📘 ❞ الطريق الوحيد ❝ رواية ــ عزيز نيسين اصدار 1997

كتب الروايات والقصص - 📖 ❞ رواية الطريق الوحيد ❝ ــ عزيز نيسين 📖

█ _ عزيز نيسين 1997 حصريا رواية الطريق الوحيد عن المدى للإعلام والثقافة والفنون 2024 الوحيد: يحدثنا الراوي أن باشازادة كان شخصاً خمسيني العمر ومن كثرة ما يكرر حكاياته المثيرة يُصّدق لفقّه هو من كَذِب ولهذا أيضاً تُصبح مقنعة ومؤثرة حتى نفسه عاد يُميّز بين وقع له فعلاً وما ويغلط شخصيته الحقيقية واسمه الحقيقي! وباشازادة الذي صار فناناً الاحتيال ولكي يُسكت ضميره يبرر لنفسه أفعاله قائلاً: «ما يطلع بيدي المكتوب الجبين لازم تراه العين» وحين يزور بعد خروجه السجن صديقه الصحافي افتتح مطعماً شاطئ البحر بندك يجد يعمل هناك رئيساً للخدم وهو يشبه دبلوماسياً قضى عمره موقع متقدم وزارة الخارجية احتار يشاهد الذعر مشفوعاً بالتوسل عيني كي لا يُخبر صاحب المطعم هويته فقد يُطرد كل عمل يُكتشف فيه أمره وباشازادة يتمسك باسمه المنتحل خلال حادثة احتيال ليعيش معه حله وترحاله مماثلاً لتمسك المستعار تماماً وباشازادة اكتسب العديد طرق أقرانه السجون المتعددة أصبح زبوناً دائماً فيها ويرى صوته وطريقة كلامه تمنح الثقة لمن يقابلهم مما يساعده كتب الروايات والقصص مجاناً PDF اونلاين الرواية هي سرد نثري طويل يصف شخصيات خيالية وأحداثاً شكل قصة متسلسلة كما أنها أكبر الأجناس القصصية حيث الحجم وتعدد الشخصيات وتنوع الأحداث وقد ظهرت أوروبا بوصفها جنساً أدبياً مؤثراً القرن الثامن عشر والرواية حكاية تعتمد السرد بما وصف وحوار وصراع ينطوي عليه ذلك تأزم وجدل وتغذيه كتب قصص اطفال روايات متنوعه وروايات بوليسية عالمية ادب ساخر ساخره لاعظم الكتاب مضحكه واقعيه قصائد وخواطر طويلة قصيرة قصيره

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
الطريق الوحيد
رواية

الطريق الوحيد

ــ عزيز نيسين

صدرت 1997م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
الطريق الوحيد
رواية

الطريق الوحيد

ــ عزيز نيسين

صدرت 1997م عن المدى للإعلام والثقافة والفنون
عن رواية الطريق الوحيد:
يحدثنا الراوي أن باشازادة كان شخصاً خمسيني العمر ومن كثرة ما يكرر حكاياته المثيرة يُصّدق ما لفقّه هو من كَذِب، ولهذا أيضاً تُصبح حكاياته مقنعة ومؤثرة، حتى أن باشازادة نفسه ما عاد يُميّز بين ما وقع له فعلاً وما لفقّه، ويغلط بين شخصيته الحقيقية واسمه الحقيقي!

وباشازادة الذي صار فناناً في الاحتيال، ولكي يُسكت ضميره يبرر لنفسه أفعاله قائلاً: «ما الذي يطلع بيدي.. المكتوب على الجبين لازم تراه العين».

وحين يزور الراوي بعد خروجه من السجن صديقه الصحافي الذي افتتح مطعماً على شاطئ البحر في بندك يجد باشازادة يعمل هناك رئيساً للخدم وهو يشبه دبلوماسياً قضى عمره في موقع متقدم في وزارة الخارجية. احتار الراوي وهو يشاهد الذعر مشفوعاً بالتوسل في عيني باشازادة كي لا يُخبر صاحب المطعم عن هويته، فقد كان يُطرد من كل عمل يُكتشف فيه أمره، وباشازادة يتمسك باسمه المنتحل خلال حادثة احتيال ليعيش معه في حله وترحاله، مماثلاً لتمسك عزيز نيسين نفسه باسمه المستعار تماماً.

وباشازادة اكتسب العديد من طرق الاحتيال من أقرانه في السجون المتعددة بعد أن أصبح زبوناً دائماً فيها، ويرى أن صوته وطريقة كلامه تمنح الثقة لمن يقابلهم مما يساعده على الاحتيال.
الترتيب:

#1K

0 مشاهدة هذا اليوم

#54K

7 مشاهدة هذا الشهر

#39K

7K إجمالي المشاهدات
مترجم الى: العربية .
عدد الصفحات: 508.
المتجر أماكن الشراء
عزيز نيسين ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
المدى للإعلام والثقافة والفنون 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث