📘 ❞ علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية ❝ كتاب اصدار 2008

كتب متنوعة - 📖 ❞ كتاب علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية ❝ ــ مجموعة من المؤلفين 📖

█ _ مجموعة من المؤلفين 2008 حصريا كتاب علي الوردي قراءة نقدية ارائه المنهجية عن الحضارية مؤسسة العارف 2024 المنهجية: تكمن أهمية الدكتور 1913 1995 عالم الاجتماع العراقي المتمرس معرفة طبيعة المجتمع كونه أبرز مفكري علماء , الذين أسهموا التأسيس لأرضية فكرية واجتماعية وثقافية ينبني عليها نقد جديد للمجتمع هذا الكتاب الصادر معهد الابحاث والتنمية « _قراءة آرائه لنخبة الباحثين يتألف ثلاثة بحوث منهجية كتبها التوالي د صائب عبد الحميد الهادي المرهج فيصل غازي مجهول كتب متنوعة مجاناً PDF اونلاين ضم القسم الكتب المتنوعة التى لا تنتمى إلى مجال محدد المجالات المتخصصة ولكنها تثرى الفكر وتثقف لمجموعة كبيرة ثقافية وكتب علمية تاريخية جغرافية وسير ذاتية فى شتى العلمية والبحثية

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية
كتاب

علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية

ــ مجموعة من المؤلفين

صدر 2008م عن الحضارية - مؤسسة العارف
علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية
كتاب

علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية

صدر 2008م عن الحضارية - مؤسسة العارف
عن كتاب علي الوردي قراءة نقدية في ارائه المنهجية:
تكمن أهمية الدكتور علي الوردي 1913-1995 عالم الاجتماع العراقي المتمرس في معرفة طبيعة المجتمع العراقي في كونه من أبرز مفكري علماء الاجتماع , الذين أسهموا في التأسيس لأرضية فكرية واجتماعية وثقافية ينبني عليها نقد جديد للمجتمع العراقي .. في هذا الكتاب الصادر عن معهد الابحاث والتنمية الحضارية « علي الوردي _قراءة نقدية في آرائه المنهجية « لنخبة من الباحثين يتألف من ثلاثة بحوث منهجية كتبها على التوالي د. صائب عبد الحميد ، د. علي عبد الهادي المرهج ، د. فيصل غازي مجهول .
الترتيب:

#6K

0 مشاهدة هذا اليوم

#43K

13 مشاهدة هذا الشهر

#31K

8K إجمالي المشاهدات

الكتاب عبارة عن ثلاث قراءات، الأولى كلاسيكية لا جديد بها، حديثٌ عن النشأة وعن نظرةِ الوردي لخصائص المجتمع العراقي التي لا تختلف بمجملها عن خصائصِ الشعب العربي برمته وهي : أثر البداوة والنشاز الاجتماعي وازدواج الشخصية، وتناولَ قبلها المنهجَ العلمي (الموضوعية التامة) وإشكاليته فيما يتعلق بالمنطقِ الأرسطي القديم، وإشكالية الإطارِ الفكري في إدراكه للحقيقة. القراءتان الأخريان كانتا في استعراض ونقدِ نقدِ المنهج الأرسطي، وخلط العلم بالفن بالمنطق عند الوردي، وإقحامِه المنطق بكل شئ، وإيمانه المفرط بنسبية الحقيقة، ونقدِه للتعميم والشمولية.


المتجر أماكن الشراء
مناقشات ومراجعات
الحضارية - مؤسسة العارف 🏛 الناشر
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية
نتيجة البحث