات لثانية إضافية قبل تزيحي نظرك افعلي خصوصا البداية حين نفسك وتتصافحين 6  الإيماء المفرط بالرأس يومئ الكثير الناس بسبب القلق والرغبة بأن يبدوا مقبولة اومئي برأسك مرة مرتين ابتسامة موافقة تبالغي وإلا ستبدين متوترة سخيفة تبذلين الجهد 7 التململ توقفي التململ فهو يشتت انتباه يركز قوله وليس اللتان تتحركان صوت العملات المعدنية وأنت تلعبين جيبك 8     غير المرغوب بها من جدا تكون وجهك مطابقة للهجتك أردت تعبري الحماس بشأن الشركة تدل مجرد التفكير بذلك تتعذبين لن توظيفك 9 الدوران بالعينين حركات تشتت الانتباه تحريك العينين للأعلى تكذبين واثقة بنفسك تنظري مباشرة عيني لتجعليه يشعر 10   التحديق في أنه وتنظري إلا عليك نظرتك بين الحين والآخر فالنظر لفترة طويلة الزمن تفسيره ينم شخصية بل وربما مخيفة   كتب تعليم لغه مجاناً PDF اونلاين الحركات يقوم بعض الأفراد مستخدمين أيديهم تعبيرات أقدامهم نبرات صوتهم هز الكتف الرأس ليفهم المخاطَب بشكل أفضل المعلومة يريد تصل إليه وهناك الحذريين والأكثر حرصًا وأولئك يستطيعون تثبيت ملامح يريدون الإفصاح عما بداخلهم فهم المتحفظون يمكن أيضًا معرفة انطباعاتهم وسائل أخرى وفي قام أحد علماء اكتشف 7% فقط الاتصال يكون بالكلمات 38% بنبرة الصوت 55% بلغة ولو اختلفت الكلمات ولغة الفرد يميل تصديق [1] الرغم استخدام مدى ملايين السنين تاريخ النشء الإنساني مظاهر الشفهي تدرس عمليًا أي مقياس منذ الستينيات القرن الماضي خصوصًا عندما نشر دجوليوس فاست كتابه عام 1970 تقنيًا يعد "التعبير العواطف لدى الإنسان 1872" أكثر الكتب تأثيرًا المجال إثره الدراسات الحديثة لتعبيرات كما تم تأييد وإثبات أفكاره ومنذ سجلت البحوث حوالي مليون تلميح وإشارة شفهية وتوصل البرت مهربيان دراساته مجموع أثر الرسالة يقسم (7% كلمات صوتي نبرة شفهي) وقام البروفسور برد هويسل ببعض التقديرات المماثلة العادي يتحدث يناهز عشر دقائق اليوم الواحد وأن الجملة المتوسطة تستغرق الثانيتين والنصف ويتفق معظم الباحثين القناة الشفهية تستخدم أساسًا لنقل المعلومات للتفاوض المواقف وفي الحالات كبديل للرسائل

تسجيل دخول للتصفح بدون إعلانات
لغة الجسد في مقابلة العمل

كتاب لغة الجسد في مقابلة العمل

ــ فارس القضمانى

لغة الجسد في مقابلة العمل

كتاب لغة الجسد في مقابلة العمل ــ فارس القضمانى

نبذة قصيرة عن كتاب لغة الجسد في مقابلة العمل:

كتاب pdf تأليف يتناول عرض دراسة فى لغة الجسد ودوها فى مقابلات العامل تلك اللغة التى تعد نوعا من التواصل الغير مباشر الذى يتم فيه التعبير عن الأفكار والنوايا، والمشاعر من خلال السلوكيات المادية الملموسة، مثل تعابير الوجه، وموقف هيئة الجسم والإيماءات التي تصدر عنه، وحركة العين، واللمس. فعند تعرضك لمقابلة عمل تصبح لغة الجسد إحدى الوسائل التي تؤثر سلبا أو إيجابا على صورتك أمام الشخص الذي يجري المقابلة معك.

