📘 ❞ شرح مختصر جدا للآجرومية ❝ كتاب ــ أحمد زيني دحلان اصدار 2009

النحو - 📖 ❞ كتاب شرح مختصر جدا للآجرومية ❝ ــ أحمد زيني دحلان 📖

█ _ أحمد زيني دحلان 2009 حصريا كتاب شرح مختصر جدا للآجرومية 2024 للآجرومية: pdf للكاتب , مما لا شك فيه أن متن الآجرومية يعتبر من أهم وأحسن ما وضع المقدمات النحوية وذلك لما يتميز به إيجاز ووضوح العبارة وسهولتها كما مؤلفه ضرب العديد الأمثلة ليكون قريب الطالب ولكن وعلى الرغم سهولة هذه المقدمة إلا أنها تحتاج لشرح يسير وبيان بعض عباراتها ليتم المقصود تأليفها وفي هذا الكتاب واحد أحسن الشروح وأفضلها لهذه وقد أعتنى مصنفه عناية كبيرة مقدمة المؤلف : بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام سيد الأنبياء والمرسلين محمد بن عبد آله وصحبه أجمعين أما بعد مما فن النحو أنه يمتاز بالإيجاز المنال للمبتدئين الفن فصارت المميزات دافعا لكل أراد يشرع دراسة علم يبدأ بهذا المتن المبارك ليحصل له النفع أقرب مدة ثم إن وإن كانت سهلة قريبة ليسير وتنبيه وكان أفضل الشُّرُوح هو فقد شرحها شرحا مختصرا موجزا سهلا واضحا أصله المزايا وقد اعتنيت الشرح الميسر فراجعته أكثر نسخة وقمت ـ باب تقريب المعلومات بكتابة توضيحات يسيرة قليلة لبعض الجمل والتعريفات التي قد لمزيد إيضاح ولم أسترسل ذلك منعا للتطويل مجاناً PDF اونلاين ركن خاص بكتب مجانيه للتحميل الصرف عِلْمُ النَّحُو ويسمَّى أيضًا الإِعْرَاب يعرف حال أواخر الكلم وعلم يبحث أصول تكوين الجملة وقواعد الإعراب فغاية يحدد أساليب ومواضع الكلمات والخصائص تكتسبها الكلمة الموضع سواءً أكانت خصائص نحوية كالابتداء والفاعلية والمفعولية أو أحكامًا كالتقديم والتأخير والإعراب والبناء والغرض تحصيل ملكة يقتدر بها إيراد تركيب وضعا نوعيًا أراده المتكلم المعاني فهم معنى أي مركب كان بحسب الوضع المذكور وعلم علوم اللغة العربية ويعد العلم الأهم بينها معرفته ضرورية أهل الشريعة إذ مأخذ الأحكام الشرعية كلها والسنة وتعلم لمن

إنضم الآن وتصفح بدون إعلانات
شرح مختصر جدا للآجرومية
كتاب

شرح مختصر جدا للآجرومية

ــ أحمد زيني دحلان

صدر 2009م
شرح مختصر جدا للآجرومية
كتاب

شرح مختصر جدا للآجرومية

ــ أحمد زيني دحلان

صدر 2009م
عن كتاب شرح مختصر جدا للآجرومية:
كتاب شرح مختصر جدا للآجرومية pdf للكاتب أحمد زيني دحلان , مما لا شك فيه أن متن الآجرومية يعتبر من أهم وأحسن ما وضع في المقدمات النحوية وذلك لما يتميز به من إيجاز ووضوح العبارة وسهولتها كما أن مؤلفه ضرب فيه العديد من الأمثلة ليكون قريب من الطالب ولكن وعلى الرغم من سهولة هذه المقدمة إلا أنها تحتاج لشرح يسير وبيان بعض عباراتها ليتم المقصود من تأليفها وفي هذا الكتاب واحد من أحسن الشروح وأفضلها لهذه المقدمة وقد أعتنى به مصنفه عناية كبيرة ..

مقدمة المؤلف :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه أجمعين .

أما بعد :

مما لا شك فيه أن متن الآجرومية يعتبر من أحسن ما وضع من المقدمات في فن النحو، وذلك أنه متن يمتاز بالإيجاز ووضوح العبارة وسهولتها، كما أن مؤلفه ضرب فيه العديد من الأمثلة ليكون قريب المنال للمبتدئين في هذا الفن، فصارت هذه المميزات دافعا لكل من أراد أن يشرع في دراسة علم النحو أن يبدأ بهذا المتن المبارك، ليحصل له النفع في أقرب مدة .

ثم إن هذه المقدمة وإن كانت سهلة العبارة قريبة المنال إلا أنها تحتاج ليسير شرح وبيان وتنبيه على بعض عباراتها، ليتم المقصود من تأليفها، وكان من أفضل الشُّرُوح لهذه المقدمة هو شرح أحمد زيني دحلان، فقد شرحها شرحا مختصرا موجزا سهلا واضحا، فيه ما في أصله من المزايا .

وقد اعتنيت بهذا الشرح الميسر فراجعته على أكثر من نسخة، وقمت ـ من باب تقريب المعلومات ـ بكتابة توضيحات يسيرة قليلة، لبعض الجمل والتعريفات التي قد تحتاج لمزيد إيضاح وبيان، ولم أسترسل في ذلك منعا للتطويل .


#كتب_تجويد_. #كتب_قراءات_. #كتب_علوم_القرآن_. #كتب_تعلم_اللغة_العربية_. #كتب_التجويد_. #كتب_علوم_القرآن_الكريم_. #كتب_التجويد_والقراءات #كتب_دروس_قرآنية_. #كتب_أحكام_التجويد #كتب_تعليم_احكام_التجويد_. #كتب_طرق_تدريس_التجويد_وأحكام_تعلمه_وتعليمه #كتب_علوم_من_القرآن #كتب_متن_الآجرومية #كتب_القصص_القرآنية #كتب_ابحاث_قرآنية_ #كتب_معلومات_قرآنية_ #كتب_آحكام_قرآنية_ #كتب_وصايا_قرآنية_ #كتب_ايات_قرانيه #كتب_القراءات_القرأنيه #كتب_الأربعون_القرآنية #كتب_قصص_قرآنية #كتب_الظاهرة_القرآنية #كتب_آداب_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_متنوعة #كتب_آداب_قرآنية_فريدة #كتب_آداب_قرآنية_جميلة #كتب_آداب_قرآنية_عظيمة #كتب_آداب_قرآنية_متعلقة_بعلوم_القرآن_الكريم #كتب_آداب_قرآنية_لحملته #كتب_آداب_قرآنية_لحفظته #كتب_آداب_قرآنية_للعاملين_به #كتب_آداب_قرآنية_للدارسين #كتب_آداب_قرآنية_للمسلمين #كتب_آداب_قرآنية_لأهل_القرآن #كتب_علوم_قرآنية #كتب_آداب_قرآنية_وفوائد #كتب_آداب_قرآنية_وثمرات #كتب_معارف_قرآنية #كتب_فرائد_قرآنية #كتب_كنوز_علمية_قرآنية #كتب_ثمرات_قرآنية
الترتيب:

#4K

0 مشاهدة هذا اليوم

#10K

63 مشاهدة هذا الشهر

#14K

15K إجمالي المشاهدات
عدد الصفحات: 71.
المتجر أماكن الشراء
أحمد زيني دحلان ✍️ المؤلف
مناقشات ومراجعات
QR Code
أماكن الشراء: عفواً ، لا يوجد روابط مُسجّلة حاليا لشراء الكتاب من المتاجر الإلكترونية