قد تخونك لغة الجسد في مقابلة العمل إذا لم تكوني تعرفين كيف يتصرف أو يتفاعل جسمك دون إدراك منك. ومن التواصل بالعينين إلى لمس الذراع، إليك قائمة من 10 أخطاء في لغة الجسد والتي يجب تجنبها في مقابلة العمل التالية.

1.  وضعية الجسم السيئة

الميل إلى الوراء يجعلك تبدين كسولة أو متعجرفة، والميل للأمام يجعلك تبدين عدائية، والتراخي يجعلك تبدين كسولة. بدلا من ذلك، اجلسي باعتدال مع استقامة الظهر بقدر الإمكان.

2.  شبك الذراعين معا

وفقا لعلم النفس، فإن شبك الذراعين معا يشير غالبا إلى اتخاذ موقف دفاعي والمقاومة. افتحي ذراعيك على جانبيك لتبدي ودودة ومنفتحة. فهذا سيجعل الأشخاص الذين يجرون المقابلة معك يشعرون بالراحة في الحديث معك.

3.  وضع اليدين خلف الظهر

شبك اليدين خلف الظهر قد يشير إلى المقاومة وقد يعني للشخص الآخر أنك تخفين شيئا ما. من المهم أن تبدي منفتحة وودودة لذا لا تحاولي السيطرة على حركات الجسم عن طريق إبقاء يديك خلف ظهرك.

4. الإشارة بيدك

الإشارة بيدك وحركات اليدين المبالغ بها قد تجعلك تغزين المساحة الخاصة بالشخص الآخر بقوة. ولا شك أنك لا تريدين أن يحدث هذا في مقابلة العمل.

5.  عدم التواصل بالعينين

لا تحدقي، ولكن حاولي الاستحواذ على نظرات الأشخاص الذين يجرون المقابلة معك لثانية إضافية قبل أن تزيحي نظرك. افعلي هذا خصوصا في البداية حين تعرفين عن نفسك وتتصافحين مع الشخص الذي يجري معك المقابلة.

6.  الإيماء المفرط بالرأس

يومئ الكثير من الناس خلال مقابلات العمل بسبب القلق والرغبة بأن يبدوا مقبولة وودودة. اومئي برأسك مرة أو مرتين مع ابتسامة موافقة ولكن لا تبالغي في ذلك وإلا ستبدين متوترة أو سخيفة أو أنك تبذلين الكثير من الجهد.

7. التململ

توقفي عن التململ، فهو يشتت انتباه الشخص الذي يجري معك المقابلة ولا شك أنك تريدين أن يركز على ما تريدين قوله وليس على يديك اللتان تتحركان أو على صوت العملات المعدنية وأنت تلعبين بها في جيبك.

8.    تعابير الوجه غير المرغوب بها

من المهم جدا أن تكون تعابير وجهك مطابقة للهجتك. إذا أردت أن تعبري عن الحماس بشأن العمل في الشركة ولكن تعابير وجهك تدل على أن مجرد التفكير بذلك يجعلك تتعذبين، لن يتم توظيفك.

9.    الدوران بالعينين

حركات العين التي تدل على تشتت الانتباه أو تحريك العينين للأعلى قد يشير إلى أنك تكذبين أو غير واثقة بنفسك. من المهم أن تنظري مباشرة في عيني الشخص لتجعليه يشعر أنك واثقة بنفسك.

10.   التحديق

في حين أنه من المهم أن تكوني واثقة بنفسك وتنظري مباشر في عيني الشخص الذي يجري معك المقابلة، إلا أن عليك أن تزيحي نظرتك بين الحين والآخر. فالنظر إلى عيني الشخص لفترة طويلة من الزمن قد يتم تفسيره على أنه ينم عن شخصية عدائية، بل وربما مخيفة.

 

#كتب_لغة_الجسد_. #كتب_قانون_العمل #كتب_اشارات_الجسد #كتب_لغه_الجسد #كتب_قواعد_العمل